الجاسر يعتبرها عقوبة مبالغة والاهلي يستعد للاحتجاج.. الانظمة تحرم الهلال من خدمات ولي 3 مباريات

قررت لجنة الانضباط القطرية في اجتماعها صباح يوم الثلاثاء ايقاف المحترف السويدي كرستيان ويلهامسون ثلاث مباريات مع تغريمه 30 ألف ريال, وقرر اتحاد القدم القطري بحسب موقع قناة الكأس القطرية, تسليم عقوبة ويلهامسون إلى اتحاد الكرة السعودي لتطبيقها على اللاعب السويدي خلال مشاركته مع الهلال في المسابقات المحلية. وبالتالي فإن وليهامسون سيغيب عن لقاءات الأهلي والنصر ومباارة دور الأربعة في حال تأهل الهلال في بطولة كأس ولي العهد أو مباراة الفيصلي في بطولة الدوري.

هذا وكان ويلهامسون قد تعرض للطرد بعد تعمده الاعتداء على  بيسكو لاعب النادي العربي في المباراة التي جمعت الفريقين الأسبوع الماضي.

تحديث: الجاسر يعتبرها عقوبة مبالغة والاهلي يستعد للاحتجاج

من جهته أبدى عبد الكريم الجاسر مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال السعودي والمتحدث الرسمي للنادي، غضبه من قرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة القطري صباح اليوم الثلاثاء بإيقاف اللاعب السويدي ويلهامسون ، لثلاث مباريات وتغريمه 30 ألف ريال، مع سريان العقوبة على اللاعب في الدوري السعودي في الفترة المقبلة بعد انتهاء إعارته للنادي الأهلي القطري وعودته للهلال السعودي منذ ساعات قليلة.

وقال الجاسر في تصريحات نقلها موقع قناة الكأس القطرية عبر الهاتف أنه لا توجد أي قرارات رسمية حتى الآن قد وصلت للهلال السعودي ، لكنه قال أن قرار لجنة الانضباط  بالاتحاد القطري غريبا ويعتبر الأول من نوعه في العالم.

وأضاف: لدى العديد من التساؤلات حول هذا القرار أوجهها للجنة الانضباط بالاتحاد القطري، وهي تتلخص في إمكانية معاقبة النادي الأهلي وحرمانه أيضا من محترفه الرابع أم أن بديل ويلهامسون سيشارك بشكل طبيعي؟.

وتابع الجاسر: كيف يمكن للجنة الانضباط بالاتحاد القطري إيقاف لاعبا بالدوري السعودي ؟؟ وهل يمكنها أيضا عمل ذلك مع الاتحاد السويدي إذا كان اللاعب سينضم لناد في بلده؟.

وأشار الجاسر إلى أن ما قامت به لجنة الانضباط  بالاتحاد القطري بإيقاف اللاعب السويدي لثلاث مباريات يعتبر مبالغا فيه ، حيث قال ان ما بدر من اللاعب يكفيه الكارت الأحمر الذي ناله فقط !!

وتعرض ويلهامسون للطرد بعد تعمده الاعتداء – بدون داع – على  بيسكو لاعب النادي العربي في المباراة التي جمعت الفريقين الأسبوع الماضي.

وكان ويلهامسون قد انضم للأهلي قادما من الهلال السعودي مطلع الموسم الجاري على سبيل الإعارة، ورحل عنه منذ ساعات قليلة.

وعاد الجاسر لتساؤلاته للجنة الانضباط بالاتحاد القطري ، وقال : ما هو الهدف من هذا القرار ، وما هي الرسالة التي يريدون إرسالها لنادي الهلال ، وهل ذلك الأمر له علاقة بمشاركة الهلال السعودي مع الغرافة بمجموعة واحدة في دوري أبطال آسيا؟.

وتابع الجاسر: لا أعرف لماذا الهلال دائما يكون مستهدفا بمثل هذه القرارات ، إذ يبدو أن  الجميع يسعي للظهور على اكتفافه ، وأتمنى ألا يكون ذلك هدف لجنة الانضباط بالاتحاد القطري ، لأننا نعلم تماما أن إدارة الاتحاد القطري محترفه وذات سمعة جيدة !!.

واختتم الجاسر تصريحاته بقوله: أتمنى ألا يقوم الاتحاد السعودي بتنفيذ عقوبة ويلهامسون بعد عودته للهلال ، وسننتظر ماذا سيحدث؟!

الجدير بالذكر إن العقوبات المرحلة تنطبق على حالة وليهامسون وفيما أعلن القطريون إنهم سيرسلون صباح الأربعاء البطاقة الدولية للمحترف السويدي وأخطار للاتحاد السعودي بعقوبة الإيقاف.

من جهة أخرى أكدت مصادر أهلاوية إن الإدارة الخضراء لن تترد في الاحتجاج رسمياً على مشاركة اللاعب في مواجهة الفريقين المقبلة أن حدثت كونه يقع تحت طائلة الإيقاف.

112