تركي العواد يجزم : لن يفوز الهلال

تركي العوادأتمنى أن أقول إنه سيفوز ولكن الفوز ليس بالإمكان. الفوز ليس بالأماني والكلام. ولا هيا تعال. الأمور اختلفت وأصبح الهلال غير الهلال. لم يخرج بعد من خسارة سيدني. في أعماق اللاعبين غضب وانفعال. ستة أشهر مضت ولكن المرارة بقيت.
أخرج الاتحاد من دوري الأربعة. ولكنه بقي على فرديته. سجل أربعة وافتقد روعته. افتقد ثقته في نفسه. افتقد بريقه ولمعته. تحول لفريق يحتج أكثر مما يلعب. احتجوا أكثر. ارفعوا أيديكم مع كل صفارة. ناقشوا الحكم. تجمعوا عليه. أصبحتم تحتجون على الحكم أكثر من النصر.
الهلال بحاجة إلى علاج نفسي قبل النهائي. إلى تهيئة نفسية. بحاجة إلى رئيس هادئ قبل اللقاء وأثناء اللقاء وبعد اللقاء. إلى رئيس لا يرسخ عقدة التحكم. إلى رئيس يقول للاعبين “اتركوا الحكم وتفرغوا للعب”. إلى إداري يساعد في تقليل الضغوط على اللاعبين، لا إداري يصرخ على الحكم ويشحن اللاعبين. اجلسوا بصمت واتركوا المهمة للمدرب.
ماذا استفاد الهلال من صراخكم؟
ألم تلاحظوا أن الكروت الحمراء والبلنتيات زادت بسبب صراخكم؟
لن يفوز الهلال وهو يفتقد للاحترافية. لن يفوز وكرت أصفر يستفزه. لن يفوز وجحفلي كل مباراة مهدد بالطرد. لن يفوز ونواف يتفلت على الحكم. لن يفوز وناصر مشغول بكل شيء إلا التسجيل. لن يفوز والفريق يرتجف أول عشر دقائق. الديربي تعرف نتيجته من أول عشر دقائق.
إذا استمر الهلال على حاله فسيخسر من النصر. سيكون أسهل نهائي في تاريخ النصر. ستتمنون أنكم لم تصلوا للنهائي. ستجلدون في النهائي. صدقوني ستجلدون. سيسجل النصر وستكتفون برفع أيديكم احتجاجاً على كل هدف.
سيستفزكم حسين بحركاته. وسيمثل الراهب أعظم أدواره. وسيسجل السهلاوي بكل برود. وسيخرج الجحفلي مطروداً.
إذا لم تتوقعوا هذا السيناريو فأنتم واهمون. تحلمون. شاهدوا آخر مباراة مع النصر وافعلوا بالضبط عكس ما فعلتم في تلك المباراة.
لا تستهتروا بالنصر. فلم يعد ذاك الفريق. تغير. أصبح أقوى وأذكى وأمهر. النصر يلعب معكم بدهاء. يفقدكم التركيز ويتفرغ للأداء. يسلبكم المباراة وأنتم غافلون. تركيزه على الكأس وتركيزكم على الحكم. سذاجة الهلال سبب خسارته الماضية أمام النصر. التاريخ لا يسجل الأعذار. التاريخ لا يسجل إلا البطولات. مضحك أن يصل الهلال لهذه الدرجة. محزن أن يلعب دور الضحية. دور لا يليق بالهلال. دور الضحية لا يليق بالعظماء.

 

عن الرياضية

التعليقات

10 تعليقات
  1. عزوز الراجحي
    1

    خليت الهلال ولاشئ يااخي ترى ماهم حاطينك اداري

    Thumb up 5 Thumb down 4
    3 يونيو, 2015 الساعة : 12:43 م
  2. وطني الحبيب
    2

    اهنئيك يا دكتور على طريقة الهجاء الذي يتحول بين السطور الى رفع الحماس لدى اللاعبين .. هذا هو الهلال عندما يعدل التحكيم .. الهلال يبدع عندما يمتع الحكم افريق الاخر بالظلم .. هذا هو الهلال

    Thumb up 1 Thumb down 3
    3 يونيو, 2015 الساعة : 1:09 م
  3. ابوخالد العالمي
    3

    تخدير قديم !!!!!!!!

    Thumb up 5 Thumb down 5
    3 يونيو, 2015 الساعة : 1:32 م
  4. zizo30
    4

    طوال العشرين سنة الماضية كانت القرارات التحكيمية في مباريات الهلال و النصر تصب لمساعدة النصر !!!
    جميع مباريات الديربي تشهد مساعدات تحكيمية لصالح النصر منذ ان عرفنا كرة القدم !!!
    ادخل احصائيات مباريات الفريقين آخر 20 سنة في جميع المسابقات .. ستجد بوضوح شديد أن الكروت الحمراء تتجه للاعبي الهلال بغالبية مطلقة ” لم تكن صدفة ” !!!
    ثم عرج على ضربات الجزاء .. ستجد ان البلنتيات المحسوبة للنصر هي الغالبية العظمى .. ثم ارجع بقليل من التحليل لتكتشف أن اغلب تلك البلنتيات غير صريحة ” لم تكن صدفة ” !!!
    ثم ستكتشف ان البلنتيات التي احتسبت لمصلحة الهلال ضد النصر شحيحة للغاية ” لم تكن صدفة ” !!!
    خلال العشرين سنة الماضية – باستثناء آخر 3 مواسم – كان مستوى النصر ضعيف ويتحسن الى المتوسط في بعض المواسم لكنه لم يصعد ابداً لمصاف الاندية القوية .. بينما الهلال ثابت في مستواه و دائم القوة .. لذا كان الهلال يذيق النصر الهزائم تلو الهزائم ” حتى ” والتحكيم يساعد النصر !!!
    أما بعد أن اصبح النصر يملك مجموعة من اللاعبين الاقوياء .. واصبح فريق منافس بمعنى الكلمة .. لذا اصبحت المساعدات التحكيمية تفرق في مباراة الديربي !!!
    فمستويات الهلال و النصر في هذه المرحلة تكاد تكون متعادلة الى حد كبير .. لذا اذا ساعد الحكام فريق على حساب الاخر .. فإنه لن يفيد الهدوء و القوة في مواجهة المنافس + الحكام سوياً !!!

    Thumb up 9 Thumb down 8
    3 يونيو, 2015 الساعة : 2:14 م
  5. زعيم القرن الاسيوي
    5

    ولن تتشرف بالعمل بالهلال مهما لمحت وصايحت ،، افشل حارس بتاريخ الكرة السعودية

    Thumb up 3 Thumb down 6
    3 يونيو, 2015 الساعة : 2:26 م
  6. البطل الدوري عامين
    6

    الدعم الذي يحصل عليه الهلال من الاعلام الحكومي والمشجع الحكومي ضد العالمي .. والنصر في توخوف وخاصة هذه المباراة ( الحكم ثم الحكم ثم الحكم ) المتوقع بان الهلال سيفوز حيث بعد 4 الاتحاد ؟؟ وكذلك نغمت الحكم ظلم الهلال في المباراة السابقة في الدوري

    Thumb up 7 Thumb down 6
    3 يونيو, 2015 الساعة : 2:41 م
  7. الاعلام الازرق ناقص عقل ودين
    7

    كلمه حق اريد بها باطل …

    Thumb up 5 Thumb down 6
    3 يونيو, 2015 الساعة : 7:50 م
  8. وازن المورقي
    8

    انا أشهد أن كلامك عين العقل .. واشكرك على صراحتك تقبل تحياتي

    Thumb up 1 Thumb down 3
    4 يونيو, 2015 الساعة : 12:33 ص
  9. هاني المتنهني
    9

    تعليق رقم 4 أخبارك إييييه !!!؟؟؟
    يطلبونك ادارة السلامة

    Thumb up 1 Thumb down 6
    4 يونيو, 2015 الساعة : 1:15 ص
  10. هوم
    10

    هذا هو الهلال
    هلال الحكام و المكاتب و السلطه منذ 20 عام …………اليوم تغير الحال لاشى اكثر من ذلك

    Thumb up 0 Thumb down 2
    4 يونيو, 2015 الساعة : 10:24 ص
107