مجلس دبي الرياضي يبحث آفاق التعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية

DSC_4485 (3)بحث مجلس دبي الرياضي آفاق التعاون مع وزارة الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية خلال الاجتماع الذي عقده وفد الوزارة مع ممثلي المجلس امس (الثلاثاء 9 ينونيو 2015) ، في اطار تفعيل اتفاقية التعاون التي وقعتها الوزارة المصرية مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالدولة.
ومثل المجلس في الاجتماع ناصر امان آل رحمة مدير ادارة الفعاليات الرياضية وعلي المطوع مدير ادارة الدعم المؤسسي وعلي عمر مدير ادارة التطوير الرياضي ومحمد الانصاري مدير ادارة الاستراتيجية ود.ناجي اسماعيل اخصائي رئيسي اللوائح بالمجلس ، فيما ضم الوفد المصري د.اشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة ومحمد الكردي مدير عام المكتب الفني بالوزارة.
ونقل ناصر امان آل رحمة للوفد المصري تحيات سعادة سعيد حارب الامين العام لمجلس دبي الرياضي ، مؤكدا سعادته الكبيرة بالزيارة التي تأتي في اطار تبادل الخبرات والمعارف بين المجلس ووزارة الشباب والرياضة المصرية في مختلف المجالات الرياضية ، والتعرف على التجارب الناجحة لدي الطرفين.
وتم تقديم عرض مفصل عن طبيعة عمل مختلف الادارات في المجلس ، والبرامج التي تقوم بتنفيذها في اطار الخطة الاستراتيجية للمجلس والهادفة الى تطوير الرياضة في امارة دبي على وجه الخصوص ودولة الامارات العربية المتحدة عموماً ، والرؤية التي يسعى لتحقيقها ببناء مجتمع رياضي متميز ، اضافة الى اهم الانجازات التي حققها المجلس والجوائز التي حصل عليها.
وقدمت الأمانة العامة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي التي تعتبر الجائزة الأغلى والأكبر من ناحية الجوائز المالية وتعدد فئاتها، والأولى التي تعنى بجانب الإبداع في العمل الرياضي ، تنويراً عن الجائزة للجانب المصري مع شرح معايير وآليات الترشح ومحاور التنافس والاشارة الى المشاركة الواسعة التي تحظى بها من مختلف الجنسيات وفي شتى ضروب العمل الرياضي.
وتم تقديم شرح واف لوفد وزارة الشباب والرياضة المصرية عن تفاصيل نظام تصنيف الفعاليات الذي ابتدعه المجلس ويعتبر الاول من نوعه في العالم ، ويهدف النظام الى رفع مستوى تنظيم الفعاليات الرياضية في امارة دبي ولضمان توافق الفعالية المنظمة مع الخطة الاستراتيجية لحكومة دبي ودولة الامارات العربية المتحدة 2021، والخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي.
ويتم تصنيف الفعاليات حسب المعايير المعتمدة والمؤشرات الموضوعة الى فئات من نجمة واحدة الى خمس نجمات ، ويعزز التصنيف تنوع خارطة الفعاليات التي يتم تنظيمها في امارة دبي بما يسهم في نشر الرياضة اكثر ويوسع قاعدة ممارسي الانشطة البدنية.
في ختام الزيارة تبادل الطرفان الدروع التذكارية وأبدى الوفد المصري اعجابه بالعرض الذي تم تقديمه من قبل المجلس مشيدا بما حققه من تطور كبير في القطاع الرياضي في إمارة دبي ، واعلن الوفد ل استعداد وزارة الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية للتعاون مع المجلس في مختلف المجالات الرياضية بما يحقق مصلحة الطرفين ويعزز العلاقات المتميزة التي تربط البلدين.

24