الاتحاد السعودي : لن نتعامل مع أي لقطات في الملاعب مستقبلاً وعقوبة النصر بتوجيه منا

شعار الاتحاد السعوديأكد الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه احال اللقطات الجديدة التي ظهرت لبعض لاعبي المباراة النهائية بين النصر والهلال للجنة الانضباط للنظر فيها وتطبيق اللائحة وماتقتضيه حيالها .
ويؤكد الاتحاد أنه يتعامل بشفافية تامة واستقلالية كاملة في هذا الموضوع وكافة الحالات المشابهة ، وانه حينما وردت إليه اللقطات الأولى لبعض لاعبي النصر في المباراة النهائية قام بإحالتها للجنة الانضباط بشكل مباشر حيث اتخذت العقوبات التي اعلن عنها قبل أيام .
وقال البيان : انه بعد تطبيق العقوبة وإعلانها خاطب الاتحاد السعودي لكرة القدم الرئاسة العامة لرعاية الشباب لوضع آلية يمكن من خلالها إيقاف أي تجاوزات تحدث من بعض الجماهير في مثل هذه المباريات أوغيرها ، وقد أفادت الرئاسة العامة أنها ستعلن قريبا برنامجا الكترونيا دقيقا خاصا بالتذاكر وأرقام المقاعد بالاضافة لتركيب كاميرات خاصة يمكن من خلالها ضبط أي تجاوزات والتعرف على المتجاوزين ومعاقبتهم .
وأضاف الاتحاد السعودي انه يود في هذا الشأن التأكيد على أنه لن يتعامل مع أي لقطات لاحقة ترده بعد صدور هذا البيان ، مشيدا بالدور الإيجابي لرئيسي النصر والهلال وموافقتهما وتجاوبهما مع رئيس مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ،
مؤكدا بدء العمل على تطوير لوائح الانضباط وتلافي جوانب القصور في اللائحة والآليات المعتمدة لتنفيذها بصورة عامة وفي المناسبات الكبرى بصفة خاصة .
وأشار البيان الى ان طريقة التتويج التي تتم هي المتبعة في أغلب دول العالم أثناء صعود اللاعبين للمنصة حيث يكون مرورهم من بين الجماهير وتظل المسؤولية على اللاعبين في تقبل وتحمل بعض التجاوزات من الجماهير مثلما يحدث في كل الملاعب العالمية ، وهنا نتطلع ان يعي اللاعبون والجماهير دورهم وماهو مأمول منهم تجاه إبرز الوجه الحسن والمضيء للمنافسة الشريفة والتحلي بأخلاقيات وقيم الرياضة الحقيقية

التعليقات

39 تعليق
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    أتمنى من الجمهور والإعلام الترشيحي أن يكونوا أستوعبوا الدرس .

    Thumb up 8 Thumb down 37
    15 يونيو, 2015 الساعة : 5:37 م
  2. العالمي مهوس
    2

    ياخي عندي اسئله مدري هل يوجد لها اجابه عند الاتحاد السعودي.
    من كتب هذا الخطاب وهل هذي صيغة اتحاد سعودي او شخص ثاني.
    ايش معنى لقطات لاعبي النصر هي الوحيده اللي وضعت تحت المجهر وش معنى الخطاب هذا يطلع الحين الخطاب هذا فيه اغلاق على موضوع لاعب الهلال ناصر والمقطع الجديد هذاالموضوع راح يزيد التعصب اذا لم يتم محاسبة المقطع اللخير

    Thumb up 31 Thumb down 11
    15 يونيو, 2015 الساعة : 5:44 م
  3. بيان فوضوي !!
    3

    بيان فوضوي ويتناقض مع بيان ” عدنان المعيبد ” المتحدث باسم الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي أصدره صباح اليوم وقال فيه ” سوف يتم معاقبة ناصر الشمراني على البصق الذي قام به في نهائي كأس الملك ” الذي نشرته اليوم جريدة ” الرياضية ” وجريدة ” النادي ” …. الواضح الان أن هناك ” أنقسام ” في الاتحاد السعودي بين الهلالي أحمد الخميس أمين الاتحاد السعودي وبين عدنان المعيبد الذي يصر على معاقبة لاعبي الهلال والنصر ” دون تمييز ” ……… يا أحمد الخميس عليك الاستقالة ، فانت سبب ” الفوضى ” في الاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب أصرارك على معاقبة لاعبي النصر فقط … هذا البيان يؤكد أن الخميس لا يريد تطبيق النظام ، بل يريد حماية لاعبي فريقه الهلال من العقوبة !!

    Thumb up 32 Thumb down 8
    15 يونيو, 2015 الساعة : 5:45 م
  4. يجب تطبيق العقوبة على الجميع
    4

    يا حبيبي تراكم فضحتو أنفسكم بهذه البيانات !! باختصار شديد ( طبقو النظام على الجميع أو أرفعو العقوبة عن لاعبي النصر ) .. ولن نقبل بيانات جديدة بعد اليوم .

    Thumb up 26 Thumb down 8
    15 يونيو, 2015 الساعة : 5:49 م
  5. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    5

    والله وبالله وتالله , ان من يدير الرياضة لدينا ليسم إلا ناس جهلة , متعصبة , وتجامل على حِساب امانتها وضميرها !!

    والله وبالله وتالله , اننا افتقدناك يا خالد البلطان !!

    يكفي , ارحمونا من اجتهاد المتعصبين , ارحمونا من الجبناء الطيبين , ارحمونا من تدخلات القذرين !!

    اين الحزم ؟ نسمع به ولا نراه رأيت العين !!

    نرين الحزم على الجميع على كل خائن وكل بليد يعبث برياضتنا كيفما يشاء , ولمصلحة فريق واحد .

    Thumb up 21 Thumb down 10
    15 يونيو, 2015 الساعة : 5:56 م
  6. النائف
    6

    طيب اللقطات التي عوقب عليها حسين عبدالغني والراهب وعيد تمت بواسطة تصوير الجوال
    طيب والشمراني والعابد الذي لعن والدة زميله في منظر مغزز لا يحدث في اي دوري بالعالم يجب اتخاذ اجراء حازم ظد الجميع او اتخاذ عفو ظد الجميع فنحن ضد الاساءات من لاعبين هذا الجيل الذين بوجودهم نزل المنتخب الى اقل تصنيف له على مستوى منتخبات العالم وجمعوا بين سوء الأداء وعدم احترام المشاهد في بصق يستحي الشخص العاقل ممارسته لكن من أمن العقوبة اساء الأدب وسبق للاعب في المنتخب ان ضرب احد الجماهير وأعطي بعدها جايزة احسن لاعب في القارة لذلك يقول المثل المساواة في الظلم عدل

    Thumb up 18 Thumb down 7
    15 يونيو, 2015 الساعة : 5:58 م
  7. زمن المونديالي
    7

    من إعلان إيقاف الشمراني وغرامة جمهور المحلي ههههههههههههههههہَ

    Thumb up 14 Thumb down 5
    15 يونيو, 2015 الساعة : 6:00 م
  8. راقي وباقي
    8

    حلوه فضيحه طيب لقطة ناصر الشمراني والعابد اوقفو الجميع او اتركو الجميع فضيحه تاخير تسليم براءة حسام غالي والان .على ادارة النصر عدم التهاون في حقوق النادي و الرفع للفيفا او الاستقاله

    Thumb up 22 Thumb down 7
    15 يونيو, 2015 الساعة : 6:13 م
  9. ابو علي
    9

    والله وهويتها فينا يا بن مساعد

    متعصب هلالي

    Thumb up 17 Thumb down 6
    15 يونيو, 2015 الساعة : 6:26 م
  10. واحد من الناس
    10

    قبل مباراة النهائي كانت لجنة الانضباط والاتحاد السعودي لا يتعامل مع اي لقطة تصوير غير الناقل الرسمي تم مخالفة المادة وطبقت العقوبة على ٣ لاعبين من نادي س وبعدها قفلت العقوبة وقالوا لن نتعامل مع اي تصوير اخر ظهر مقاطع مصورة وأساءت جمهور وإساءة على القناة الناقلة من لاعب ليس لزميلك فقط بل لذائقة المشاهد وطلع بصق من لاعب من نادي ص ولم يحدث اي عقوبات
    ماذا نقول عما حدث وكيف حدث ولماذا نادي س فقط وترك الحبل على الغارب لنادي ص وسبق لاعب في المنتخب ان اساء لأحد الجماهير ولم يعاقب لان التصوير من كمرة جوال هل من حل لهذه المعادلات التي عجز العقلاء عن حلها

    Thumb up 16 Thumb down 7
    15 يونيو, 2015 الساعة : 6:28 م
  11. رائد العنزي
    11

    اسم الله …

    يوم جت سالفة الشمراني قلتوا كذا

    لاحول ولا قوة الا بالله

    Thumb up 19 Thumb down 7
    15 يونيو, 2015 الساعة : 6:39 م
  12. mo-7
    12

    أتمنى أن يعاقب الشمراني عقوبة قاسية تخلي يعرف أن الله حق .. والله اني هلالي متعصب

    Thumb up 20 Thumb down 5
    15 يونيو, 2015 الساعة : 6:51 م
  13. عمر الغليقة
    13

    اللوائح عند الاتحاد السعودي تتغير مع تغير المصالح وتوجيهات رعاية الشباب

    Thumb up 14 Thumb down 4
    15 يونيو, 2015 الساعة : 7:03 م
  14. بنت الوووطن
    14

    ومازال الاتحاد السعودي والاعلام يقول اذا ثبتت على الباصق اما لاعبين النصر فمباشرة حتى بدون التأكد. لا حبيبي ثابته والمقطع موجود واذا كان غير موجود فهذا ناصر وهذه خلاقيتة وشغبه معروف. لكن ما فيه شيء غريب اصلا دام الاتحاد الهلالي يخدم فريقه ويكرم هذا الباصق ويصفه باللاعب الخلوق
    خروج الشمراني عن روح الرياضة كثيرة ومنها
    القضية الأولى : ” قضيه مشجع سعودي في استراليا ” القضية الثانية : حادثة اعتداء كاشير أسواق العثيم القضية الرابعة : الشمراني ( يلكم ) مراسل صحيفة الاقتصادية بالرس القضية السادسة : الشمراني يبصق على لاعب نادي سيدني الاسترالي في النهائي الاسيوي القضية السابعة : الشمراني يهدِّد صحفياً سعودياً : والله لأفقع وجهك !! !! القضية التاسعه: اعنداء الشمراني على مشجع نصراوي في استراليا القضية العاشرة بصق الشمراني في وجه احد مشجعي النصر في نهائي كأس الملك

    Thumb up 16 Thumb down 6
    15 يونيو, 2015 الساعة : 7:06 م
  15. تركي
    15

    ومازلنا ننتظر قرار لجنة الانضباط تجاه رمي قوارير المباه من جماهير الهلال امام مرأى خادم الحرمين وملايين المشاهدين عبر القناة الناقله .

    اجل التوجيه صار من الاتحاد !!!!
    اجل حلال عليه ملايين حقوق كأس الخليج دام فيه ناس تغطي على تدخلاته .

    Thumb up 12 Thumb down 6
    15 يونيو, 2015 الساعة : 7:14 م
  16. احمدبن رشيد
    16

    اتحاد جبان وخواف لاكن ايامة باتت معدودة بحول الله

    Thumb up 11 Thumb down 6
    15 يونيو, 2015 الساعة : 7:17 م
  17. برود اعصاب
    17

    ههههههههههههه كل ذا عشان مايتوقف الشمراني هههههههههههه مصخرة ولله

    Thumb up 13 Thumb down 7
    15 يونيو, 2015 الساعة : 7:17 م
  18. نوينا نوينا
    18

    :mrgreen:

    Thumb up 5 Thumb down 2
    15 يونيو, 2015 الساعة : 8:00 م
  19. موسى الاتحادي
    19

    اقول تعرفون الدوري الانجليزي بس!!

    Thumb up 7 Thumb down 5
    15 يونيو, 2015 الساعة : 8:06 م
  20. khalid
    20

    هههههههههههه فضيحه والله لاعبين النصر يتعاقبون وبعد ماتورطوا بفيديو البلطجي :mrgreen: لن يتم التعمل مع اللقطات بعد الان
    كل هذ خوف من السوبر

    Thumb up 12 Thumb down 8
    15 يونيو, 2015 الساعة : 8:09 م
  21. مراقب
    21

    أصدرو هذا البيان بعد أن شاهدوا الناس يتداولون في مواقع التواصل الاجتماعي ” مقطع ” يظهر فيه الشمراني وهو ” يبصق ” على مشجع في نهائي كأس خادم الحرمين .
    أرادو أن يقولو لنا أنهم لا يعترفون بهذا المقطع !! طيب لماذا أعترفتم بمقطع أيقاف لاعبين النصر في نفس هذه المباراة ؟؟!!

    Thumb up 12 Thumb down 8
    15 يونيو, 2015 الساعة : 8:16 م
  22. فتى المدينة
    22

    يقولون إنهم أحالوا اللقطات الجديدة للجنة الانضباط ننتظر ونشوف

    Thumb up 9 Thumb down 5
    15 يونيو, 2015 الساعة : 8:23 م
  23. الحقيقة
    23

    بيانكم لايهم بلوة وشربو ميتة بالنثل المصري أهم شئ أبو جلمبو ويش راية

    Thumb up 8 Thumb down 8
    15 يونيو, 2015 الساعة : 8:31 م
  24. اتحاد ظالم
    24

    اتمنى من الاتحاد النظر لفرحة العابد الا اخلاقية بعد تسجيله الركل الترجيحية بأشارة ” فاك ” وبحضور الملك والتي تستحق التوقيف والغرامه وربما الشطب

    https://www.youtube.com/watch?v=kLi596B3d0c

    Thumb up 9 Thumb down 8
    15 يونيو, 2015 الساعة : 8:42 م
  25. ابوفارس
    25

    ملاحظه!!
    عندتحقيق الهلال لبطولة وبالذات على نهائي كاس يخرج اضداده بالنواح وتآليف اللقطات وتآليب الراي العام ضدالبطل،،
    وارجعواالى بطولة ولي عهد سابقه عندما تركوا البطل الهلال واتجهواالى رمي مدربه كوزمين قميصه على منصه الملعب وفي نفس الليله وبقيادة فيصل بن تركي والبكيري(رغم انهم ليسواطرفافي النهائي)
    ولكن لاعليكم الهلال يسيروال…..تنبح

    Thumb up 6 Thumb down 7
    15 يونيو, 2015 الساعة : 9:03 م
  26. هلالي محايد
    26

    طيب ولقطة محترف النصر ادريان اللااخلاقيه ؟؟؟؟؟؟
    طيب ولقطة حسين عبدالغني مع محترف الاتحاد العراقي؟؟؟؟؟؟
    المشجع النصراوي قال كلمه خادشه جدآ تمس ام الشمراني والشمراني لم توصل بصقته السياج البشري حركه متعمده من جماهير النصر
    الهلال من اكثر الانديه معاقبه سواء على مستوى اللاعبين او الاداريين والشواهد كثيره
    اولهم الاسطوره صالح النعيمه

    Thumb up 7 Thumb down 9
    15 يونيو, 2015 الساعة : 10:18 م
  27. بنت الوووطن
    27

    كان من المفترض من الأول تتبعون النظام عندما ذكرتو بحادثة ناصر الشمراني الأولى في استراليا انكم لاتعتمدو على تصوير الجوال .. ونتفاجأ ان حديثكم مجرد ابعاد العقوبة عن ناصر الشمراني .. والدليل ما فعلتموه بلاعبي النصر رغم ان التصوير جوال .. وبعد ظهور المقاطع الأخرى اصبحتو بوضع محرج
    ولماذا لم يتم معاقبة جماهير الهلال التي قامت برمي العلب على لاعبين النصر اثناء سجودهم شكرا لله
    ولماذا لم تعاقبوا العابد اللي ?? ام زميله لانه يرتدي شال النصر رغم ان هذه اللقطتين ليست تصوير جوال كانت من الناقل للمباراة.. أتمنى من المسئولين في رياضتنا العمل لمصلحة الجميع وليس العمل لمصلحة الهلال

    Thumb up 7 Thumb down 5
    15 يونيو, 2015 الساعة : 10:32 م
  28. سلطان
    28

    ياجماعه القصد غياب العداله فقط ولا النصر يملك بديل جاهز والشمراني وجوده احس من ايقافه خلال 75 لمس الكرة 14 مرة ولا تسديده على المرمي يعني خارج نطاق الخدمه اللهم وفق لنصر والله خير الماكرين

    Thumb up 7 Thumb down 5
    15 يونيو, 2015 الساعة : 11:38 م
  29. أبو مانع
    29

    ولماذا تأخذون لقطات الجمهور دليلا لكم يا لجنة الانضباط ؟ عاجزون عن متابعة حدث المباراة من البداية إلى لنهاية يمكن السبب في حضوري للملعب للانتقام من شخص معين أنرفزة واصوره بعد نرفزته .
    ماهكذا نصل إلى العدل والانصاف فالتعصب راح يفسد كل شيء ويزيد الأمور سوءا.
    ثم في القانون تصويرك الشخص الذي أمامك دون موافقته مخالفة يعاقب عليها القانون فمن حق أي لاعب يرفع قضية على من قام بتصويره.

    Thumb up 7 Thumb down 3
    15 يونيو, 2015 الساعة : 11:49 م
  30. عالمي..
    30

    اااااااه بس ….
    ليت فيصل بن فهد حي …
    الله يرحمك …. وبس

    Thumb up 2 Thumb down 1
    16 يونيو, 2015 الساعة : 1:54 ص
  31. ابو هشام
    31

    خلاص فهمنا وعرفنا اديتم الواجب وأوقفتم لاعبي النصر ( يستاهلون ) وكنتم على قدر المسؤولية بسليه تخلعون وتتنصلون بعدها
    اوقفو الشمراني والعابد( نفس المباراة ) وبعدين اعطونا لائحة مفصلة
    فشلتم انغسكم او جبنتم
    كحيلان عطهم اخر انذار

    Thumb up 6 Thumb down 1
    16 يونيو, 2015 الساعة : 2:12 ص
  32. جده كذا أتي وقمر
    32

    انا اتحادي ولكن ارى ان النصر مظلوم كثيرا
    ايقاف 3 لاعبين دفعه واحده بسبب مقاطع جوالات
    ولقطات موثقه من الناقل الرسمي لسب العابد واعتداء جماهير الهلال على لاعبين النصر لحظة تسجيل هدفهم
    ولم يصدر قرار بحقهم ؟
    والان عندما انتشر مقطع للشمراني يبصق على جماهير النصر يقفل باب الاستعانه بمقاطع الجوالات مره اخرى بعدما كان في الاساس لايعتمد به ولكن اعتمد به في ايقاف لاعبين النصر
    اقسم بالله النصر ظلم كثيرا هذا الموسم في بطولة السوبر وبالدوري وكاس ولي العهد وكاس الملك والان في بطولة السوبر القادمه
    كان الله في عونكم يانصراويين

    Thumb up 1 Thumb down 0
    16 يونيو, 2015 الساعة : 4:06 ص
  33. غلطته اسيا بقردي
    33

    قررات ظالمه خطاب عشوائي

    اتحاد يديره احمد خميس

    Thumb up 1 Thumb down 0
    16 يونيو, 2015 الساعة : 6:27 ص
  34. البطل الدوري عامين
    34

    نقترح على حسين عبدالغني بالرفع للاتحاد الدولي الفيفاء ( عن التمييز العنصري ضده ) والذي يحصل ضده من رعاية المشجع الحكومي المحلي والاعلام الحكومي المحلي … وصورة من هذا الدعوى لوزيرة الخارجية السويد … اكبر معمر الشلهوب نشاهد كيف التعمل معه من قبل هؤلاء العنصريين لانه من جلدتهم المدح اثناء علماً بأن حسين عبدالغني حقق للمنتخب افضل منه ولناديه وعلى المستوى الاحترافي العالمي لون الشلهوب من خارج منطقة الرياض هل يحصل على هذا الدعم … فعلاً عنصرية ؟؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يونيو, 2015 الساعة : 8:30 ص
  35. ابو سلطاااان
    35

    اتمنى تدخل يضع حدا للمهازل التي
    تحدث من لجنة اﻻنحطاط والمجاملات
    ومحاسبة اعضاء التدليس
    واعطاء كل ذي حق حقه
    بيان ركيك ومضحك وكأنه صادر من مقر الهلال
    اعلنوها بان ﻻيمكن محاسبة اي ﻻعب هلالي
    مهما تصرف ﻻغرابة في مفاسد اللجنة
    تعودنا مجاملاتها للهلال ﻻن الجان
    والرئاسة العامه كلهم هلاليون
    يلبسون نظارات زرقاء تحجب رؤية
    اخطاء ﻻعبيه وترى اخطاء اﻻخرين فقط وتحاسبهم
    الله ﻻيوفق كل خائن ﻻمانة عمله
    الى متى تستمر المهازل اتوقع للابد
    مادامت اللجان هلالية
    هل من عداله هل من انصاف
    ﻻاعتقد ﻻن اكبر هرم هلالي
    وردد ياليل ماطولك

    Thumb up 1 Thumb down 0
    16 يونيو, 2015 الساعة : 8:51 ص
  36. فهد الشبابي
    36

    في البدايه لاعبين النصر يستحقون العقوبه لكن لماذا التفاوت في العقوبه والخطا واحد لماذا ايقاف حسين اكثر ولماذا لايعاقب الشمراني والمناسبه واحده والدليل واحد تصوير جوال هل الصفع اكبر من البصق كلمة حق اقولها في هذي العقوبه ظلم لنادي النصر ورئيسه مطالب بالدفاع عن حقوق ناديه ولاعبيه واقول لعبدالله بن مساعد كنت انظر لك نظرة رجُل المستقبل للرياضه السعوديه لكن خيبت الظن واظهرت تعصبك لناديك والبيان فضح المخطط نصيحه لك خاف الله في عملك ( كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته يوم القيامه )

    Thumb up 3 Thumb down 0
    16 يونيو, 2015 الساعة : 9:01 ص
  37. ثمامة بن آثال
    37

    والله مهزله المفروض ان البيان حقهم يقول ( لن تطبق عقوبه على لقطة مصدرها كمرة الجوال الا على لاعبي النصر فقط ) ويريحوا انفسهم ويريحونا.

    Thumb up 2 Thumb down 0
    16 يونيو, 2015 الساعة : 10:52 ص
  38. سلطان بن عبدالله
    38

    1 – ” الشمراني ” متجه لجمهور .. النصر” اين العقوبه .. !؟

    وحالة .. السبوالشتم .. من ” العابد ” اين العقوبه .. !؟

    ” العدل ” وإلا … الربيش

    الضلم ضلمات .. يوم القيامه

    << الربيش " وقع … ! ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يونيو, 2015 الساعة : 2:07 م
  39. واقعنا الكروي
    39

    .....ههههههههههه
    ضحك على الدقون :wink: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 يونيو, 2015 الساعة : 2:30 م
106