البرشا يحقق لقب كأس الملك الاسباني بثلاثية في بيلباو

برشلونةنجح فريق البلوغرانا برشلونة في التتويج بلقب كأس ملك اسبانيا بعدما تغلب على فريق أتلتيك بيلباو الباسكي في النهائي الذي استضافه على ملعبه الكامب نو .

وكان برشلونة قد بدأ المباراة ضاغطا منذ البداية واستطاع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي أن يفتتح التسجيل للفريق في العشرين دقيقة الاولى بعد مراوغات رائعة لمدافعي بيلباو ليضع الكرة في الشباك من زاوية ضيقة ويمنح التقدم لبرشلونة .

وواصل برشلونة ضغطه بحثا عن الهدف الثاني واستطاع سريعا أن يصل إليه عن طريق نجمه البرازيلي نيمار والذي وضع الكرة في الشباك بعد لقطة جماعية رائعة بتمريرات من ميسي إلى راكيتيتش إلى سواريز الى نيمار الذي وضعها في الشباك .

وفي الدقيقة ٤٠ كاد بيلباو يقلص الفارق بعد تسديدة رائعة من نجمه لولا أن الكرة علت العارضة بقليل .

وفي الدقيقة ٤٢ احتسب الحكم خطأ لسواريز بعد عرقلته من قبل ايراولا وتقدم ميسي ليسدد الكرة وسددها بطريقة رائعة بقدمه اليسرى ولكن حارس الفريق الباسكي كان في الموعد وتصدى ببراعة للكرة لينتهي الشوط على تقدم برشلونة بهدفين .

وفي الشوط الثاني استمر تفوق برشلونة وحاول الفريق اضافة أهداف جديدة وسنحت له بعض الفرص ، وفي الدقيقة 65 أهدر نيمار فرصة تسجيل الهدف الثالث بعدما راوغ الدفاع ولكنه سدد فوق المرمى .

وفي الدقيقة 74 ومن عرضية رائعة من داني ألفيس تمكن الارجنتيني ليونيل ميسي من اضافة الهدف الثالث لبرشلونة والهدف الثاني لصالحه ليؤكد انتصار برشلونة ويقربه رسميا من التتويج بلقب الكأس .

وفي الدقيقة 77 أعطى تشافي تمريرة جميلة لسواريز ولكن حارس بيلباو استطاع أن يبعد الكرة ويحرم سواريز من فرصة تسجيل هدف رابع لفريقه .

وفي الدقيقة 79 نجح لاعب الفريق الباسكي ويلياز في تقليص الفارق لفريقه أمام برشلونة بعدما استغل عرضية زميله ليضع الكرة برأسه في الشباك مسجلا الهدف الأول لبيلباو وتصبح النتيجة على تقدم برشلونة بثلاثية مقابل هدف .

واستغل لاعبو بيلباو تراجع أداء لاعبي برشلونة في اخر الدقائق بحثا عن تسجيل هدف ثاني وكاد مايكل ريكو ان يضع الهدف الثاني في الدقيقة 83 لولا ان تسديدته كانت بعيدة .

وفي الدقائق الأخيرة استفز نيمار لاعبي بيلباو بمهاراته وبتلاعبه بهمك مما دفع الحكم لينذره ، وفي الدقيقة 91 اسقط ايراولا نيمار بعد تدخله القوي عليه ليحتسب الحكم خطأ لبرشلونة سدده تشافي ولكن حارس بيلباو وببراعة ابعد الكرة .

109