العين يسعى لحسم لقب بطل الشتاء أمام الوحدة

يسعى العين المتصدر الى التتويج بلقب بطل الشتاء عندما يستضيف الوحدة السادس في قمة تقليدية الإثنين في إفتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإماراتي.

ويلعب الاثنين ايضا، دبا الفجيرة مع الاتحاد كلباء، والجزيرة مع بني ياس، والوصل مع الشعب، والثلاثاء الظفرة مع النصر، وعجمان مع الاهلي، والشباب مع دبي.

وصبت نتائح المرحلة الماضية لصالح العين الذي رفع رصيده الى 28 نقطة وابتعد بفارق 6 نقاط عن اقرب منافسيه، لذلك فان تعادله او فوزه غدا سيتوجه بطلا للشتاء قبل مرحلة من ختام الدور الاول.

كما يطمح العين الى الابقاء على فارق النقاط الست عن اقرب منافسيه قبل مباراته المنتظرة مع النصر في الجولة الثالثة عشرة الاخيرة، والتي سيجعله الفوز بها يقترب اكثر من الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي والحادية عشرة في تاريخه.

وتبدو حظوظ العين اكبر للظفر بنقاط مباراته مع الوحدة، التي يطلق عليها ” كلاسيكو الامارات ” نظرا الى المنافسة التقليدية بين الفريقين، والتي صبت في الموسمين الاخيرين لصالح الاول بعد التراجع الكبير في مستوى الثاني.

واكد العين بفوزه الساحق على بني ياس الثاني 3-0 في الجولة الماضية طموحاته الكبيرة هذا الموسم بفضل تشكيلته التي تضم عددا كبيرا من اللاعبين المميزين وفي مقدمتهم الدولي الغاني اسامواه جيان، متصدر ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفا والذي يملك رقما شخصيا لم يسبقه اليه ايحد في البطولة بعدما سجل في المباريات ال11 التي خاضها فريقه هذا الموسم.

كما ان العين يملك اوراقا رابحة اخرى مثل الفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو والاسترالي اليكس بروسكي والروماني ميريل رادوي والدولي الاماراتي عمر عبد الرحمن.

بدوره، يعاني الوحدة من تذبذب مستواه الذي جعله يحتل المركز السادس برصيد 18 نقطة.

وما يزيد من صعوبة مهمة الوحدة امام العين افتقاده لخدمات ابرز لاعبيه الكرواتي سردان اندريك للايقاف واسماعيل مطر ومحمود خميس والعماني محمد الشيبة للاصابة، لذلك فان اعتماده في خط الهجوم سيكون على السنغالي بابا ويغو هداف الفريق برصيد 8 اهداف والبرازيلي مارسيليو اوليفيرا.

وما يصب في مصلحة العين ان منافسية المباشرين بني ياس والاهلي والنصر (22 نقطة للثلاثة) يخوضون مواجهات صعبة.

ويحل بني ياس ضيفا على الجزيرة الخامس برصيد 21 نقطة والساعي لايجاد مكانا له في المراكز الاربعة الاولى.

ويلعب الاهلي الذي يفتقد خدمات ابرز لاعبيه التشيلي لويس خيمينيز للايقاف، مع مضيفه عجمان العاشر (12 نقطة) والمنتشي بفوز كبير على الوحدة 4-2 وتعادل ثمين مع النصر في المرحلتين الاخيرتين.

ولن تكون مهمة النصر الذي فقد اربع نقاط في اخر جولتين اقل سهولة في ضيافة الظفرة الحادي عشر (11 نقطة) والذي يريد تخطي ازمته الفنية التي تسببت باقالة مدربه البوسني جمال حاجي وتعيين الفرنسي لوران بانيد بديلا له.

وستكون قمة القاع بين دبا الفجيرة الثالث عشر (4 نقاط) وضيفه الاتحاد كلباء الاخير (3 نقاط) منتظرة كون نتيجتها مهمة جدا للفريقين للتقدم خطوة نحو تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية.

وقد يكون الشعب الثاني عشر (7 نقاط ) اكثر المتضررين من انتهاء مباراة دبا الفجيرة والاتحاد بفوز احدهما، لذلك سيسعى لتحقيق نتيجة ايجابية مع مضيفه الوصل التاسع (14 نقطة).

وتدخل مباراة الشباب الثامن (14 نقطة) وضيفه دبي السابع (15 نقطة) في اطار طموح الفريقين لاحتلال مركز متقدم ليس الا.

112