بلاتيني: بلاتر ضللنا جميعا

JOHANNESBURG, SOUTH AFRICA - JUNE 18:  FIFA President Joseph Sepp Blatter (R) and UEFA President Michel Platini (L) attend the 2010 FIFA World Cup South Africa Group C match between Slovenia and USA at Ellis Park Stadium on June 18, 2010 in Johannesburg, South Africa.  (Photo by David Cannon/Getty Images)

قال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الاثنين إن سيب بلاتر الرئيس الحالي للاتحاد الدولي (الفيفا) ضلل الأوساط الكروية العالمية بعد أن اخلف وعده بترك منصبه في عام 2015.

وأيد بلاتيني السويسري بلاتر في انتخابات عام 2011 على هذا الأساس إلا أن رئيس الاتحاد الأوروبي شعر بالغضب من بلاتر (79 عاما) بسبب سعيه لإعادة انتخابه لولاية جديدة خلال الانتخابات التي ستجري يوم الجمعة المقبل.

ويسعى بلاتر لولاية خامسة مدتها أربع سنوات على الرغم من إعلانه قبل أربع سنوات ان الولاية الحالية ستكون الأخيرة له كرئيس للفيفا.

وقال بلاتيني لصحيفة ليكيب اليومية الفرنسية الرياضية يوم الاثنين “أنا محبط للغاية من أجل الاتحادات الأوروبية الذين طالبتهم بدعم سيب في عام 2011 على أساس الوعد الذي قطعه (بلاتر) على نفسه.”

وأضاف “كان أكثر من وعد. كان التزاما حقيقا. طلب منا..مساندته لما كانت ستعد ولايته الأخيرة. إلا انه تراجع الآن ثانية كما لو ان شيئا لم يحدث.”

وتابع “ربما كنت ساذجا للغاية أو حساسا أو مثاليا إلا أن شعورا بغيضا انتابني بان التزامي استند إلى كذبة وأنني كذبت بشكل غير مباشر على الاتحادات (الأوروبية).”

وكرر بلاتيني دعمه للأمير الأردني علي بن الحسين في مساعيه نحو الفوز برئاسة الفيفا على حساب بلاتر.

وبات الأمير علي المرشح الوحيد المتبقي في مواجهة بلاتر في انتخابات رئاسة الفيفا التي ستجري ضمن أعمال الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي في زوريخ عقب انسحاب لويس فيجو ومايكل فان براج من السباق الأسبوع الماضي.

وقال بلاتيني “اتخذت موقفا بالفعل لأنني قلت عدة مرات إن الفيفا يحتاج لقيادة جديدة.”

وأضاف القائد السابق لمنتخب فرنسا الذي يعتقد أن الأمير علي هو الشخص المناسب لهذا المنصب “نعرف انه لن يستمر في المنصب متعللا بأنه لم يكمل المهمة أو لأنه لا يزال يملك مشروعات كبيرة للفيفا. على الإطلاق…لكنه يخشى مما هو قادم لأنه أفنى حياته في الفيفا.”

وأضاف “أملك إيمانا عميقا بأن (الأمير) علي الذي اعرفه شخصيا منذ سنوات سيكون رئيسا عظيما للفيفا.”

 

9