مجلس دبي الرياضي ينظم جلسة عن الرياضة والسعادة (الاثنين) المقبل

DSC_5387ينظم مجلس دبي الرياضي “مساء يوم الاثنين 23 يونيو 2015” بقاعة “مكتوم” في مركز دبي التجاري العالمي الملتقى الرمضاني الذي يتضمن جلسة حوارية بعنوان “الرياضة والسعادة بين الامس واليوم”، وذلك في اطار البرنامج السنوي الرمضاني لمجلس دبي الرياضي.
و يتحدث في الجلسة أحمد سيف بالحصا القطب الرياضي ورجل الأعمال الناجح الذي تولى رئاسة مجلس إدارة نادي الشباب سابقا والعديد من المناصب الرياضية والرسمية وفي مقدمتها رئيس المجلس الوطني الاتحادي ، أحمد عيسى أول قائد لمنتخبنا الوطني لكرة القدم والشخصية الإدارية والإعلامية المعروفة ، بالإضافة إلى الاعلامي المخضرم محمد الجوكر نائب رئيس تحرير صحيفة البيان و الأمين العام للجنة الإعلام الرياضي و ضرار بالهول مدير عام برنامج “وطني” و الإعلامي و الكاتب و الإداري الرياضي . و تدير الندوة د.عائشة البوسميط مدير إدارة الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي.
و قد رحب بالحصا وعيسى والجوكر وبالهول بالمشاركة في هذه الجلسة المهمة التي تأتي ضمن سلسلة البرامج الثقافية التي يحرص المجلس على تنفيذها سنويا ، وخصوصا الفعاليات التي يتم تنظيمها خلال شهر رمضان المبارك ، وتتناول التأثير الكبير للرياضة على حياة الناس ومساهمتها في اسعادهم ، وأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية بالنسبة لأفراد المجتمع.
ويستعرض المتحدثون خلال الندوة مسيرتهم الرياضية وكيف تساهم الرياضة في اسعاد الممارسين والجمهور ، ويقدم كل منهم رؤيته حول دور الرياضة في جعل الفرد سعيداً ، اذا كان ممارساً للرياضة او متابعا لها او يعمل في المجال الرياضي من خلال استعراض تجربته الشخصية الثرة في العمل الرياضي التي امتدت لسنوات طويلة.

نهج سنوي للتعريف بدور الرواد وترسيخ السعادة
قال سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي ” إن تنظيم هذا الملتقى يأتي سيرا على النهج الذي اعتمده المجلس للتعريف بالدور الذي لعبه رواد العمل الرياضي في الدولة و تسليط الضوء على بدايات ظهور وتطوير الرياضة في الدولة ، ودور القيادة الرشيدة في عملية التطوير ، حيث نظم المجلس في العام الماضي جلسة حوارية رمضانية حملت عنوان ( الرياضة في فكر زايد) والتي جاءت ضمن فعاليات مجلس دبي الرياضي في اطار الاحتفالات الوطنية بـ (يوم زايد للعمل الانساني) ، و تضمنت أيضا افتتاح معرض الصور الرياضية النادرة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وأنشطة أخرى”.
و أضاف ” تحدث في ذلك الملتقى ثلاثة من رواد العمل الرياضي هم : سلطان صقر السويدي الأمين العام السابق للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعضو المجلس الوطني الاتحادي ، قاسم سلطان البنا الرئيس الأسبق لمجلس إدارة النادي الأهلي والنائب السابق لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ، د. خليفة الشعالي عضو مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي ، والرئيس الأسبق لمجلس إدارة اتحاد الإمارات للكرة الطائرة و عضو الاتحادات العربي و الآسيوي و الدولي للكرة الطائرة ، واليوم نختار ثلاثة من الرواد في مجالات مختلفة من العمل الرياضي تتكامل فيما بينها ، حيث يمثل سعادة أحمد سيف بالحصا الجانب الإداري القيادي ، في حين يتناول الاخ والصديق أحمد عيسى جانب اللاعب والإداري ، و يتحدث الإعلامي المميز محمد الجوكر في المجال الإعلامي الذي يكمل مثلث نجاح العمل الرياضي ، ويتحدث الكاتب المميز ضرار بالهول عن مفهوم السعادة والطاقة الايجابية في التعامل مع القضايا الرياضية “.
وختم أمين عام مجلس دبي الرياضي بالقول ” لقد تم اختيار موضوع الرياضة والسعادة بين الأمس واليوم لأهمية جانب السعادة في توجيهات القيادة الرشيدة وفي حياة شعبنا ، وضمن الجهود التي بذلناها في المجلس لقياس مؤشر السعادة و تعزيزها في القطاع الرياضي”.

جهود مستمرة للمسامة في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة
أوضحت د. عائشة البوسميط مدير إدارة الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي ان المجلس يسعى لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة بالعمل على تعزيز السعادة بين أفراد المجتمع ، مشيرة إلى ان الرياضة أصبحت واحدة من أهم أسباب السعادة في عالمنا المعاصر و مصدراً للطاقة الايجابية كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.
وكشفت د. عائشة البوسميط ان المجلس ينفذ عدداً من البرامج ويتبنى مبادرات تتوافق مع توجهات الحكومة وأهدافها ، مشيرةً إلى تطبيق “مؤشر السعادة” في الاحداث الرياضية ، مبينة ان ذلك جاء ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بإطلاق مؤشر لقياس سعادة أفراد المجتمع في جميع مجالات الحياة والتواصل المستمر معهم.
وقالت “اطلقنا مؤشر السعادة في الاحداث الرياضية بهدف قياس مدى مساهمة الرياضة في اسعاد أفراد المجتمع ، وقمنا بتطبيق المؤشر في عدد من الاحداث والفعاليات التي نظمها المجلس ، وتعتبر ندوة الرياضة والسعادة مواصلة لجهود المجلس في مواكبة نهج حكومة دولة الامارات العربية المتحدة ، وسعياً لتنفيذ توجهاتها في اسعاد أفراد المجتمع ، وسيراً على نهج قيادتنا الرشيدة التي تعتبر سعادة الناس هدفها الرئيس”.
و أضافت “نفخر كثيراً أن يشارك في هذه الأمسية اربعة من الشخصيات المؤثرة والرائدة في العمل الرياضي الذين ساهموا بصورة واضحة في مسيرة الرياضة الاماراتية ، وقد حرصنا على التنوع في اختيار المتحدثين ليقدم كل منهم تجربته الشخصية في مجال عمله”.

109