الامارات تعرض إستضافة نهائي السوبر السعودي

النصر و الهلالذكرت صحيفة “إرم” الإماراتية أن مجلس دبي الرياضي المعني بشؤون الشباب والرياضة التابع لحكومة دبي يرغب في إقامة مباراة السوبر السعودي بين فريقي الهلال والنصر على الأراضي الإماراتية وبالتحديد في دبي نهاية ديسمبر المقبل مقابل 10 ملايين ريال تدفع للاتحاد السعودي لكرة القدم نظير موافقته على نقل اللقاء من الرياض إلى دبي.

ووفقًا للصحيفة فإن رغبة مجلس دبي الرياضي في إقامة السوبر السعودي على الأراضي الإماراتية تأتي متماشية مع مطالبات بعض الرياضيين السعوديين في إقامة اللقاء المهم بين قطبي الرياض خارج المملكة من أجل زيادة المتابعة ورفع القيمة التسويقية للمسابقات السعودية ولاستقطاب مزيدٍ من الرعاة للأندية.

ولفتت الصحيفة إلى أن بعض التقارير الصحفية السعودية كانت قد أشارت أخيرًا إلى رفض مسؤولي اتحاد الكرة نقل مباراة السوبر بين فريقي الهلال والنصر من الرياض إلى أي دولة خليجية أخرى والإصرار على إقامة اللقاء في موعده في شهر أغسطس المقبل في العاصمة السعودية الرياض.

يُذكر أن محمد النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي سبق له أن طالب بإقامة السوبر السعودي خارج المملكة من أجل زيادة المتابعة ورفع القيمة التسويقية للمسابقات السعودية، وذلك على غرار كأس السوبر الإيطالي الذي تم إقامته في الدوحة.

كما سبق للنويصر أن نشر استفتاء طرحه عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وكشف عن تأييد قرابة 82 % من أصل 3.965 مشاركًا في استفتاء لإقامة مباراة السوبر السعودي خارجيًا.

10