ضمن الدوري الايطالي

فوز صعب ليوفنتوس وإنتر ميلان ينتزع المركز الثاني – فيديو

حقق يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب فوزا صعبا على مضيفه باليرمو 1-0 يوم الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي.

على ملعب رنتسو باربيرا، استعصت شباك باليرمو على الضيوف طيلة 50 دقيقة حتى تمكن السويسري ستيفان ليشتشتاينر من فك اللغز بعدما وصلته كرة بينية من المونتينيجري ميركو فوسينيتش داخل المنطقة تابعها بيمناه دون تردد في شباك الحارس الالباني سمير اويكاني.

ورفع فريق “السيدة العجوز” رصيده الى 38 نقطة وبقي متقدما بفارق 4 نقاط على إنتر ميلان الذي حسم قمة المرحلة والصراع على المركز الثاني بفوزه على ضيفه نابولي 2-1 على ملعب جوزيبي مياتزا، فيما وقف رصيد الخاسر عند 33 نقطة.

وبكر صاحب الارض في هز شباك الضيوف بعد ركنية نفذها انطونيو كاسانو وتابعها الكولومبي فريدي جوارين على يمين الحارس مورجان دي سانكتيس (8).

وعزز الارجنتيني دييجو ميليتو الصائم منذ زمن عن التسجيل تقدم فريقه بالهدف الثاني مستفيدا من تمريرة جوارين (39) رافعا رصيده الشخصي الى 8 اهداف.

وفي الشوط الثاني، قلص الاوروجوياني إدينسون كافاني الفارق بعدما اعاد الى الشباك كرة مرتدة من تسديدة زميله المقدوني جوران بانديف (54) رافعا رصيده الى 11 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وعلى الملعب الاولمبي في تورينو، قلب ميلان وصيف بطل الموسم الماضي تخلفه امام مضيفه تورينو بهدف سجله الارجنتيني ماريو سانتانا بتسديدة يسارية من داخل المنطقة على اثر هجمة مرتدة (28)، الى فوز 4-2 وبقي في المركز السابع برصيد 24 نقطة.

وقبل نهاية الشوط الاول، ادرك البرازيلي روبينيو اولا التعادل للضيوف بعد تمريرة من ماتيا دي تشيليو (40).

وفي الشوط الثاني، منح انطونيو نوتشيرينو فريقه ميلان التقدم بتسديدة من داخل المنقطة (53) قبل ان يعززه جانباولو باتزيني بالهدف الثالث ويقطع الطريق على اصحاب الارض بتمريرة من روبينيو ومتابعة من زاوية صعبة (61) مسجلا هدفه السادس في البطولة.

واضاف ستيفان الشعراوي الهدف الرابع للفريق الزائر بعد مجهود فردي داخل المنطقة (76) رافعا رصيده الى 13 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، ثم قلص رونالدو بيانكي الفارق من ضربة رأس بعد تمريرة من السلوفيني فالتر بيرسا مسجلا الهدف الثاني لاصحاب الارض (80).

وعلى ملعب ارتيمو فرانكي، قلب كاتانيا بدوره تخلفه امام سيينا بهدف سريع في الشوط الاول سجله اليساندرو روزينا بعد تمريرة من فرانشيسكو فالياني (10)، الى فوز كبير في الشوط الثاني 3-1.

وافتتح الارجنتيني لوكاس كاسترو التسجيل للضيوف بعد تمريرة من مواطنه جونزالو برجيسيو (50) الذي سجل الهدفين الاخرين ومنح فريقه الفوز: الاول بعد تمريرة من فرانشيسكو لودي (66)، والثاني بعد ركلة ركنية وتمريرة رأسية من كاسترو (82).

وسقط كالياري امام ضيفه كييفو 0-2 سجلهما البرتو بالوسكي من متابعة رأسية لعرضية الدولي الفنلندي برباريم هيتيماي (67)، والفرنسي سيريل تيرو من ركلة حرة (87).

وفاز بيسكارا الوافد الجديد الى البطولة على ضيفه جنوى 2-0 سجلهما الفيس ابروسكاتو (52) والكرواتي انتي فوكوسيتش (73).

وكانت المرحلة افتتحت امس ففاز اتالانتا على بارما 2-1، وروما على فيورنتينا 4-2، وتختتم غدا الاثنين فيلعب سمبدوريا مع اودينيزي، وبولونيا مع لاتسيو.

dailymotion
please specify correct url

التعليقات

2 تعليقان
  1. ياعالمي
    1

    هدف خطير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 ديسمبر, 2012 الساعة : 4:14 ص
  2. ياعمري اتي
    2

    رووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووعة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 ديسمبر, 2012 الساعة : 3:13 م
112