جماهير ريال مدريد تقول كلمتها حول بقاء رونالدو

نصب تذكاري لكريستيانو رونالدو في مسقط رأسه

جمهور فريق ريال مدريد، وصيف الدوري الاسباني لكرة القدم، لا يمكن إرضاءه بأي حال من الأحوال، ويبدو أن نهم الجمهور للفوز بالبطولات، قد جعله ينساق وراء نتائج الفريق في الموسم الماضي، عندما شارك بكثافة في تصويت على لاعبي الفريق ودرجة احتياج الملكي لهم في الموسم المقبل.

وإذا كان الجميع يعلم موقف الجمهور من النجم الويلزي غاريث بيل، ورغبة الأكثرية المطلقة في التخلص منه الصيف الحالي، إلا أن الأمر غير المفهوم، هو تغير موقف الجمهور من النجم الأول في الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو.

فقد نشرت صحيفة (آس) المقربة من الريال، استطلاعا بين جمهورها عن درجة رضاها عن نجوم الفريق ومدى الرغبة في بقائهم أو رحيلهم، ويبدو أن سجل رونالدو الرائع بتسجيله 59 هدفا في الموسم الماضي، ونجاحه في قيادة الفريق إلى تحقيق اللقب العاشر لدوري الأبطال العام الماضي، لم يشفع له في أن يبقى ضمن صفوف الملكي، حيث صوت 15725 من المشاركين في الاستفتاء وعددهم  31474 لرحيل رونالدو عن الريال في الصيف الحالي.

وفي عملية حسابية، يتبين أن 49% من الجمهور الذي شارك في التصويت لا يرغب ببقاء رونالدو في الفريق، وكأنه يبحث عن كبش فداء لإخفاق الفريق في الموسم الماضي وخروجه خال الوفاض دون تحقيق أي لقب.

ويعد جمهور الريال من أكثر الجماهير قسوة مع نجوم الفريق، وتظهر عملية الانتقاد بشكل واضح في وسائل الإعلام، ولعله من غير المنطقي أن يتم وضع لاعب بحجم رونالدو وإنجازه الفريد في الموسم الحالي بتسجيل 59 هدفا في قائمة للتصويت على بقائهم أو رحيلهم عن الفريق.

سجل رائع لرونالدو :

إذا تتبعنا سجل رونالدو، نجد أنه من النادر أن يتكرر خلال العقود المقبلة، وفيما يلي أهم الأرقام التي حققها رونالدو خلال السنوات العشر الأخيرة:

أول لاعب يسجل في جميع دقائق المباراة من الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة 90.
أكثر لاعب سجل أهدافا في المباريات العشر الأولى من الليجا.
أسرع لاعب يصل إلى الهدف رقم 200 في أفضل 5 دوريات في أوروبا.
أول لاعب يسجل في 6 مباريات كلاسيكو متتالية في إسبانيا.
أول لاعب في ريال مدريد يسجل أكثر من 40 هدفا في 5 مواسم متتالية.

في ظل السجل السابق، هل يعقل أن يأتي من مشجعي ريال مدريد في إسبانيا ويطالب برحيل هذا الأسطورة؟.

110