أولسان يسعى لخلافة السد في مونديال الأندية

يسعى اولسان هيونداي الكوري الجنوبي الى خلافة السد القطري وتمثيل القارة الاسيوية بافضل طريقة ممكنة عندما يتواجه غدا الاحد على ملعب “تويوتا” مع مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي من كأس العالم للاندية.

وحظي اولسان هيونداي بشرف تمثيل القارة الاسيوية في عرس الاندية للمرة الاولى في تاريخه بعد ان توج بطلا لمسابقة دوري ابطال اسيا للمرة الاولى في تاريخه بفوزه في النهائي على الاهلي السعودي 3-صفر.

ويأمل اولسان الذي لن يتمكن من الدفاع عن لقبه القاري نتيجة احتلاله المركز الخامس في الدوري المحلي خلف سيول البطل وتشونبوك هيونداي وبوهانغ ستيلرز وسوون سامسونغ بلووينغز التي ستمثل بلادها في المسابقة، ان يخلف السد بافضل طريقة ممكنة بعد ان فاجأ الفريق القطري الجميع بوصوله الى نصف النهائي على حساب الترجي التونسي بطل افريقيا (2-1) قبل ان يخسر امام برشلونة الاسباني بطل اوروبا (4-صفر) ثم يحرز المركز الثالث بفضل ركلات الترجيح وعلى حساب كاشيوا ريسول الياباني، بطل الدولة المضيفة.

ولن تكون مهمة الفريق الكوري الجنوبي سهلة في ربع النهائي لانه يواجه خصما عنيدا ساعيا الى محو ذكريات الخروج من الدور ذاته الموسم الماضي على يد كاشيوا ريسول (بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي) في اول مشاركة له في هذه البطولة.

ويضم الفريق المكسيكي، المتوج بلقب دوري ابطال الكونكاكاف للمرة الثانية على التوالي وفي تاريخه، لاعبين مميزين مثل التشيلي هومبرتو سوازو الذي تحدث لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم عن خروج فريقه من ربع نهائي نسخة الموسم الماضي، قائلا: “احباطنا كبير ويصعب علينا شرح ما حدث. اعتقد انها امور واردة في عالم الساحرة المستديرة”.

ويشرف على الفريق المكسيكي منذ عام 2009 فيكتور فوسيتيتش الذي تحدث عن مونديال الاندية، قائلا: “عشنا العام الماضي تجربة مفيدة، ويجب ان نستفيد مما عشناه في اليابان. اعتقد اننا قادرون على الانطلاق بشكل افضل وقادرون ايضا على القيام بالواجبات بطريقة مختلفة”.

ثم اضاف فوسيتيتش، الحالم بقيادة فريقه الى تكرار انجاز مواطنه نيكاكسا الذي حل ثالثا في نسخة 2000 على حساب العملاق الاسباني ريال مدريد: “نملك فريقا جيدا، انه قوي ذهنيا ومتعطش للثأر والانتقام”.

ويعول الفريق المكسيكي على ثلاثي ارجنتيني في مقدمهم القائد خوسيه ماريا باسانتا، اضافة الى لاعب ليون الفرنسي السابق سيزار دلغادو ونيري كاردوزو، كما يضم المدافع الكولومبي الصلب وولتر ايوفي.

اما بالنسبة لاولسان الذي يشرف عليه كيم هو-غون، فهو يعول على ثنائي الهجوم كيم شين ووك ولي كيون والمدافع كواك تاي هوي والحارس الصلب كيم يونغ كوانغ، اضافة الى المهاجمين البرازيليين مارانياو ورافينيا اللذين يلعبان معه على سبيل الاعارة، ولاعب الوسط الكولومبي جوليان فيليز.

110