النهائي الثالث بين قطبي الرياض في أحضان جدة والصافرة الأجنبية تحضر مجدداً

النصر والهلالتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – تحتضن مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة غداً العرس الكروي الكبير الذي يجمع فريقي النصر والهلال .
وتواجه الفريقان في عدد من البطولات بلغت 155 لقاء ، كسب الهلال فيها 59 مباراة، فيما كسب النصر 51 مباراة، وحضر التعادل في 42 مناسبة، حيث سجّل النصر في المواجهات 190 هدفاً ، والهلال أحرز 212 هدفاً .
وعلى مستوى بطولة كأس الملك بمختلف مسمياتها، التقى الفريقان في الأدوار الأولى للبطولة في أربع مواجهات سابقة، كسب الهلال في لقاءٍ وحيد، وخيم التعادل على المواجهات الثلاث الأخرى، كما أن نهائي المسابقة، جمع الفريقين في ثلاث مناسبات سابقة، كانت الغلبة فيها للنصر في لقائين، وكسب الهلال مواجهة وحيدة.
واحتضنت مدينة جدة بدورها مواجهتين سابقتين في النهائي بين الهلال والنصر، تحديداً على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، حيث استطاع الهلال كسب الأولى بثلاثية نظيفة عام 1409 في بطولة كأس الملك، سجلها المدافعين حسين الحبشي، وحسين البيشي وعبدالرحمن التخيفي، ورد النصر خسارته بفوزٍ وإحراز لقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1415، حيث سجل الأهداف ماجد عبدالله ” هدفين “، ومحيسن الجمعان هدفا، فيما سجل للهلال منصور الموينع .
وتعد بطولة الدوري ( بمختلف مسمياتها ) أكثر بطولة التقى فيها الفريقين على مدار تاريخهما الكروي، حيث تواجها في 78 لقاءً سابقاً، كسب الهلال في 30 لقاء وكسب النصر في 24 مناسبة، وكان التعادل سيد الموقف في 24 مباراة أخرى.
وعلى مستوى النهائيات بشكل عام، تواجد الجاران في ثمان مباريات سابقة في مختلف البطولات المحلية، وكانت الأفضلية للنصر الذي تغلب على الهلال في 5 مباريات سجل من خلالها 14 هدفاً، فيما انتصر الهلال في ثلاث مباريات محرزاً 10 أهداف.
وبإعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن تواجد طاقم تحكيم أجنبي لقيادة القمّة الكروية الكبرى على الاستاد الجوهرة، يتقدمهم الإيطالي باولو مازوليني، تحضر الصافرة الخارجية في لقاءات ديربي الرياض للمرة الـ 29 في مختلف البطولات.
فعلى صعيد البطولات المحليّة التقى النصر والهلال في 25 مباراة سابقة بحضور الحكّام الأجانب، كسب الأزرق 13 موقعة، وفاز الأصفر في سبع لقاءات، وخيّم التعادل على خمس مباريات أخرى.
سجّل الهلال بحضور الصافرة الأجنبية في المسابقة المحليّة 35 هدفاً، وهز النصر شباك جاره في 24 مناسبة مضت، أما على صعيد اللقاءات المصنفة ضمن البطولات الخارجية، فقد التقى قطبا الرياض في ثلاث مواجهات مضت، كانت الكفة فيها لصالح الهلال الذي انتصر في لقائين وتعادلا في لقاءٍ وحيد آخر.

التعليقات

3 تعليقات
  1. (( نــصـ عالمي ــراوي )) (( نــ الحويطي ــواف ))
    1

    جده كذا نصر وذهب 8) بالتوفيق لكل نصراوي ومن هذا المنبر أبارك لجميع الناجحين النصراويين والنصراويات بسسسسسسس وأقولهم ألف مبروك النتايج :mrgreen:

    Thumb up 5 Thumb down 4
    4 يونيو, 2015 الساعة : 10:36 م
  2. ياعالمي
    2

    الله ينصر المسلمين فوق كل ارض وتحت كل سماء وانصر نصرنا العالمي يارب

    Thumb up 1 Thumb down 1
    5 يونيو, 2015 الساعة : 1:35 ص
  3. عبدالله
    3

    بتوفيق للهلال

    Thumb up 2 Thumb down 0
    5 يونيو, 2015 الساعة : 11:30 ص
103