موسم الكفوف

مثيب المطرفي1ذكرت سابقاً في مقالات عدة عن تناقضات اللجان في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن قراراتهم المتضاربة مع الجهة الموازية ” رعاية الشباب ” وصدور تلك القرارات بشكل مناقض رغم تشابه الحالات والاختلاف الوحيد كان الزمن فقط.

أسميت هذا الموسم بموسم الكف، لتعدت حالات الإشتباك بين اللاعبين و الجمهور، كان أولها ضرب ناصر الشمراني لمشجع سعودي و أخرها ضرب لاعبي النصر لبعض مشجعي الهلال في النهائي الأخير.

المظلة التي يعيش تحتها جميع الرياضيون هي مظلة الاتحاد السعودي و اعتقد انها صورياً و مظلة رعاية الشباب فعلياً، خلقت تلك المظلات تضارب و تصادم لقراراتها ما أحدث لها نوع من الإحراج لدى الشارع السعودي حتى باتت ضعيفه في وجه الجمهور.

حادثة الشمراني الشهيرة و إعتدائه على المشجع السعودي بالضرب و التلفظ بكلمات مشينة، لم نرى تحرك للجان الاتحاد السعودي في فتح تحقيق موسع و إصدار للعقوبات، بل تقمصت دور الرعاية الإجتماعية و تواصلت بين المشجع و اللاعب لتصلح بين الطرفين على ان لا يرفع المشجع شكوى لدى المسؤولين.

في المقابل و في ختام الموسم شاهد الجميع حادثة لاعبي النصر ” حسين عبدالغني و محمد عيد و حسن الراهب ” كلها تتشابه في إعتدائهم بالكفوف على أحد الجماهير الهلالية، ولكن إختلفت العقوبة الصادرة بحق اللاعبين الثلاثة.

عوقب حسين عبدالغني بالإيقاف لستة مباريات وعوقب عيد و الراهب بالإيقاف لثلاث مباريات!! هل يعني ان كف عبدالغني يعادل الإثنان في العقوبة، ام ان صدى الكف من يد حسين كان له وقع مؤلم على اللجان و الإعلام!!

هل الكفوف تختلف على طاولة الإنضباط كما يراها مجهر الإعلام؟ أسئلة طويلة يعيشها الشارع الرياضي في تضارب العقوبات دون الرجوع لمادة ثابته و موحدة في الاتحاد السعودي، على المسؤولين ان يوحدوا و يستقلوا في آرائهم، قبل ان تتلقفهم الكفوف.

التعليقات

11 تعليق
  1. ابـــــــو ماجد
    1

    اكاد اجزم انك تكتب كلام وانت اول شخص يعرف عدم صحته ولكن الرغبة في مغالطة الحقائق وزيادة الاحتقان بين الجماهير هي الرافع وراء ما تكتب… أولا ما صدر من الشمراني لم يكن في مسابقة تحت مظلة الاتحاد السعودي لهذا لم ولن يكن لهم الحق في اصدار عقوبات لعدم الاختصاص… ثانيا لا اعلم لماذا تنوعت العقوبة بين لاعبي النصر ولكن الأقرب لان حسينوه سبق وان عوقب فكلما تكررت المخالفة زادت العقوبة وهذا بديهي… الناس تكبر وتعقل وحسينوه يكبر ويصغر عقله وتشين اخلاقه…

    Thumb up 10 Thumb down 10
    11 يونيو, 2015 الساعة : 5:06 م
  2. الاعلام الازرق ناقص عقل ودين
    2

    لكل فعل ردة فعل …وكل قرار يزيد النصر قوة وكل قوة بالنصر تسبب لهم صدمه . النصر سيل جارف سوف يغرق من يقف بطريقه …لا نامت اعين الجبناء .

    Thumb up 11 Thumb down 9
    11 يونيو, 2015 الساعة : 5:11 م
  3. نايف جلعود الخريصي
    3

    ننصح الكاتب بعدم المجازفه بمستقبله الإعلامي فليس التجرء على الاتحاد السعودي بتهديده بضرب الكف هو من يوصلك إلى مبتغاك وهي الشهره بل هذا الأسلوب سوف يحجز لك أقرب مقعد لرحلة وراء الشمس فحينها لن ينفعك التودد إلى جمهور شمسك ؤلا تشفع لك محاماتك لمنسوبيه فاحرص على الحياد.

    Thumb up 9 Thumb down 6
    11 يونيو, 2015 الساعة : 8:28 م
  4. Ana
    4

    هذا لانها الرئاسه العامه لرعاية الهلال . والاتحاد السعودي لكرة القمر بما ان القمر يرسم على شكل هلال.. ولجنة الارتباط الازرق = لجنة الانضباط

    Thumb up 5 Thumb down 7
    11 يونيو, 2015 الساعة : 9:32 م
  5. الاخويا
    5

    جحجحجح فل

    Thumb up 9 Thumb down 3
    11 يونيو, 2015 الساعة : 10:07 م
  6. عالمي بدون بطوله 20 سنه!!
    6

    هؤلاء هم كتاب بنو جلمبو اوسخ كتاب على وجه الأرض .. صدقوني لو السليماني يطعن لاعب بالسكين راح تلاقيهم يدافعون عنه .. فريق كله بلطجه كتاب ورؤساء وجماهير ولاعبين !!
    يجب إلغاء هذا النادي الووووضيع وطرد منسوبيه من الرياضه نهائيا!!

    Thumb up 9 Thumb down 6
    11 يونيو, 2015 الساعة : 10:25 م
  7. العالمي مردغ الطواقي مردغه
    7

    كل منسوبي هذا النادي النتن يحتاجون لمزيدا من الكفوف لتربيتهم خير تربية وأولهم المتعصب العام يحتاج لمئات الكفوف المتتالية لأنه قليل أدب بحسب وصفه لنفسه !!!!

    Thumb up 5 Thumb down 4
    11 يونيو, 2015 الساعة : 11:14 م
  8. شموس لاتغيب
    8

    الجلب صاحب النباح رقم6
    انت وامثالك من يزرع الحقد والكراهيه يامتعصب امثالك من المفترض حذف تعليقاتهم لانهم كالوباء المنتشر انت واصحاب النباح ارقام 1..3..5
    كل خبر يخص العالمي كمن رمى لكم عظما تأتوا وتعلقوا على اي خبر او مقال حتى بدون قرائته

    Thumb up 3 Thumb down 4
    12 يونيو, 2015 الساعة : 12:29 ص
  9. بنت الوووطن
    9

    يا سبحان الله الحين ناصر الشمراني ضرب المشجع وهو بقميص المنتخب وجابوا المشجع وخيره يا يعتذر لناصر أو يلغون بعثته فاختار أهو الشرين واعتذر ولاعبي النصر عقوبة انا لا أعترض على العقوبة فالفعل يستحق العقوبة فعلاً لكن اعترض على الكيل بمكيالين
    للأسف الشديد تمت جميع العقوبات بضغط من اللوبي الهلالي بقيادة كبيرهم الرئيس العام ولا يوجد هناك عدالة ابدا بين نادي الهلال والأندية الأخرى والدليل على ذلك هل تم ايقاف الشمراني طيب السهلاوي لم سجل هدف راح يحتفل بالهدف ولحقه الاعبين قاموا جماهير الهلال برمي القوارير وين العقوبه؟؟
    امين عام الاتحاد ومعه اعضا شرف الهلال والرئاسة العامة لراعية الشباب

    هما من اصدر القرار واستغرب صمت كبار النصراويين عن المهازل والعبث الي اصبح على عينك يا تاج
    كانوا في الهلال واخذهم معه في رعاية الشباب الاسماء نفس الاسماء اللي فشلت في نادي لن تستطيع النجاح برعاية 153 نادي
    ارجعوا لتصريح لجنه الانضباط مع الشمراني والمشجع الي بأستراليا يقول ان اللجنة لا تعترف بالتصوير الشخصي اما مع لاعبين النصر يأخذون بالتصوير الشخصي سبحان الله اللوبي الأزرق سبب فساد الرياضة السعودية

    Thumb up 3 Thumb down 3
    12 يونيو, 2015 الساعة : 1:41 ص
  10. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    10

    ناهيك عن الدوري !!

    لو لم نطلع من هذا الموســــــــــــــــــــــــــم , إلا بتأديب كم ( طاقية ) لكفـــــــــــــــــــــــــــى :wink:

    Thumb up 6 Thumb down 3
    12 يونيو, 2015 الساعة : 10:46 ص
  11. هلالي العقيق
    11

    الجلمباوي ما تليق عليه المظلومية – مهما حاول يلبس ثوبها :-D
    فيصل بن تركي عاث في الرياضة السعودية حتى شبع – ولا شفنا عقوبات صارمة
    يضرب العسكري ( عادي ) – يهدد الحكام اثناء و بعد المباراة ( عادي ) – ينذر بكل بجاحة احمد عيد ( عادي ) – يتهم لاعبي الهلال بالمنشطات ( عادي ) – يتهم ناديي الهلال و النهضة بالتلاعب بنتيجة مباراتهم ( عادي ) – يستفز مسئولي الاندية المنافسة امام جمهوره بحركة ابوجلمبو ( عادي ) – والله ثم والله ثم والله لو احد رؤساء اندية السعودية عمل ربع هذه الحوادث ان تغيب شمسه من العمل في الاندية الى ما لا نهاية – لكن هذا نادي ابو جلمبو دلوعة الكرة السعودية – لهم معاملة خاصة جدا جدا

    Thumb up 4 Thumb down 3
    12 يونيو, 2015 الساعة : 2:01 م
112