تركي العواد يجزم : لن يفوز الهلال

تركي العوادأتمنى أن أقول إنه سيفوز ولكن الفوز ليس بالإمكان. الفوز ليس بالأماني والكلام. ولا هيا تعال. الأمور اختلفت وأصبح الهلال غير الهلال. لم يخرج بعد من خسارة سيدني. في أعماق اللاعبين غضب وانفعال. ستة أشهر مضت ولكن المرارة بقيت.
أخرج الاتحاد من دوري الأربعة. ولكنه بقي على فرديته. سجل أربعة وافتقد روعته. افتقد ثقته في نفسه. افتقد بريقه ولمعته. تحول لفريق يحتج أكثر مما يلعب. احتجوا أكثر. ارفعوا أيديكم مع كل صفارة. ناقشوا الحكم. تجمعوا عليه. أصبحتم تحتجون على الحكم أكثر من النصر.
الهلال بحاجة إلى علاج نفسي قبل النهائي. إلى تهيئة نفسية. بحاجة إلى رئيس هادئ قبل اللقاء وأثناء اللقاء وبعد اللقاء. إلى رئيس لا يرسخ عقدة التحكم. إلى رئيس يقول للاعبين “اتركوا الحكم وتفرغوا للعب”. إلى إداري يساعد في تقليل الضغوط على اللاعبين، لا إداري يصرخ على الحكم ويشحن اللاعبين. اجلسوا بصمت واتركوا المهمة للمدرب.
ماذا استفاد الهلال من صراخكم؟
ألم تلاحظوا أن الكروت الحمراء والبلنتيات زادت بسبب صراخكم؟
لن يفوز الهلال وهو يفتقد للاحترافية. لن يفوز وكرت أصفر يستفزه. لن يفوز وجحفلي كل مباراة مهدد بالطرد. لن يفوز ونواف يتفلت على الحكم. لن يفوز وناصر مشغول بكل شيء إلا التسجيل. لن يفوز والفريق يرتجف أول عشر دقائق. الديربي تعرف نتيجته من أول عشر دقائق.
إذا استمر الهلال على حاله فسيخسر من النصر. سيكون أسهل نهائي في تاريخ النصر. ستتمنون أنكم لم تصلوا للنهائي. ستجلدون في النهائي. صدقوني ستجلدون. سيسجل النصر وستكتفون برفع أيديكم احتجاجاً على كل هدف.
سيستفزكم حسين بحركاته. وسيمثل الراهب أعظم أدواره. وسيسجل السهلاوي بكل برود. وسيخرج الجحفلي مطروداً.
إذا لم تتوقعوا هذا السيناريو فأنتم واهمون. تحلمون. شاهدوا آخر مباراة مع النصر وافعلوا بالضبط عكس ما فعلتم في تلك المباراة.
لا تستهتروا بالنصر. فلم يعد ذاك الفريق. تغير. أصبح أقوى وأذكى وأمهر. النصر يلعب معكم بدهاء. يفقدكم التركيز ويتفرغ للأداء. يسلبكم المباراة وأنتم غافلون. تركيزه على الكأس وتركيزكم على الحكم. سذاجة الهلال سبب خسارته الماضية أمام النصر. التاريخ لا يسجل الأعذار. التاريخ لا يسجل إلا البطولات. مضحك أن يصل الهلال لهذه الدرجة. محزن أن يلعب دور الضحية. دور لا يليق بالهلال. دور الضحية لا يليق بالعظماء.

 

عن الرياضية

11