باريس سان جرمان يسحق ايفيان برباعية في الدوري الفرنسي

استعاد باريس سان جرمان توازنه محليا وانتزع المركز الثاني مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه ايفيان 4-0 يوم السبت على ملعب بارك دي برانس وامام 43 الف متفرج في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي.

ولم يجد فريق العاصمة اي صعوبة لتحقيق الفوز وتعويض خسارته أمام نيس 1-2 في المرحلة الماضية، فحقق فوزه الثامن هذا الموسم رفع به رصيده إلى 29 نقطة بفارق الاهداف أمام مرسيليا الذي يستضيف لوريان غدا الاحد في ختام المرحلة.

وقلص فريق العاصمة الذي خسر 3 مرات في مبارياته الخمس الأخيرة، الفارق إلى نقطتين بينه وبين ليون المتصدر والذي يحل ضيفا على سانت اتيان الرابع غدا في قمة المرحلة.

وانتظر باريس سان جرمان الدقيقة 28 لافتتاح التسجيل عبر الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لكريستوف جاليه رافعا رصيده إلى 14 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، وأضاف الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي الثاني بعد 3 دقائق اثر تلقيه كرة بالصدر عند حافة المنطقة من إبراهيموفيتش فتوغل داخلها متلاعبا بالدفاع وسددها زاحفة ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك مسجلا الهدف رقم 3000 في تاريخ نادي العاصمة في مختلف المسابقات الرسمية.

وتابع باريس سان جرمان افضليته في الشوط الثاني وسجل الايطالي البرازيلي الاصل ثياجو موتا الثالث في الدقيقة 84 من مسافة قريبة اثر تمريرة من الارجنتيني الآخر خافيير باستوري، قبل أن يختم كيفن جاميرو المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة 87 اثر تمريرة من جيريمي مينيز.

 

108