ضربة رأس اجويرو تمنح الارجنتين الفوز على اوروجواي في كوبا امريكا

ضربة رأس اجويرو تمنح الارجنتين الفوز على اوروجواي في كوبا امريكا

أحرز المهاجم سيرجيو اجويرو هدفا بضربة رأس في بداية الشوط الثاني لتفوز الارجنتين 1-صفر على اوروجواي حاملة اللقب في كأس كوبا امريكا لكرة القدم .

وحول اجويرو تمريرة عرضية من بابلو زاباليتا زميله في مانشستر سيتي الانجليزي ليضع الكرة بضربة رأس هائلة داخل شباك الحارس فرناندو موسليرا في الدقيقة 56.

وخرج جيراردو مارتينو مدرب الارجنتين مطرودا بسبب الاحتجاج على الطاقم التحكيمي بعد مرور نصف ساعة من زمن المباراة المتوترة.

ورفعت الارجنتين رصيدها إلى أربع نقاط من مباراتين بالتساوي مع باراجواي بينما تملك اوروجواي ثلاث نقاط.

وتتذيل جاميكا الترتيب بدون نقاط بعد خسارتها 1-صفر أمام باراجواي يوم الثلاثاء وستتقابل مع الارجنتين في الجولة الأخيرة يوم السبت القادم.

وضغطت الارجنتين منذ البداية وكادت أن تتقدم من ضربة رأس لاجويرو بعد تمريرة عرضية من ليونيل ميسي في الدقيقة 25 لكن موسليرا تصدى للكرة ببراعة.

وكانت اوروجواي أكثر حذرا في البداية قبل أن تلوح فرصة من ضربة رأس للمدافع دييجو جودين لكن الكرة ذهبت فوق العارضة بقليل قرب نهاية الشوط الأول.

وتوترت الأجواء بعدما ترك مارتينو مقاعد البدلاء ليحتج على الحكم البرازيلي الذي طرده للمدرجات.

وبدأ خافيير باستوري الهجمة التي جاء منها هدف الارجنتين عندما أرسل الكرة ناحية اليمين إلى زاباليتا ليحول اجويرو التمريرة العرضية داخل المرمى بشكل رائع بعد مرور 11 دقيقة من زمن الشوط الثاني.

وأهدر المهاجم دييجو رولان أفضل فرصة لاوروجواي قبل ربع ساعة من النهاية عندما سدد الكرة فوق العارضة من مدى قريب بعدما تصدى سيرجيو روميرو حارس الارجنتين لتسديدة الفارو بيريرا.

وستتقابل اوروجواي في مباراتها الأخيرة بالمجموعة مع باراجوي في تكرار لنهائي بطولة 2011.

 

110