الشيخ احمد الفهد يفتتح المقرر الجديد لانوك

ANOC HQ 1بحضور حشد من أهم الشخصيات الرياضية في العالم، افتتح سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس انوك – اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية – رسميا المقر الجديد لهذه المنظمة في لوزان.
ورحب سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح بالوزير المكلف بالشؤون الاقتصادية والرياضية في منطقة فود السويسرية السيد فيليب ليوبا، وبرئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ، وبرئيس اللجنة الاولمبية الدولية السابق البلجيكي جاك روغ الرئيس الفخري للجنة، وبحوالي 250 شخصية رياضية من اعضاء في اللجنة الاولمبية الدولية ورؤساء اتحادات رياضية دولية واعضاء المجلس التنفيذي لانوك ورؤساء واعضاء اللجان وفرق العمل التي شكلها انوك، وذلك في الافتتاح الرسمي للمقر الجديد.
وكان سعادة الشيخ احمد الفهد وعد بانشاء مقر جديد لانوك بعد توليه الرئاسة في عام 2012، وفعلا انتقل اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية الى مقره الجديد اواخر عام 2014 وشهد عددا من الاجتماعات منها اجتماعات للمجلس التنفيذي آخرها كان قبل ايام قليلة، وها هو يعلن الان الافتتاح الرسمي للمقر المجهز بأحدث التجهيزات لمواصلة تقديم الدعم والمساعدة لجميع اللجان الاولمبية الوطنية.
وقال رئيس انوك في هذه المناسبة: انا سعيد للترحيب فيكم هنا في افتتاح مقر انوك، واود ان اشكر جميع اللجان الاولمبية الوطنية وجميع اعضاء المجلس التنفيذي لانوك والاتحادات الرياضية الدولية على تعاونهم معنا، وايضا اشكر مدينة لوزان. انا سعيد ايضا لاننا بدأنا بمشروع انشاء المقر في فترة ولاية الرئيس الفخري للجنة الاولمبية الدولية السيد جاك روغ، ثم انهيناه في فترة ولاية الرئيس الحالي السيد توماس باخ، اي اننا انجزناه مع جيلين من القادة.
وتابع: مع وجود 205 لجان اولمبية في العالم، فانه من المهم جدا وجود مقر لخدمتها ويكون بمثابة منزل لها. فهذا المقر مجهز تماما لاستضافة الاجتماعات وتقديم افضل الدعم للجان الاولمبية، وابوابنا هي دائما مفتوحة امام جميع شركائنا في الاسرة الاولمبية وانا واثق انه في الاشهر والسنوات المقبلة سنكون مسرورين بالترحيب بكم هنا في مناسبة كثيرة اخرى.
والقى الوزير السويسري كلمة ايضا قال فيها: ان حكومة منطقة فود التي اتشرف بتمثيلها فخورة وسعيدة بأن اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية اختار مدينة لوزان مكانا لمقره الجديد والحديث، فنحن نثمن تماما وجودكم هنا ونعتبره مؤشرا على التزامكم وصداقتكم للوزان ما يعزز مكانتها كعاصمة اولمبية.
وتحدث رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ ايضا قائلا: انه لمن دواعي سروري وفخري ان اكون هنا، فبوجود هذا المقر سنكون امام حالة سعيدة حيث ان صديقا سيصبح جارا لنا ما سيدعم اواصر الصداقة والتعاون بين اللجنة الاولمبية الدولية وانوك.
واضاف باخ: اننا دائما جاهزون لنكون الى جانبكم وان نقدم لكم النصيحة والمساعدة عندما تطلبون ذلك او تحتاجون اليه.
اما الرئيس الفخري للجنة الاولمبية الدولية جاك روغ فاوضح: اهنىء انوك على انشاء المقر الجديد، انه مقر رائع، كما اريد ان اشكر بلدية لوزان على الدعم الرائع الذي قدمته

8