انتقادات قاسية للحكم خليل جلال بعد لقاء أستراليا واليابان – فيديو

صبت الصحف الأسترالية واليابان على حد سواء غضبها على الحكم السعودي خليل جلال بعد ارتكابه أخطاء مؤثرة – على حد قولها – في المباراة التي أقيمت الثلاثاء بين استراليا واليابان ضمن تصفيات مونديال البرازيل وانتهت بالتعادل 1-1.

وقال موقع بولا الاسترالي أن قرارات الحكم السعودي كانت مثيرة للجدل, خاصة عندما قام بطرد اللاعب مارك ميليغان بحجة وجود احتكاك مع لاعب اليابان, ولكنه حاول تصحيح خطأه بارتكاب خطأ أكثر غرابة, وذلك عندما احتسب ركلة جزاء لصالح أستراليا فاجأت الأستراليين قبل اليابانيين .

مضيفة خلال تحليلها للقاء “قرارات خليل جلال المثيرة لم تتوقف عند ذلك الحد, حيث كان قد منح مدافع اليابان كوريهارا بطاقة صفراء ثانية ليطرد من المباراة, وسط شكوك بأن مهاجم أستراليا بروكسي كان بالاصل في موقف تسلل”.

أما آخر القرارات والتي كانت الأكثر إثارة للدهشة, حينما اطلق جلال صافرة النهاية في الوقت الذي كان يتأهب فيه هوندا لتسديد كرة ثابتة على مقربة من منطقة الجزاء الأسترالية.

وكان مدرب أستراليا هولجر أوسيك قد أبدى غضبه من أداء الحكم وخاصة في طرد مدافعه وقال “كيف يمكنه ان يشهر بطاقة حمراء على هذه الحالة؟ انها تتجاوز قدرتي على الفهم”. فيما كان مدرب اليابان الاكثر احتجاجاً على قرارات الحكم أثناء سير المباراة.

ملخص للمباراة من موقع اليوتيوب يُظهر الحالات المثيرة للجدل وهي في الدقائق  (8:20 – 10:26 – 12:09 – 12:37)

{youtube}PD3jgkEKUNA{/youtube}

110