في الدوري العراقي:

سقوط النفط أمام السليمانية وانتصار كبير لزاخو

فاجأ السليمانية صاحب المركز الأخير مضيفه النفط وتغلب عليه 2-0 على ملعبه وأمام انصاره يوم السبت ضمن المرحلة السابعة من الدوري العراقي.

وهذا اول فوز للسليمانية بعهد مدربه الجديد باسم قاسم. وسجل ثنائية الضيوف المخضرم احمد مناجد الذي صدم صاحب الارض وافتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة، ومحمود عبد الوهاب (81). ورفع السليمانية رصيده 4 نقاط وارتقى الى المركز السابع عشر قبل الاخير، فيما تراجه النفط إلى المركز الثامن بعدما تجمد رصيده عند 8 نقاط.

وتراجع الصناعة الى المركز الاخير بخسارته أمام مضيفه بغداد 1-2. وكان الصناعة هو البادىء بالتسجيل بواسطة بسام قابل في الدقيقة (13)، وادرك بغداد التعادل بواسطة رافد ابراهي (43) قبل أن يضيف زميله امير صباح الهدف الثاني (73). وصعد بغداد إلى المركز السادس برصيد 9 نقاط، فيما تجمد رصيد الصناعة عند 3 نقاط.

وحقق زاخو فوزا ساحقا خارج ارضه ومن دون جمهور على كركوك برباعية نظيفة ثلاثة منها عبر السوريين رجا رافع (25) وفراس اسماعيل (68) وفراس الخطيب (90)، فيما كان الهدف الرابع من نصيب سعيد محسن (31). وارتقى زاخو إلى المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط مقابل 8 نقاط لكركوك التاسع.

ويلتقي الاحد نفط الجنوب مع المصافي، والزوراء مع الطلبة في قمة المرحلة، ويلعب القوة الجوية مع كربلاء بعد غد الاثنين في ختام المرحلة.

وتأجلت مباراة اربيل الثالث عشر وحامل اللقب مع الشرطة الثاني لتفرغ عدد من لاعبي الطرفين مع المنتخب العراقي المشارك في بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في الكويت.

110