أربعة منتخبات أوروبية تحجز أولى المقاعد في تشيلي

2605567_full-lnd

حجزت أربعة منتخبات هي بلجيكا، المانيا، فرنسا وروسيا البطاقات الأربع الأولى المؤهلة عن القارة الأوروبية لنهائيات كأس العالم تحت 17 سنة تشيلي 2015 FIFA، وذلك بعد بلوغها الدور نصف النهائي من كأس أوروبا المقامة في بلغاريا.

ففي مباريات الدور ربع النهائي من كاس أوروبا حانت لحظة الحقيقة الأولى، باقامة المباريات الأربعة الأكثر إثارة، ففي المباراة الأولى تمكنت بلجيكا من التأهل للعرس العالمي بفوزها على كرواتيا (5-3) بفارق ركلات الترجيح وذلك بعد التعادل (1-1) تقدمت بلجيكا أولا عبر اسماعيل عزاوي (53) وتعادل لمنتخب كرواتيا لاعبه نيفين جوراسيك (80).

وفي المباراة الثانية جاء السيناريو مشابها بتأهل المانيا المتفوقة على حساب أسبانيا (4-2) بفارق ركلات الترجيح إثر التعادل (0-0) خلال وقت اللعب.

وفي المباراة الثالثة حقق منتخب روسيا فوزا ثمينا على انجلترا (1-0) وجاء هدف الفوز الثمين في الشوط الأول عبر أليكسي تاتاييف (29).

وفي المباراة الرابعة والأخيرة، حقق منتخب فرنسا إنتصارا مستحقا على إيطاليا (3-0). سجلت الأهداف عبر أودسوني إدواردو في الدقيقتين (5 و72) فيما كان نصيب نانيتامو إلكون هدفا واحداً أحرزه في الدقيقة (53).

وتستمر منافسات كأس أوروبا بإقامة الدور نصف النهائي بمواجهتين مثيرتين تجمع الأول بلجيكا وفرنسا، وفي الثانية تلتقي روسيا مع المانيا، بهدف بلوغ النهائي الكبير. وتتنافس المنتخبات الأربع الخاسرة في ربع النهائي في مواجهتين أخيرتين للظفر بآخر بطاقتين للقارة الأوروبية، حيث تلعب كرواتيا مع إيطاليا، وأسبانيا مع انجلترا.

108