أندريه آيوو سيترك مرسيليا

2569611_full-lnd

أعلن الدولي الغاني آندريه أيوو أنه سيترك مرسيليا في نهاية الموسم الحالي وذلك غداة الفوز الكبير لفريقه على ليل 4-0 السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الفرنسي.

وقال أيوو الذي سجل الهدف الرابع في المباراة “إنها صفحة ستطوى”. وتابع “كنت أنتظر المزيد، أريد فريقا منافسا على اللقب في الموسم المقبل وهذا لم يتأمن، كما ان النادي لا يمكنه ان يقدم لي نفس الراتب”، في اشارة الى تلقيه بعض العروض من اندية اخرى.

نشأ أيوو (25 عاما)، نجل النجم السابق عبيدي بيليه، في نادي مرسيليا واصبح لاعبا اساسيا في تشكيلته في الاعوام الخمسة الاخيرة.

وخاض النجم الغاني 27 مباراة مع فريقه في الدوري الفرنسي هذا الموسم، منها 26 اساسيا، سجل فيها 10 اهداف، كما انه خاض 159 مباراة طوال مسيرته مع مرسيليا سجل فيها 44 هدفا.

وكان أيوو وصل مع منتخب غانا الى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية في فبراير/شباط الماضي قبل ان يخسر امام كوت ديفوار.

من جهته، قال رئيس نادي مرسيليا فنسان لابورن “لا يمكننا الاحتفاظ بأيوو، انه لاعب مهم جدا لمرسيليا، لكن لا يمكننا ان نؤمن له العروض التي يمكن ان للاندية الإنجليزية ان تقدمها له”.

وتابع “سيترك النادي للاسف، ونأمل ان تكون مسيرته ناجحة في إنجلترا او اي مكان آخر”.

يحتل مرسيليا المركز الرابع في الدوري برصيد 66 نقطة، خلف باريس سان جرمان الذي ضمن السبت اللقب، وليون وموناكو.

110