الاعلام الرياضي المصري يفتح ذراعيه لخليجي 21

أفردت وسائل الاعلام المصرية مساحات موسّعة لدورة كأس الخليج العربي في نسختها الحادية والعشرين، في سابقة فريدة من شأنها أن تعطي مؤشرات حقيقة في إتّساع رقعة الزخم الاعلامي للحدث الكروي المنتظر والمزمع إقامته خلال الفترة من الخامس وحتى الثامن عشر من شهر يناير عام 2013.

وتنوّعت التغطيات للمسابقة بين الاعلام المرئي والمسموع والمقروء، بالاضافة للعديد من المواقع الالكترونية، ويأتي الانفتاح الاعلامي المصري على العرس الكروي الأهم في المنطقة، من خلال الجهود المضنية التي تبذلها اللجنة الاعلامية في خليجي21 لإبراز الجانب الاهم للبطولة.

في السياق؛ خصّص برنامج ” هنا القاهرة ” والذي يبث على فضائية مودرن سبورت مساحة مميزة لتسليط الضوء على إستعدادات المنامة لاستضافة المسابقة، وفي المداخلة الهاتفية التي أجراها مع توفيق الصالحي رئيس اللجنة الاعلامية، أكّد الاعلامي المصري البارز يونس مصطفى إستعدادات قناة مودرن سبورت الجديّة لتغطية ” فعاليات وأحداث ” كأس الخليج في المنامة، مشيراً إلى أنّ التوجهات قائمة من أجل تغطية المسابقة بالصورة التي تليق بسمعة الاعلام المصري ودورة كأس الخليج.

وبيّن يونس أهمية دورة كأس الخليج والنابعة من السمعة العطرة التي بات يمتلكها إسم الحدث، مشيراً إلى أن خليجي المنامة سيكون بلا أدنى شك من أكثر المسابقات على المستوى الاعلامي نجاحاً بعد فتح قنوات التواصل مع القنوات العربية، الامر الذي تخطّى الحدود الجغرافية وهو ما يعطي إضافة مميزة للجنة الاعلامية في الدورة.

كما رحّب مصطفى يونس بالدعوة التي تلقّاها من الصالحي لحضور منافسات الدورة، واعتبر ذلك في إطار العلاقة المتميزة له شخصياً مع دورات كأس الخليج، مشيراً إلى أن توقّف المنافسات الكروية في جمهورية مصر العربية سيوجّه الانظار الاعلامية والجماهيرية نحو دورة كأس الخليج المقبلة، مما يوفّر البيئة الانسب للمتابعة والاهتمام من قبل شريحة واسعة من عشاق كرة القدم الخليجية.

زيدان : تخصيص مساحات واسعة على كورة سبورت

من جانبه، أكد الاعلام المصري المتميز عبدالناصر زيدان رئيس تحرير موقع كورة لايف تخصيص ” زاوية ” في الصفحة الرئيسية على الموقع لتغطية أخبار المسابقة أولاً بأول، إنطلاقاً من للحرص التام على إنجاح البطولة، وتجسيداً للعمل الممنهج للجنة الاعلامية في الدورة والمتعلّق بالانتشار في تغطيات الاحداث وتحديداً الاعلام المقروء.

كما كشف زيدان عن إستعدادات الموقع للغطية المكثّفة لفعاليات الدورة، وإيفاد فريق عمل متكامل إلى المنامة لتأكيد المكانة الكبيرة والاهمية البالغة لكأس الخليج، ونقل المنافسات للجمهور المصري تحديداً، والمتابع العربي للموقع على وجه العموم، في إطار التعاون التام مع اللجان المنظمة والاعلامية لخليجي21.

في الاطار ذاته قال زيدان :” بدأنا بتغطية أخبار كأس الخليج منذ فترة زمنية مبكرة، وتم نشر جميع المواد الاخبارية على موقع كورة، بالاضافة إلى تخصيص خيار يتيح لزائر الموقع الدخول على الموقع الالكتروني الرسمي للدورة مباشرةً، ونشر جميع المواد الاعلامية الواردة من صور وفيديو خاص باستعدادات اللجنة المنظمة”.

وأضاف :” تم الاتصال والتنسيق مع وسائل الاعلام المصرية ومخاطبة رؤساء الاقسام الرياضية في كبريات الصحف المشهورة، واستجاب العديد من الزملاء للفكرة، ورحّبوا في فتح جسور التعاون مع اللجنة الاعلامية”.

وختم زيدان تصريحاته بالاشادة المميزة للعمل الاعلامي القائم بتوسيع دائرة الاهتمام العربي والتواصل مع وسائل الاعلام من خارج نطاق دول مجلس التعاون، لما تمثّله المسابقة من قيمة إعتبارية، متمنيّاً التوفيق للشعب البحريني في عكس أزهى كرم الضيافة.

وعلى صعيد متصل، أكّد توفيق الصالحي رئيس اللجنة الاعلامية في خليجي21 أهمية إنخراط الاعلام المصري في جانب تغطية كأس الخليج، معبراً ذلك خطوة على طريق إستقطاب العديد من وسائل الاعلام المصرية والعربية، بالاضافة للاعلام الخليجي وبالتالي تشكيل حلقة متكاملة تجعل من الدورة الأغنى في هذا الجانب بتاريخ دورات كأس الخليج، مرحّباً بجميع الاخوة والاشقاء من المؤسّسات والهيئات الاعلامية على إختلاف أنواعها.

 

112