الأهلي صانع فرحة المصريين يتأهل لنصف نهائي العالم

نجح الأهلي المصري في التغلب على سان فريتشي هيروشيما الياباني بنتيجة 2-1 في ربع نهائي كأس العالم للأندية اليابان 2012 ليضرب موعداً مع نادي كورينثيانز البرازيلي في نصف النهائي.

خسر أصحاب الأرض حارس مرماهم مبكراً فقط إثر صدام عنيف مع جدو، ونزل الحارس البديل تاكويا ماسودا بعد ثمانية دقائق فقط. وسيطر بطل أفريقيا خلال الثلث ساعة الأولى حيث انتشر اللاعبون في نصف ملعب أصحاب الأرض وقاموا بالضغط على الدفاع الياباني، بينما تماسك هيروشيما ونجح في خلق بعض الفرص الخطيرة ولكن افتقد لاعبوه اللمسة الأخيرة.

وبعد ربع ساعة افتتح العملاق المصري التسجيل، عندما اخترق أحمد فتحي من الناحية اليمنى ومرر الكرة ببراعة إلى السيد حمدي في منتصف منطقة الجزاء الذي لم يتردد وسدد داخل المرمى.

لم يستسلم لاعبو هيروشيما وضغطوا بقوة وسط تراخي ملحوظ من الأهلي ولم يتأخر كثيراً هدف التعادل ففي دقيقة 32 حصل أصحاب الأرض على ضربة ركنية من الناحية اليمنى فشل الدفاع المصري في تشتيتها، وقفز الكرواتي مايكل ميكيتش أعلى من الجميع وقابل الكرة لتذهب إلى هيساتو ساتو الذي سدد بقدمه اليمنى وهز الشباك.

وبعدها بخمس دقائق فقط كاد هيروشيما أن يحرز هدف التقدم بعدما استلم ميكيتش الكرة على الناحية اليمنى بمفرده وكان بإمكانه الإنفراد بالحارس المصري إكرامي إلا أنه تباطأ وعندما قرر تمرير الكرة إلى يوجيرو تاكاهاجي إلا أن وائل جمعة، الذي ارتدى شارة القائد بعد خروج حسام غالي للإصابة، كان موجود في المكان المناسب مما جعل تاكاهاجي يفقد توازنه ويفشل في التسديد.

ومع بداية الشوط الثاني أسترد الأهلي سيطرته على مجريات المباراة وضغط بقوة بحثاً عن هدف الفوز، وجاء الهدف في الدقيقة 57 من المخضرم محمد أبو تريكة الذي كان قد نزل أرض الملعب ليحل مكان حسام غالي المصاب. مرة أخرى اخترق أحمد فتحي من الناحية اليمنى ومرر الكرة لأبو تريكة، الذي نجح في الحفاظ على الكرة بالرغم من ظهور المدافع كازوهيكو تشيبا، واتجه ناحية المرمى وسدد في الشباك ببراعة.

وهذا هو هدف أبو تريكة الرابع في كأس العالم للأندية في رابع ظهور له بالبطولة ليتعادل مع ليونيل ميسي والمهاجم البرازيلي دينيلسون (لاعب بوهانج ستيلرز) كهداف البطولة.

وقبل نهاية المباراة بتسع دقائق كاد أصحاب الأرض أن يحرزوا هدف التعادل بعد أن انفرد ساتو بالحارس إكرامي ولكنه سدد بغرابة خارج المرمى لتمر الكرة بجانب القائم الأيسر.

وبهذه النتيجة سيلتقي بطل أفريقيا مع بطل أمريكا الجنوبية، كورينثيانز البرازيلي، يوم الأربعاء في نصف النهائي بينما سيواجه هيروشيما نادي أولسان هيونداي في مواجهة آسيوية خالصة لتحديد صاحب المركز الخامس في نفس اليوم.

110