بايرن يستعيد التوازن ودورتموند ينتكس مجددا أمام فولفسبورج

بايرن ميونيخ

استعاد بايرن ميونيخ المتصدر نغمة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه اوجسبورج صاحب المركز السابع عشر قبل الاخير 2-0 يوم السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني.

ومنح الدولي توماس مولر التقدم للفريق البافاري في الدقيقة 39 من ركلة جزاء رافعا رصيده إلى 9 اهداف ولحق باصحاب المركز الثاني على لائحة الهدافين زميله في الفريق الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والكسندر ماير (اينتراخت فرانكفورت) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دروتموند) والمجري ادم تسالاي (ماينتس) وشتيفان كيسلينج (باير ليفركوزن)

وعزز الدولي الاخر ماريو جوميز التقدم بهدف ثان في الدقيقة 63. وهو الفوز الثالث عشر للفريق البافاري هذا الموسم والخامس في مبارياته السبع الأخيرة فعزز موقعه في الصدارة برصيد 41 نقطة موسعا الفارق إلى 11 نقطة بينه وبين مطارده المباشر باير ليفركوزن الذي يحل ضيفا على هانوفر غدا الاحد في ختام المرحلة. أما اوجسبورج فتراجع الى المركز الثامن عشر الاخير بعدما تجمد رصيده عند 8 نقاط.

وكان الفريق البافاري سقط في فخ التعادل الايجابي 1-1 في المرحلة الماضية أمام ضيفه بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الأخيرين الذي انتكس مجددا ومني بخسارة مفاجئة أمام ضيفه فولفسبورج 2-3.

وهي الخسارة الثالثة لبوروسيا دورتموند هذا الموسم والثانية على ارضه بعد الاولى أمام جاره شالكه 1-2 في المرحلة الثامنة، فتابع بالتالي نزيف النقاط في مبارياته الثلاث الاخيرة (تعادلان وخسارة) وبقي في المركز الثالث برصيد 27 نقطة وبفارق 14 نقطة خلف بايرن ميونيخ.

وكان بوروسيا دورتموند الذي أهدر فرصة اللحاق بليفركوزن إلى الوصافة ولو مؤقتا، البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي ماركو ريوس في الدقيقة السادسة، لكن نقطة التحول في المباراة كانت الدقيقة 35 اثر طرد مدافع اصحاب الارض مارسيل شميلتسر لتسببه بركلة جزاء أدرك منها الضيوف التعادل عبر الدولي البرازيلي السابق دييغو ريباس في الدقيقة 36 من ركلة جزاء، ثم تقدموا بواسطة البرازيلي الاخر المدافع نالدو في الدقيقة 41.

وحصل بوروسيا دورتموند على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني انبرى لها الدولي البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي بنجاح مدركا التعادل (61)، لكن الهولندي باس دوست خطف هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 73. وارتقى فولفسبورج إلى المركز الرابع عشر برصيد 19 نقطة.

وعمّق شتوتجارت جراح شالكه عندما تغلب عليه 3-1. وهي الخسارة الثالثة لشالكه في مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز. وبكر شتوتجارت بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي البوسني وداد ايبيسيفيتش في الدقيقة الثانية، لكن شالكه ادرك التعادل بعد 10 دقائق بواسطة الدولي الروماني سيبريان ماريتشا، لكن ايبيسيفيتش عاد ليفرض نفسه نجما للمباراة بتسجيله الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 38 من ركلة جزاء و61 رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم فانتزع صدارة لائحة الهدافين.

وطرد ايبيسيفيتش في الدقيقة 90 لتلقيه الانذار الثاني، فيما طرد زميله المدافع الياباني جوتوكو ساكاي مباشرة في الدقيقة 67، والامر ذاته بالنسبة إلى لاعب وسط شالكه جيرماين جونز في الدقيقة 73. وارتقى شتوتجارت إلى المركز الخامس برصيد 25 نقطة بفارق الاهداف خلف شالكه الذي بات مهددا بالتراجع الى المركز الخامس في حال فوز اينتراخت فرانكفورت على فيردر بريمن لاحقا.

وصعد فرايبورج الى المركز الثامن بفوزه الصعب على ضيفه جروثر فورث بهدف وحيد سجله دانيال كاليجيوري في الدقيقة 15. ورفع فرايبورج رصيده إلى 23 نقطة مقابل 8 نقاط لغروثر الذي استفاد من خسارة اوجسبورج ليتخلص من المركز الاخير.

وارتقى نورمبرغ الى المركز الثالث عشر بفوزه الصعب ايضا على فورتونا دوسلدورف بهدفين نظيفين سجلهما سيباستيان بولتر (27) وماركوس فيولنر (90+1).

 

110