لجنة المنشطات توقف لاعب يد مضر اربعة اعوام

الخليج و مضر - كرة يدأوقفت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات لاعب كرة اليد بنادي مضر عباس آل ربح عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة أربعة أعوام اعتباراً من تاريخ الإيقاف المؤقت (30/4/2015 م) استناداً للفقرة 1/2 والفقرة 10/2/1 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة لوجود انتهاك لأنظمة مكافحة المنشطات.
وأوضحت لجنة الرقابة على المنشطات في بيان أصدرته اليوم أن الانتهاك المسجل بحق اللاعب هو وجود (عناصر محظورة أو نواتجها الأيضية أو الآثار الدالة عليها في العينة التي تؤخذ من اللاعب) وهو الانتهاك 1/2 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة حيث تم اكتشاف مادة amphetamine المحظورة رياضياً .
وأفادت أنها أتاحت الفرصة للاعب لحضور جلسة استماع وفتح العينة B، إلا أن اللاعب سقط حقه في حضور جلسة الاستماع وفتح العينة B ، وتمت إحالة كافة مستندات القضية إلى لجنة الاستماع لقضايا المنشطات التي أصدرت قرارها بإيقاف اللاعب ، علماً بأن القرار قابل للاستئناف خلال 21 يوماً من تاريخ القرار.
وأشارت اللجنة إلى أنها أشعرت الاتحادين السعودي والدولي لكرة اليد بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها.

109