الهلال و الأهلي يسعيان للثأر من الأندية الإيرانية في أبطال آسيا

الهلال-و-الاهلييسعى ناديا الهلال والأهلي السعوديين للثأر من هزيمتهما في مباراتي الذهاب لدور الستة عشر من دوري أبطال آسيا لكرة القدم من ناديي بيروزي ونفط طهران الإيرانيين، عندما يستضيفانهما غدا وبعد غد في مباريات الذهاب لهذا الدور. وكان الهلال والاهلي خسرا مبارياتهما في ذهاب هذا الدور بنتيجة واحدة وهي صفر-.1

ويسعى الهلال للثأر من خسارته من بيروزي بهدف نظيف في الوقت القاتل من مباراة الذهاب التي أقيمت في إيران ومن كافة أحداث الشغب التي رافقت المباراة.

وبعيدا عن الأزمات التي صاحبت المباراة ، استعد الهلال جيدا لتعويض الهزيمة واشباع رغبة الجماهير السعودية في تحقيق الانتصار.

وينتظر أن يبدأ الهلال المباراة مهاجما منذ الدقيقة الأولى بحثا عن احراز هدف مبكر يربك حسابات الفريق الإيراني.

في المقابل يعرف تماما فريق بيروزي صعوبة مهمته امام فريق الهلال وصيف البطولة في الموسم الماضي لذلك يتوقع ألا يغامر في هذه المباراة ويعتمد فقط على خطة دفاعية وشن هجمات مرتدة سريعة آملا في انتزاع هدف يصعب من مهمة الفريق السعودي.

وكان الهلال صعد لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة.. بينما صعد بيروزي لهذا الدور بعدما حل في المركز الثاني للمجموعة الأولى برصيد 12 نقطة.

كما يلعب الأهلي السعودي مع ضيفه نفط طهران الإيراني في مهمته نحو تعويض خسارته الأولى في البطولة في مباراة الذهاب التي انتهت بخسارة صفر-.1

وخسر الأهلي مباراة الذهاب لتكون هذه هي الخسارة الاولى للفريق في البطولة هذا الموسم لذلك لن يهدا لاعبي الاهلي حتى يحققوا الفوز بهذه المباراة والتأهل لدور الثمانية من البطولة.

وتقام غدا الثلاثاء ثلاث مباريات أخرى في نفس الدور حيث يلعب لخويا القطري مع السد وبكين جوان الصيني مع جيونبك هيونداي من كوريا الجنوبية وكاشيوا ريسول الياباني مع سوون سامسونج بلو وينجز من كوريا الجنوبية.

وتستكمل بعد غد الأربعاء مباريات العودة لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بأربع مباريات غاية في القوة والإثارة حيث يلعب العين الإماراتي مع ضيفه الأهلي الإماراتي ويحل سيونجنام إلهوا تشونما من كوريا الجنوبية ضيفا على قوانجتشو ايفرجراند الصيني ويواجه جامبا أوساكا الياباني ضيفه اف سي سوول الكوري الجنوبي.

12