انطلاق ورشة العمل الاولى لقضايا الشباب السعودي

الرئاسة العامة لرعاية الشباب رعاية الشبابانطلقت مساء اليوم في فندق “كورت يارد ماريوت” بالرياض أولى ورش العمل الاستطلاعية التي تنظمها الرئاسة العامة لرعاية الشباب ويشرف على تنفيذها وكالة شؤون الشباب “إدارة الهيئات الشبابية” بعنوان “قضايا الشباب السعودي ودور الرئاسة فيها”, بحضور معالي مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور منصور بن عبدالله المنصور وعدد من المختصين والمهتمين بالشأن الشبابي.
وبدأت الورشة التي قدمها إبراهيم نيازي وعبدالله الحقباني وعبدالرحمن الفريح بالتعريف عن أهدافها والمشاركين فيها، وتناولت العديد من الجوانب التي تخص الشباب وهي الجوانب الدينية والفكرية والصحية والرياضية والاجتماعية والتطوير الشخصي والمالية.
وانطلق المحور الأول الخاص بقضايا الشباب السعودي وقدم خلاله المشاركون عدد من القضايا والهموم التي تحيط بهم التي ستكون من أهم محاور استراتيجية رعاية الشباب المقبلة، والموجهة للشباب.
وتناول المحور الثاني أبرز توقعات الشباب لدور الرئاسة العامة لرعاية الشباب خلال الفترة المقبلة وتطلعاتهم لما سيتم تقديمه من خطط وبرامج مستقبلية التي على ضوئها سيتم تدعيم استراتيجية رعاية الشباب وموائمتها لما تم طرحه خلال الورشة الأولى، فيما استعرض المحور الثالث والأخير المبادرات والبرامج التي تهم الشباب وآلية تحقيقها وتنفيذها.
يذكر أن ورش العمل التي ستستمر لمدة شهرين في مختلف مناطق المملكة وتشمل أكثر من 16 ورشة, تمثل خطوات استكشافية تسبق وضع الخطة الشاملة لدور الرئاسة المستقبلي في الشأن الشبابي وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم وآليات تنفيذها.

21