خسر منتخب قطر أولى مبارياته أمام كولومبيا (0-1) في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة ضمن نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة نيوزيلندا 2015 FIFA.

حاول المنتخب القطري تثبيت أقدامه مع بداية اللقاء ودافع عن مناطقه بشكل جيد أمام الرغبات الهجومية للكولومبيين، لكن الفرصة الأولى الحقيقية أثمرت عن الهدف الأول والوحيد، أرسل خوان كينتيرو كرة طويلة نحو المتمركز جيدا في الأمام سانتوس بوري الذي استلمها بدوره ومررها بسرعة نحو عمق المنطقة أمام المندفع جواو رودريجيز فسددها زاحفة مرت من بين قدمي الحارس يوسف حسن لتهز الشباك (24).

حاول المنتخب القطري نسج الهجمات والتقدم للهجوم لكنه لم يجد الطريق المناسب، في الوقت الذي تقلصت الطلعات الكولمبية التي اعتمدت على التسديدات البعيدة، فأطلق ستيفن لوكومي كرة من مسافة متوسطة سيطر عليها الحارس حسن (32)، وفي اللحظات الأخيرة عادت الخطورة فلاحت كرة رأسية من داخل المنطقة أمام مسجل الهدف رودريجيز لكن كرته وجدت أحضان الحارس من جديد (43)، وختم ذات اللاعب الشوط بفرصة أخيرة عندما استلم الكرة في منطقة الجزاء وتخلص من الدفاع وسدد كرة قوية تألق حسن في السيطرة عليها (45).

غيرت الصورة بشكل كامل في الشوط الثاني، حيث عاد “العنابي” للطريق الصحيح، فبدأ بالتقدم نحو مناطق منافسه واندفع المعز علي بسرعة في الخاصرة اليسرى وعكس كرة مثالية أمام المندفع من الخلف جاسم الجلابي الذي سددها بسرعة لتهز الشباك الجانبية (54).

وكانت أفضل الفرص لتدارك النتيجة هذه التي أرسلت فيها الكرة خلف الدفاع المتقدم، تقدم المعز علي خلفها ثم هيأها أمام جاسم الجلابي فأبعدت الكرة عن قدمه لتتهادى أمام أحمد السعدي لكن هذا الأخير لم يحسن إنهاء الموقف فلعبها سهلة تعامل معها الحارس ألفارو مونتيرو (57).

تواصل الهجوم القطري وجرب أكرم عفيف حظه فأطلق تسديدة سيطر عليها الحارس مونتيرو (63)، في المقابل استغل الهجوم الكولومبي الاندفاع القطري لتهديد الممرى بشكل خطير فتقدم سانتوس بوري ومرر إلى أليكسيس زاباتا الذي اخترق بمهارة ثم وجد الفرصة للتسديد لكن كرته علت العارضة (68).

عرف الكولومبيون كيف يدافعون عن تقدمهم في الدقائق الاخيرة وحرم لاعبي العنابي من تهديد المرمى من جديد، فخرج بفوز ثمين في الجولة الأولى.