6 فرق تبلغ نهائيات كرة الصالات بدورة ند الشبا الرمضانية و الحسم السبت

JY1A4049حجزت 6 فرق مقاعدها بنهائيات مسابقة كرة قدم الصالات في “دورة ند الشبا الرياضية ” التي ستقام خلال شهر رمضان المبارك المقبل بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي ، وتعتبر الحدث الأكبر من حيث قيمة الجوائز و مستوى اللاعبين الذين تضمهم الفرق.
وتمكنت 6 فرق، وهي: “طوفان” و “الإعصار” و “سامبا” و”النجوم” و”شباب العين” و”المفاجأة”، من تصدر ترتيب المجموعات من الأولى إلى السادسة على التوالي بالتصفيات التي تقام بصالة المنارة بمنطقة جميرا بدبي، لتحجز بطاقات الصعود لمنافسات الدورة الأغلى على مستوى الدولة خلال شهر رمضان المقبل.
وانطلقت فعاليات الجولة الثالثة والأخيرة على وقع تأهل فرق “طوفان” و “الإعصار” و “سامبا” إلى النهائيات، فيما بقيت فرق: “سبورت فور أول” و “ضو” و “فرسان الاتحاد” على لائحة الانتظار، ترقبا لم تسفر عنه بقية نتائج المجموعات لاختيار 4 فرق الأفضل ممن حلت بالمركز الثاني.
وحسم “طوفان” بطاقة التأهل إلى النهائيات عن المجموعة الأولى بعدما حقق الفوز على “جامعة زايد” بنتيجة 6-1، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط أنهى بها التصفيات بالمركز الأول بمجموعته، فيما أبقى “ضو” على حظوظه قائمة بعدما تغلب على “بن كليب” بنتيجة 6-2، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الثاني، بتسعة أهداف إيجابية في رصيده، فيما جاء “بن كليب” بالمركز الثالث بالمجموعة برصيد 3 نقاط، و “جامعة زايد” بالمركز الرابع بدون نقاط.
من جانبه تأهل فريق “الإعصار” إلى النهائيات بتصدره ترتيب المجموعة الثانية، بعدما تعادل مع “سبورت فور أول” دون أهداف، في قمة مباريات المجموعة، حيث تساوى الفريقان برصيد 7 نقاط لكل منهما، لكن فارق الأهداف صب لصالح “الإعصار” بعدما سجل 11 هدفا بالمباريات الماضية مقابل 9 لـ “سبورت فور أول”.
ورغم النتيجة تبقى حظوظ “سبورت فور أول” قائمة لبلوغ النهائيات، حيث يمتلك 7 نقاط تضعه حاليا في ريادة أصحاب المراكز الثاني بالمجموعات الأخرى، وبفارق أهداف يبلغ 9 أهداف لصالحه، علما إنه أنهى التصفيات دون أن تهتز شباكه.
من جانبه حقق “سامبا” العلامة الكاملة وتصدر ترتيب المجموعة الأولى، بعدما سجل فوزه الثالث الذي جاء على حساب “سبورتس مانشيب” بنتيجة 4-1، ليحصد النقطة التاسعة ويضمن بلوغ النهائيات.
من جانبه حقق “فرسان الاتحاد” فوزا كبيرا على الموارد الصناعية بنتيجة 14-3، ليرفع الفرسان رصيدهم إلى 6 نقاط بالمركز الثاني وضعتهم على لائحة الانتظار لبلوغ النهائيات، حيث يمتلك الفريق حاليا فارق أهداف إيجابي لصالحه بواقع 15هدفا، بعدما سجل 24 هدفا وتلقت شباكه 9 أهداف بالتصفيات.
ولحقت فرق: “النجوم” و”شباب العين” و”المفاجأة” من اللحاق بركب المتأهلين، بعدما حققت المطلوب في اليوم الثاني من الجولة الثالثة والأخيرة.
وتصدر “النجوم” ترتيب المجموعة الرابعة، بعد الفوز على فريق “البناي” بهدف دون مقابل، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، فيما أنهى منافسه التصفيات بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما حقق دوبايك فوزا ثقيلا على الإبداع بنتيجة 20-صفر، رفع من خلالها رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الثاني، وأبقى نفسه ضمن قائمة الانتظار للحصول على إحدى بطاقات أفضل أصحاب المركز الثاني.
من جانبه خطف “شباب العين” تعادلا ثمينا أمام “الزمالك” بنتيجة 4-4، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، ويضمن صدارة المجموعة الخامسة، فيما ودع منافسه المسابقة بنقطة يتيمة.
وفي نفس المجموعة ضمن “سبورتس مانيا” المركز الثاني بعدما حقق فوزا صعبا على “فكتوري” بنتيجة 6-5، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لمنافسه.
وأكد “المفاجأة” تفوقه وحقق فوزا كبير على الخوانيج بنتيجة 14-3، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط ويحرز المركز الأول في المجموعة السادسة، فيما ودع “الخوانيج” المنافسات بنقطة يتيمة.
من جانبه ودع “الحزم” المنافسات بتحقيق فوز معنوي على “نجم دبي” بنتيجة 6-2، حيث رفع رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثاني لا تكفي للمنافسة على البطاقات المؤهلة، فيما توقف رصدي منافسه عند 3 نقاط فقط.
3 مباريات تختتم التصفيات
ومن المقرر أن تختتم التصفيات يوم السبت المقبل 23 مايو بإقامة 3 مباريات ضمن المجموعتين السابعة والثامنة، حيث يلتقي بالمجموعة السابعة، “صقور العاصفة” الذي يمتلك 3 نقاط مع “قدامى الإمارات” الذي لا يمتلك أي نقطة وذلك في الساعة السابعة والنصف مساء، يليه الساعة الثامنة والربع مساء لقاء “البحري” المتصدر بـ 6 نقاط مع “مان سيتي” الذي يمتلك 3 نقاط، ضمن المجموعة ذاتها، فيما يلعب “أكس كات” مع “الإمبراطور” اللذان يتساويان حاليا برصيد 3 نقاط لكل منهما في لقاء حاسم وفاصل ينطلق في الساعة التاسعة مساء بالمجموعة الثامنة، وسيتم وفق نهاية هذه المباريات تحديد الفرق الست الأخرى التي ستتأهل للنهائيات سواء من متصدري المجموعات أو أفضل 4 فرق حلّت بالمركز الثاني ، حيث سيتأهل من التصفيات 12 فريقا يضاف لها الفرق التي حلّت بالمراكز الأربعة الاولى في نسخة العام الماضي من البطولة لتقام المنافسات النهائية بمشاركة 16 فريقا.

109