ضمن الدوري الإسباني:

اوزيل يقود ريال مدريد للنجاة من مأزق بلد الوليد

واصل ريال مدريد صحوته بفوز بشق النفس على مضيفه بلد الوليد 3-2 اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الأسباني. وهو الفوز العاشر للنادي الملكي هذا الموسم والثاني على التوالي منذ خسارته أمام مضيفه ريال بيتيس اشبيلية 0-1 في المرحلة قبل الماضية.

وعانى ريال مدريد الأمرّين مرة أخرى لتحقيق الفوز وكاد يدفع غاليا ثمن الاخطاء الدفاعية خصوصا في الشوط الأول والتي كانت مصدر هدفي أصحاب الأرض، قبل ان تنفعه التبديلات التي أجراها مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في الشوط الثاني عندما دفع بالأرجنتيني انخل دي ماريا والكرواتي لوكا مودريتش مكان المدافعين ناتشو والفارو اربيلوا فهاجم بضراوة وتمكن من تسجيل هدف الفوز عبر نجم المباراة الدولي الالماني التركي الاصل مسعود اوزيل الذي سجل هدفين بينهما هدف الفوز الرائع من ركلة حرة مباشرة من 20 مترا.

وعزز ريال مدريد موقعه في المركز الثالث برصيد 32 نقطة مقلصا الفارق مؤقتا إلى 8 نقاط بينه وبين برشلونة المتصدر والذي يحل ضيفا على بيتيس اشبيلية غدا الاحد. ونقطتين عن جاره أتلتيكو الثاني الذي يستضيف لاكورونيا.

وفاجأ بلد الوليد النادي الملكي بهدف مبكر في الدقيقة السابعة عبر المهاجم الدولي الانجولي مانوتشو الذي استغل خطأ فادحا للدفاع الملكي ثر ركلة ركنية فسدد الكرة من مسافة قريبة داخل المرمى. ورد ريال مدريد بعد 5 دقائق عندما استغل خوسيه كايخون خطأ للمدافع ميكل بالنزياجا وتوغل داخل المنطقة وهيأها على طبق من ذهب إلى الدولي الفرنسي كريم بنزيمة الذي تابعها زاحفة من مسافة قريبة داخل المرمى.

وكاد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو يفعلها من تسديدة قوية من 25 مترا ابعدها الحارس الفنزويلي دانيال هرنانديز بصعوبة إلى ركنية، وسنحت فرصة ذهبية لكايخون لاضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة خلف المدافعين فلعبها ساقطة بعيدا عن الخشبات الثلاث (16). ومنح مانوتشو التقدم مجددا لبلد الوليد اثر ركلة ركنية طار لها امام سيرجيو راموس وتابعها برأسه على يمين الحارس ايكر كاسياس (22).

وبحث ريال مدريد عن التعادل وانتظر الدقيقة الاخيرة لادراكه عندما تلاعب الدولي الألماني مسعود اوزيل باكثر من مدافع ومرر كرة إلى بنزيمة المتوغل داخل المنطقة فهيأها له الاخير بالكعب أمام المرمى فسددها بيسراه زاحفة على يسار الحارس (45).

في الشوط الثاني كاد راموس يمنح التقدم للنادي الملكي بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها تشابي الونسو بيد ان الكرة مرت بجوار القائم الايمن (50). وانقذ كاسياس مرماه من هدف ثالث بتصديه لتسديدة قوية لاوسكار غونزاليز (60). وانقذ حارس مرمى اصحاب الارض مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لدي ماريا داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (63).

وفعلها اوزيل مجددا من ركلة حرة من 20 مترا سجل منها الهدف الثالث بكرة بيسراه ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (72). وانقذ حارس مرمى اصحاب الارض مرماه من هدف رابع بتصديه لكرة رأسية لراموس داخل المنطقة.

وارتقى ملقة الى المركز الرابع مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه غرناطة 4-0. وسجل سانشيز خواكين (27) والأرجنتيني خافيير سافيولا (33) وانياسيو كاماتشو (75) والبارجوياني روكي سانتا كروز (85) الاهداف. ورفع ملقة رصيده إلى 25 نقطة بفارق الاهداف أمام بيتيس. أما غرناطة فبقي في المركز الثامن عشر بعدما تجمد رصيده عند 12 نقطة.

وعزز خيتافي موقعه في المركز السادس بتعادله الثمين مع مضيفه ريال سوسييداد 1-1 وانتظر الفريقان الدقائق الخمس الاخير لهز الشباك، فتقدم الضيوف أولا عبر انخل لافيتا في الدقيقة 86، ورد أصحاب الارض بالتعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بواسطة كارلوس مارتينيز. ورفع خيتافي رصيده الى 23 نقطة، فيما عزز ريال سوسييداد موقعه في المركز التاسع برصيد 21 نقطة.

ويلتقي الاحد ليفانتي مع مايوركا، واتلتيك بلباو مع سلتا فيجو، واتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو لا كورونيا، على ان تختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء رايو فايكانو مع سرقسطة.

110