استعداد لانطلاقة مسابقة القرآن الكريم في 6 رمضان

المنظمةتتواصل فعاليات دورة الفقيد عبدالله الدبل الرمضانية التاسعة لليوم الثاني على التوالي بعد الافتتاح يوم أمس الجمعة في صالة نادي الاتفاق بالدمام ، وتستمر حتى 15 من شهر رمضان المبارك ، حيث ستقام اليوم أربع مباريات للفرق في المجموعتين الثالثة والرابعة على النحو التالي :

– مجموعة عبدالرحمن العطيشان ضد فريق ندى ( 10 مساء )

– برجر فيول يواجه شركة التركي للمقاولات ( 10,40 مساء)

– الجميح القابضة ضد فريق شركة الراشد قوديير ( 11,20 مساء)

(( مجموعة سعود المدعج التجارية ضد فريق نابكو ( 12 فجرا))

* وكانت مباريات الأمس شهدت قوة وحضورا مميزا من الفرق المشاركة في المجموعتين الأولى والثانية ، ومن المقرر أن يستمر الدور التمهيدي حتى يوم الأربعاء القادم ومن ثم البدء في مباريات دور الثمانية للبطولة.

(( 6 رمضان انطلاقة مسابقة القرآن))

* مايميز دورة الفقيد الدبل تواجد العديد من الفعاليات المصاحبة للدورة ، ومن أهمها مسابقة حفظ القرآن الكريم التي تقام للعام التاسع على التوالي ، واكتسبت شهرة كبيرة من خلال المشاركة الكبيرة فيها ، وقد عقدت اللجنة المنظمة للمسابقة إجتماعها التحضيري برئاسة المشرف العام على المسابقة الشيخ محمد بن خالد الدبل والشيخ محمد بن عبدالله العبدالهادي إمام وخطيب جامع خالد الدبل يرحمه الله بمدينة الخبر والشيخ صلاح بن علي الزيات إمام وخطيب جامع المسحل بالدمام ، وقد حددت اللجنة تاريخ السادس من شهر رمضان المبارك موعداً لانطلاق المسابقة والتي تقام فعالياتها في جامع خالد الدبل يرحمه الله بمدينة الخبر.

* وتتكون المسابقة من مرحلتين: المرحلة الأولى: يختبر فيها الطلاب المرشحين من الدورات المكثفة بالدمام والخبر والظهران خلال الفترة من 6-8 رمضان 1436هـ ثم يرشح منهم تسعة طلاب من كل فرع.

* المرحلة الثانية: يتم اختبار المرشحين التسعة مرة أخرى علناً أمام الجمهور يوم الأحد 11 رمضان 1436هـ عقب صلاة التراويح مباشرة بجامع خالد الدبل يرحمه الله وعلى ضوئها يتم الفرز النهائي للفائزين. وستقتصر المشاركة في المسابقة على الطلاب السعوديين فقط ، بجوائز تصل الى 23 الف ريال . وسيكون الحفل الختامي للمسابقة وتوزيع الجوائز يوم الأربعاء 14 رمضان 1436هـ بعد صلاة التراويح في جامع خالد الدبل يرحمه الله بمدينة الخبر بحي الصفا.

استضافة موهوبي التعليم غدا

*ضمن برنامج الاستضافات الخاص بالدورة من المقرر أن تستضيف اللجنة المنظمة يوم غد الأحد الرابع من شهر رمضان المبارك ، الطلاب الموهوبين في تعليم الشرقية ، حيث سيتم اطلاعهم على فعاليات الدورة ومشاهدة بعض المباريات ، وتأتي هذه الاستضافة ضمن سلسلة استضافات أخرى ستتم خلال المرحلة القادمة.

وجود الكشافين في الدورة

* من المقرر تواجد العديد من الكشافين من الأندية خلال مجريات الدورة ، وذلك لجذب العديد من اللاعبين المواهب الى صفوف فرق المملكة ، في جميع الدرجات ، ومن الجدير بالذكر أن دورة الفقيد عبدالله الدبل قدمت الكثير من الوجوه المميزة لبعض الفرق ، من خلال وجود بعض الكشافين من الأندية وبالخصوص أندية المنطقة الشرقية.

تواجد روابط للجماهير

* تحظى الدورة بتواجد رابطات الجماهير لبعض الفرق المشاركة والتي حرصت على الحضور اليومي مما بث الحماس في الدورة ، في الوقت الذي أعطى هذا التواجد في المدرجات نكهة خاصة للمباريات والتي يشتد حماسها بشكل يومي.

111