قرعة التصفيات الآسيوية تضع قبضة الأخضر في المجموعة الثانية

20150613212623وضعت قرعة التصفيات الأسيوية المؤهلة لأولمبياد البرازيل (ريو دي جانيرو 2016م) قبضة الأخضر السعودي في المجموعة الثانية بجانب منتخبات (ايران – عمان – اليابان – أوزبكستان – قطر) جاء ذلك خلال استضافة العاصمة القطرية مساء أمس لمجريات القرعة في فندق الريتزكارلتون حيثُ ستقام التصفيات في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر نوفمبر المقبل, بمشاركة 12 منتخباً وضمت المجموعة الأولى منتخبات (البحرين – كوريا الجنوبية – الكويت – العراق – الصين – أستراليا).

وسيتأهل منتخب واحد من من بين هذه المنتخبات إلى اولمبياد البرازيل (ريو دي جانيرو 2016م)، وسيخوض صاحب المركز الثاني ملحقاً مع عدد من المنتخبات الأوروبية ستًحدد عقب انتهاء هذه التصفيات.

ومثل السعودية في مراسم القرعة عضو لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة اليد علي العليوات حيث تم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى ستة مستويات, وجاء في المستوى الأول منتخبا البحرين وإيران، وفي الثاني كوريا الجنوبية والسعودية، وفي الثالث الكويت وعمان، وفي الرابع اليابان والعراق، وفي الخامس الصين وأوزبكستان، وفي السادس قطر وأستراليا، وذلك حسب تصنيف المنتخبات في آخر بطولة آسيوية.

يذكر أن أستراليا تشارك في هذه التصفيات بطلب من الاتحاد الدولي لكرة اليد، ولن تنال أي مركز تصنيفي، وليس لها حق المنافسة على خطف بطاقة التأهل إلى اولمبياد البرازيل.

من جهته علق رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي على قرعة البطولة قائلاً : “اعتقد ان مجموعة منتخبنا السعودي هي الأصعب باعتبار ان كامل منتخبات المجموعة منافسة وتمتلك كافة السبل المتاحة للتأهل وكذلك خبراتها الطويلة بالبطولات الدولية باستثناء منتخب اوزبكستان الذي قد ينقصه بعض من الخبرة في مثل هذه البطولات “.

111