ماضوي: مباراة اتحاد الجزائر مفتاح الموسم

2469980_full-lnd

اعتبر خير الدين ماضوي مدرب نادي وفاق سطيف بطل الدوري الجزائري وحامل لقب دوري أبطال أفريقيا، مواجهة فريقه لضيفه ومواطنه اتحاد الجزائر السبت المقبل في ختام الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بدوري ابطال أفريقيا بمثابة “مفتاح الموسم الجديد”.

وقال ماضوي في مؤتمر صحفي الأربعاء ” الفوز في المباراة الرسمية الأولى بالموسم الجديد في أي منافسة كانت، له تأثير مهم على الجانب السيكولوجي وبإمكانه أن يكسب اللاعبين الثقة في بقية المشوار في الدوري المحلي أو في رابطة أبطال أفريقيا”، غير أنه لفت أن تحقيق بداية موفقة في الجولة الأولى لا يضمن بالضرورة موسما كبيرا، والتعثر فيها قد يترك آثارا بسيكولوجية عرضية من شأنها أن تجعل المهمة صعبة في بداية المشوار.

وأكد ماضوي، أن الفريق لم يغفل في برنامجه الإعدادي الجانب الذهني مثلما كان الأمر بالنسبة للشقين البدني والتكتيكي. ملمحا أن وفاق سطيف سيحاول تكرار سيناريو الموسم الماضي، عندما فاز على مضيفه أهلي بنغازي الليبي بهدفين نظيفين في مستهل مشواره بدور المجموعتين.

وقلل ماضوي، من تأثير رحيل العديد من اللاعبين عن وفاق سطيف خاصة على مستوى خط الدفاع، عقب رحيل عبد الغني دمو الذي انضم لمولودية الجزائر، والقائد فريد ملولي، الذي التحق بالقادسية السعودية، ومحمد لقرع الذي فضل التوقيع لنادي شبيبة الساورة الجزائري، حيث أكد أن فريقه معتاد على مثل هذه الظروف، وسيتعود عليها مرة أخرى.

من جهته، وصف مراد دلهوم قائد الفريق مواجهة اتحاد الجزائر، بالمباراة المفتوحة كون الفريقين يعرفان بعضهما تمام المعرفة مشددا على ضرورة الفوز بها خاصة وأن سطيف سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور. وبات في حكم المؤكد غياب لاعب خط الوسط توفيق زرارة، عن المباراة بداعي الإصابة.

يذكر أن المواجهة يديرها حكام من جامبيا بقيادة بكاري بابا جاساما بمساعدة كوري جايو وسليمان سوسيه.

9