برشلونة يحقق لقب دوري الأبطال على حساب يوفنتوس و يجمع ثلاثية الموسم

برشلونة و يوفنتوسانتهت قمة ملعب برلين الاولمبي بين اليوفينتوس وبرشلونة على انتصار فريق برشلونة بثلاثية لهدف وتتويجه بطلا لدوري الابطال هذا الموسم .

وبدأت المباراة بخطأ مبكر من دفاع برشلونة كاد يكلف الفريق هدفا لولا أن هجوم اليوفينتوس سدد الكرة بعيدا عن المرمى ، وفي الدقيقة الثانية حصل اليوفي على أول ركنية في المباراة ولكنها لم تثمر .

وحاول برشلونة الدخول في المباراة سريعا ، وفي الدقيقة الرابعة استطاع الفريق الكاتلوني أن يتقدم سريعا في المباراة بعدما سجل نجمه الكرواتي ايفان راكيتيتش بعد سلسلة من التمريرات الرئعة من ألبا لنيمار لانيستا الذي أعطاها لراكيتيتش ليسددها في الشباك .

وفي الدقيقة الثامنة مر موراتا بطريقة رائعة من أمام ماسكيرانو ليعطي الكرة لفيدال ولكنه سدد الكرة بقوة كبيرة بعيدا عن الشباك .

وفي الدقيقة التاسعة راوغة نيمار دفاع اليوفي وكاد يسجل الهدف الثاني لولا أنه سدد فوق المرمى .

وفي الدقيقة الثالثة عشرة تألق بوفون ببراعة وأنقذ شباكه من هدف ثان محقق بعدما تصدى لتسديدة داني الفيش التي كانت في طريقها للشباك لتستمر النتيجة على تقدم برشلونة بهدف راكيتيتش .

وفي الدقيقة 14 احتسب الحكم خطأ لبرشلونة بعد خطأ من فيدال ولكن الكرة اصطدمت في دفاع اليوفي لتخرج إلى ركنية كاد يسجل من خلالها ألبا لولا أنه سدد بعيدا .

وفي الدقيقة 19 وزع بوغبا كرة رائعة ولكن ماسكيرانو كان حاضرا وأبعدها إلى ركنية لم تثمر ، وفي الدقيقة 24 خطف موراتا الكرة من دفاع برشلونة وسدد على المرمى ولكن كرته جاورت الشباك بقليل .

واستمرت سيطرة برشلونة على مجريات اللعب مع بعض المحاولات من اليوفينتوس لخطف هدف التعادل ، وفي الدقيقة 39 كاد سواريز يحرز الهدف الثاني لبرشلونة لولا أن تسديدته أخطأت الشباك وبعد ثوان ظهر سواريز مرة أخرى وكاد يسجل الهدف لولا براعة بوفون الذي أنقذ مرماه لينتهي الشوط على تقدم برشلونة .

وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 55 نجح الاسباني الفارو موراتا مهاجم اليوفينتوس في تعديل النتيجة للفريق الابيض والاسود بعدما استغل تصدى شتيغن لتسديدة تيفيز لتأتي الكرة امامه ويضعها في الشباك معدلا النتيجة .

وفي الدقيقة 62 كاد تيفيز يسجل الهدف الثاني بتسديدة رائعة لولا ان تسديدته علت المرمى ، ونجح الاوروغواياني لويس سواريز مهاجم برشلونة في إعادة التقدم للفريق الكاتلوني من جديد امام اليوفينتوس بعدما سجل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 96 بعد متابعته لتسديدة ميسي التي تصدى لها بوفون لتعود أمامه ويضع الكرة في الشباك مسجلا الثاني لبرشلونة .

وفي الدقيقة 72 سجل نيمار هدفا برأسه بعد عرضية رائعة من الفيس ولكن الحكم ألغاه لان الكرة أثناء تسديدة نيمار اصطدمت بيده ليلغى الهدف ويستمر تقدم برشلونة بهدفين لهدف .

وفي الدقيقة 75 احتسب الحكم خطأ لبرشلونة تقدم ميسي ليسدده ولكنه سددها فوق المرمى لتضيع الفرصة على برشلونة ، وفي الدقيقة 78 سدد بوغبا كرة خطيرة برأسه ولكنها كانت عالية .

وفي الدقيقة 82 اهدر بيكيه فرة هدف محقق لبرشلونة بعدما انفرد ببوفون وسدد بقوة فوق الشباك ، وفي الدقيقة 89 من عمر نهائي برلين أنقذ الالماني تير شتيغن حارس مرمى برشلونة مرؤماه من هدف محقق بعدما تصدى لتسديدة ماركيزيو التي كادت تسكن الشباك لولا براعته في ابعادها عن مرماه .

وفي الدقيقة الاخيرة سجل نيمار هدفا ثالثا لبرشلونة لينتصر الفريق بثلاثية ويتوج بطلا للمرة الخامسة .

11