ضمن دوري زين:

كلاسيكو مرتقب في الشرائع .. ورغبة الفتح في استعادة الصدارة تصطدم بالنصر

تجري مساء اليوم الأحد مباراتان، ففي مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة من دوري زين السعودي للمحترفين يتطلع الهلال إلى التمسك بالصدارة عندما يحل ضيفاً على الاتحاد المتعثر ، وفي المواجهة الأخرى وفي لقاء مؤجل من الجولة الرابعة عشرة يستقبل النصر شقيقه الفتح في مباراة مثيرة على ذكرى لقاء الذهاب .

الاتحاد والهلال :

فعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة سيسعى فريق الهلال إلى التشبث بالصدارة عندما يلتقي الاتحاد صاحب النتائج المتراجعة ، ويخوض الهلال المباراة وهو يحتل المرتبة الأولى برصيد اثنين وثلاثين نقطة بعد أن لعب ثلاثة عشر لقاءً ، فاز في عشرة وتعادل في اثنتين وخسر واحدة .

ويجد الفريق ملاحقةً مباشرةً من فريق الفتح الذي يتساوى معه في النقاط ومن هنا تظهر أهمية اللقاء لفرقة المدرب الفرنسي فرانشيسكو كومبارية الذي سيعتمد على هداف دوري زين البرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني في خط الهجوم ومن خلفهما عبدالعزيز الدوسري وسلمان الفرح وستكون الخيارات متاحةً أمامه لإشراك محمد الشلهوب أو نواف العابد .

بينما يحتل الاتحاد المرتبة السادسة بعشرين نقطة ، حصدها من خمسة انتصارات وثلاثة خسائر وثلاث تعادلات كان آخرها أمام الرائد في بريدة بهدفين لمثله .

ونظراً للظروف التي يدخل بها الفريق لقاءه ومع قوة المنافس ربما يتحفظ المدرب الاسباني راؤول كانيدا في نهجه الفني للمباراة بغية الخروج بنتيجةٍ ايجابية .

يدير اللقاء طاقم تحكيم دولي بقيادو مرعي العواجي ويعاونه عبدالله الشلوي وأحمد فقيهي وعبدالرحمن العمري حكماً رابعاً .

النصر والفتح :

وعلى استاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض يرغب فريق الفتح في استعادة الصدارة عندما يلتقي النصر المتطور .

ويدخل النصر اللقاء وفي رصيده ثلاثة وعشرين نقطة بعد أن لعب اثنا عشر لقاءً واستطاع الفوز في سبعة مباريات وتعادل في لقائين وثلاثة خسائر وتبقى لديه مباراة مؤجلة .

وأظهر الفريق تقدماً مميزاً في مبارياته الأخيرة حيث تغلب على الشعلة والاتفاق والفيصلي وكسب الحد البحريني ذهاباً واياباً في كأس الاتحاد العربي مما يعني أنه يتمتع بجاهزية تامة تحت قيادة المدرب الارجوياني جوزيه كارينو الذي قدم الإضافة لمستويات اللاعبين ومن أبرزهم الاكوادوري جيمي ايوفي ومحمد السهلاوي وخالد الغامدي والنصري حسني عبدربه وابراهيم غالب .

بينما يحتل الفتح وصافة الترتيب بفارق الأهداف عن الهلال برصيد اثنين وثلاثين نقطة ولديه مباراة مؤجلة ، وقد تمكن الفريق من الفوز في عشر لقاءات والتعادل في مباراتين ويعد الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي لقاء .

ومن خلال النتائج أعلاه نجد أن فريق الفتح هو أحد أقوى الفرق المنافسة على الصدارة وهو مؤهلٌ لإكمال مابدأه في الدور الأول رغم خروجه من كأس الاتحاد العربي أمام العربي الكويتي .

يدرب الضيوف التونسي فتحي الجبالي الذي يركز على الجماعية في الأداء والكرات المرتدة التي يجيدها البرازيلي التون خوزيه وعلى الحالة التهديفية العالية للكونغولي دوريس سالمو الذي سجل لفريقه ثمانية أهداف ، ورغم أهمية اللقاء إلا أن عامل الإرهاق قد يؤثر على أداء الفريقين .

يدير المباراة الحكم الدولي خليل حلال ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري وهشام الرفاعي وعبدالعزيز الفنيطل حكماً رابعاً .

[standings league_id=1 template=extend logo=false]

12