الوصل يتوج بكأس دانون للأمم دبي-2015 ويتأهل لتمثيل الدولة في النهائيات

IMG_8824تأهل فريق الوصل لكرة القدم تحت 12 سنة للمشاركة في نهائيات كأس دانون للامم التي تستضيفها مدينة مراكش المغربية في اكتوبر 2015 ممثلاً لدولة الامارات العربية المتحدة ، بعد ان توج الامبراطور الصغير ببطولة كأس دانون دبي 2015 عقب فوزه على النادي الفرنسي في المباراة النهائية التي جرت بملعب الوصل أمس الأول السبت 30 مايو بثلاثة أهداف دون رد.
وبلغ عدد الفرق التي شاركت في بطولة كأس دانون دبي 2015 التي نظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع شركة دانون للمرة الاولى بدولة الامارات العربية المتحدة 16 فريقا من اندية واكاديميات كرة القدم بدبي تم تقسيمها الى اربع مجموعات ، تأهلت منها ثمانية فرق الى الدور ربع النهائي.
واسفرت مباريات ربع النهائي التي جرت امس الاول السبت 30 مايو عن فوز فريق الشباب على اكاديمية اي سبورت بثلاثة اهداف لهدف ، والنادي الفرنسي على اكاديمية مردف باربعة اهداف لهدف ، والوصل على مدرسة دبي الوطنية بثلاثة اهداف لهدف ودبي على النصر بنتيجة 5/4.
وشهدت مباراتا نصف النهائي منافسة قوية بين الفرق الأربعة حيث نجح فريق النادي الفرنسي في حسم تأهله الى المباراة النهائية على حساب اكاديمية اي سبورت بنتيجة 5/ 4 ، فيما اكتسح الوصل فريق دبي برباعية دون رد ليلتقي الوصل والنادي الفرنسي في نهائي البطولة التي توج بلقبها صغار الامبراطور بعد ان سيطروا على معظم اوقات المباراة ونجحوا في تسجيل ثلاثة اهداف في مرمى النادي الفرنسي.
وتوج علي عمر البلوشي مدير ادارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي والكابتن ناصر خميس سفير البطولة وإيان فاريل المدير العام لشركة ايفي – دانون الشرق الأوسط ، وحسن مراد مدير شركة “بروفيشنال لينك” لتنظيم الفعاليات ومحمد علي محجوب مدير اكاديمية الوصل الفريق الفائز في حضور اكثر من مائتين من المهتمين بقطاع البراعم والناشئين بجانب اسر اللاعبين.
واوضح علي عمر ان البطولة المحلية الاولى لكأس دانون حققت اهدافها المتمثلة في اتاحة الفرصة للاعبين الصغار فئة 12 سنة لخوض منافسة حقيقية اسفرت عن بطل سيمثل الدولة في النهائيات بالمغرب ، مثمناً الشراكة القائمة بين مجلس دبي الرياضي وشركة دانون لتنظيم هذا الحدث الهام سنوياً.
وقال”البطولة حققت نجاحاً طيباُ في نسختها الأولى التي أردنا تجربتها ب16 فريقاً تمثل الأندية والأكاديميات الخاصة والمدارس الحكومية والخاصة بدبي ومن المنتظر أن تشهد البطولة المحلية انطلاقا من النسخة المقبلة تنظيم التصفيات على طول الموسم الرياضي لتشمل الأندية والأكاديميات والمدارس في الدولة والتي ترغب في المشاركة في هذه التصفيات”.
من جانبه أشاد أحمد سالم المهري مدير قسم الاكاديميات بمجلس دبي الرياضي بالاندية واكاديميات كرة القدم التي شاركت في البطولة ، مؤكداً حرص المجلس على الاهتمام بالفئة العمرية تحت 12 سنة باعداد مسابقات تتيح الفرصة للاعبين في اندية دبي لتطوير مواهبهم عبر التنافس الشريف محلياً والمشاركة في بطولات عالمية تزيد من رصيد خبرتهم وتعزز ثقتهم بأنفسهم.
وأعرب إيان فاريل المدير العام لشركة ايفي – دانون الشرق الأوسط عن سعادته لنجاح النسخة الأولى من بطولة كأس دانون دبي لكرة القدم ، مشيراً الى ان البطولة تحظى بسمعة عالمية كبيرة في وجود عدد من السفراء يتقدمهم النجم الفرنسي الكبير زين الدين زيدان السفير الدولي للكأس الذي يحرص على لقاء اللاعبين في انهائيات في كل عام ، الى جانب عدد من السفراء من اللاعبين الدوليين حول العالم في مقدمتهم البرازيلي كافو والالماني مايكل بالاك واللاعب السابق والمدرب الاسباني ديلبوسكي والسعودي محمد الشلهوب ونجم المنتخب الاماراتي ونادي الوصل السابق ناصر خميس من المنطقة.
من جهته وعد محمد علي محبوب مدير اكاديمية الوصل باعداد فريق تحت 12 سنة بالصورة التي تمكنه من تقديم افضل مستوى في نهائيات كأس دانون للامم لكرة القدم التي سيمثل فيها الامبراطور الدولة ، مشيدا بمجلس دبي الرياضي الذي اتاح للاندية والاكاديميات فرصة التنافس في هذه البطولة مؤكدأ ان المشاركة في النهائيات بالمغرب ستعود بفوائد كبيرة على اللاعبين الصغار الذين سيخوضون تجارب كبيرة وسيحظون بلقاء اسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان السفير الدولي للبطولة.

111