الشلهوب.. الرقم الصعب

الشلهوب اسم جميل في عالم كرة القدم السعودية، وواحد من المواهب التي لا يمكن أن يغفلها التاريخ على مر عصوره، ونجم أحبه الجميع لموهبته الفذة وأخلاقه العالية وأدبه الجم، حتى يخيل لك أن الجميع يفرح له حتى لو سجل في شباكهم.

 بصراحة أكثر نجم (يدخل القلب) ولكن من يعتقد أنه نجم محبوب لأخلاقه وهدوئه وعدم دخوله في السجالات والمناكفات، فقد ظلم تاريخه الذهبي مع المنتخب وناديه الهلال.

 هو نجم مهاري من الطراز الرفيع كأخلاقه وأدبه، وهناك فرق بين المهاري والاستعراضي، فهو لا يجيد الأخيرة طوال مشواره بل ان مهارته يسخرها للمجموع وليس (الأنا)، وهذا هو الفرق بينه وبين الكثير من اللاعبين الذين قتلوا مهاراتهم بالاستعراض.

 الشلهوب يجيد الصناعة والتسجيل، وفوق ذلك كله يتقن تسديد الكرات الثابتة وسجله عامر بالأهداف الصاروخية.

ما جعلني افتح هذا الملف أن الكثير ممن يتحدثون ويكتبون عن الموهوب الشلهوب تركيزهم على أخلاقه وتجاهلهم فنه ومهارته في الآونة الأخيرة بما فيهم بعض الهلاليين.

 الذي أبقى الشلهوب في الملاعب طوال هذه السنوات فنه ومهارته ومستواه وليس فقط أدبه ودماثة خلقه، ومن يرد أن يقنع الآخرين أن وجوده في السنوات الأخيرة في الهلال هو تعاطف الآخرين معه بدون فائدة فنية فهو واهم واهم واهم.

 الشلهوب ركيزة فنية عالية الجودة، ووجوده في الهلال إضافة تبعث الثقة في اللاعبين والجمهور.

 لقد مر على الهلال والمنتخب مدربون عالميون كثر، وجميعهم اتفقوا على فائدته الفنية حتى وهو يمر بأسوأ حالاته، وكان يمثل نقطة ثقل في خططهم وطريقتهم وأساليبهم.

 يكفي هذا الموهوب أن عدد البطولات التي ساهم في تحقيقها مع فريقه الهلال أكثر من عدد البطولات التي حققتها أندية مجتمعة.

 باختصار هو واحد من عمالقة الكرة السعودية الذين أوجدوا بصمة لا يمكن محوها أو تجاهلها.

9