مؤتمر صحفي عالمي في لوزان للكشف عن جديد الحدث الأكبر في تاريخ الرياضات الجوية.

FAYZ0110 أطلقت اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم للرياضات الجوية ، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الشعلة الخاصة بالحدث الذي سيتم تنظيمه في دبي خلال الفترة من 1 ديسمبر إلى 12 ديسمبر 2015 ، ويعد الأكبر على الإطلاق في عالم الرياضات الجوية حيث سيشهد مشاركة أفضل الرياضيين العالميين للتنافس في 28 مسابقة لمختلف أنواع الرياضات الجوية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقد في المتحف الأولمبي بمدينة لوزان السويسرية ، بحضور سعادة عبيد سالم الزعابي السفير والمندوب الدائم للدولة لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف ، وسعادة سعيد حارب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وتحدث فيه سعادة يوسف الحمادي مدير البطولة ، و جون غروبستروم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية ، بحضور عدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية الدولية.
و كان وفد اللجنة المنظمة العليا للبطولة قد غادر الدولة إلى جنيف لإطلاق شعلة الحدث التي يتم تنفيذها وإطلاقها للمرة الاولى في تاريخ بطولات الرياضات الجوية في العالم ، وكذلك اللقاء مع ممثلي المؤسسات الإعلامية العالمية التي تتابع بشغف الاستعدادات الجارية لاستضافة هذا الحدث العالمي الذي يتم تنظيمه للمرة الاولى في منطقة الشرق الأوسط.
و ترأس الوفد سعادة سعيد محمد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة ، وضم في عضويته : يوسف الحمادي مدير البطولة ، محمد يوسف نائب مدير البطولة ، ماجد عبد الرحمن البستكي رئيس اللجنة الإعلامية ، سالم أكرم رئيس لجنة العلاقات العامة ، أحمد المرزوقي نائب رئيس اللجنة الإعلامية ، رامي النابلسي نائب رئيس اللجنة المالية ، وفائز منصور عضو اللجنة الإعلامية.

البطولة الأنجح
وألقى يوسف الحمادي مدير البطولة كلمة اللجنة المنظمة للبطولة حيث خاطب رئيس الاتحاد الدولي والحضور خلال المؤتمر الصحفي بالقول ” يشرفنا التواجد بينكم هذا اليوم ، وفي هذا المكان الرائع للكشف للمرة الاولى في بطولات الرياضات الجوية عن شعلة بطولة العالم للرياضات الجوية وإطلاقها هنا ، إيذانا ببدء الحملة الترويجية لهذه البطولة الأكبر من نوعها في تاريخ الرياضات الجوية ، والتي نعمل على أن تكون البطولة الأنجح أيضا على مستوى التنظيم والتنافس ، كونها تحظى برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الذي يقود النهضة الرياضية في دبي من خلال الدعم والتوجيهات السديدة ، ويضرب المثل للرياضيين في التألق وحصد البطولات في مختلف الرياضات ، كما يرفع شعار الجودة والإبداع والإبهار في العمل”.
وأضاف “لقد أصبحت دبي عاصمة للرياضات الجوية وملتقى عشاق هذه الرياضات التي تجمع بين المهارة والجرأة وروح المغامرة ، و لا يعود ذلك فقط لوجود منشآت رياضية رائعة من حيث التخيط والموقع الجغرافي وفي مقدمتها نادي سكاي دايف دبي ، وإنما يعود أيضا لوجود دعم كبير لهذه الرياضات و خبرات وطنية كبيرة في هذا المجال و اتساع قاعدة ممارسي وعشاق الرياضات الجوية فيها ، كما أننا نلمس مع كل بطولة ننظمها زيادة أعداد الممارسين للرياضة ، وهو الإرث الذي نحرص على تركه لمجتمعنا وللعالم من خلال الرياضة ، و في هذا الجانب نود القول أن هذه الشعلة الرائعة صممها شاب إماراتي وهي تحمل لمسات من تراثنا العربي العريق”.
وختم بالقول ” نحن نثق أن نخبة الرياضيين العالميين سيقدمون أفضل ما لديهم من مهارات وفنون للتألق والفوز بألقاب البطولة ، وإن سماء دبي ستتحول إلى مسرح لأروع العروض الجوية ، و نقول لكم أن تثقوا بأننا سنقوم بتنظيم حدث لا ينسى ، وأن الرياضيين المشاركين سيجدون أجواء تساعدهم على التألق ومكانا ساحرا يشكل لوحة طبيعية لكل قافز ، وضيافة وفق أرقى معايير الضيافة العربية. ونقول لكم إذا كان الأبطال سيعودون لبلدانهم محملين بميداليات التفوق ، فإن الجميع سيعودون لأوطانهم بعد ختام البطولة محملين بأروع الذكريات من دولة الإمارات العربية المتحدة”.
كما قدم مدير البطولة عرضا متكاملا معززا بالصور عن الاستعدادات لتنظيم البطولة والأماكن التي تم اختيارها لاستضافة المنافسات وتوزيع الرياضات على كل موقع ، كما تحدث عن مسيرة شعلة البطولة والأماكن التي ستمر بها خلال الفترة المقبلة .
ثم تولى سعادة رئيس اللجنة المنظمة ومدير البطولة ومحمد يوسف نائب مدير البطولة ورئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية الإجابة على أسئلة الإعلاميين من التلفزيون السويسري والقنوات التلفزيونية و الصحافة المختصة في الرياضات الجوية.

إشادة وثقة دولية
وفي كلمته الرسمية خلال المؤتمر الصحفي عبّر جون غروبستروم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية عن سعادته بحضور حفل اطلاق شعلة البطولة ، وقال ” لقد منحنا اختيار دبي لاستضافة البطولة شعورا غامرا بالسعادة ، فقد شاهدت على أرض الواقع مدى حب أهل دولة الإمارات للرياضات الجوية ، ومدى جودة التنظيم والأماكن الرائعة التي ستكون مسرحا للحدث ، و قد زرت دبي عدة مرات وحضرت بطولات تم تنظيمها هنالك ومن بينها بطولة العالم للقفز بالمظلات وبطولة دبي للقفز بالمظلات ، وكان التنظيم مميزا ورائعا ، كما حضرت في دبي حفل اطلاق شعار بطولة العالم للرياضات الجوية في شهر مارس الماضي وكان حفلا رائعا”.
و أضاف ” من خلال تجربتي ومشاهداتي ومعرفتي بالأصدقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة والخبرات التي يمتلكونها ، أستطيع القول أننا سنشهد أروع تنظيم للبطولة ، كما أننا نتواصل دائما مع اللجنة المنظمة وسنجتمع هنا أيضا لمتابعة العمل في الاستعدادات لتنظيم البطولة من جميع الجوانب”.
جدير بالذكر أن حفل إطلاق شعلة بطولة العالم للرياضات الجوية – الإمارات 2015 تضمن أيضا عروضا جوية رائعة قدمها طيّارون عالميون مختصون بالاستعراضات الجوية ، كما تم ايقاد الشعلة بحضور سعادة عبيد سالم الزعابي السفير والمندوب الدائم للدولة لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف ورئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية فتم رسم لوحة حملت لمسات إماراتية على الأرض والسماء السويسرية.
و تضمن برنامج الفعاليات عروض بالطائرات الحديثة والقديمة وقفز بالمظلات، كما قام محمد يوسف بحمل الشعلة والتحليق بها في منطاد حمل اسم دبي وشعارها المميز حيث حلّق المنطاد في سماء مدينة لوزان ليضيف جمالية للمناظر الطبيعية الخلابة للمدينة.

الوفد يزور المقر الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة بجنيف
زار وفد اللجنة المنظمة للبطولة مقر الوفد الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف ، وكان في استقبالهم سعادة عبيد سالم الزعابي السفير والمندوب الدائم للدولة لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف ، الذي عبر عن سعادته بتنظيم الدولة هذه البطولة الكبرى ، وكذلك بإطلاق شعلة البطولة وتنظيم مؤتمر صحفي عالمي في سويسرا للحديث عن هذه البطولة.
وأشاد السفير بتطور القطاع الرياضي في الدولة الذي ينسجم مع التطور في جميع مجالات الحياة بفضل القيادة الرشيدة التي ترفع شعار التطور وتعزيز مكانة الدولة في جميع المجالات.

111