الملكي البطل لم يهزموه

محمد الجاراللهكانت امنية كل الفرق في دوري عبداللطيف جميل هي هزيمة الملكي البطل، لم يتمكنوا من تحقيق امنيتهم واصبحت اضغاث احلام، كان الفوز على الراقي بطولة بحد ذاتها لهم لكن كبير المملكة قهرهم وزاد صبرهم وارق مضجعهم وكدر خاطرهم وزرع فيهم الرعب والخوف حين مواجهته.

مر الموسم الرياضي بكل مافيه وتمكن قلعة الكؤوس من المحافظة على سجله الرياضي خاليًا من الهزيمة وهذا هو البطل غير المتوج.
أثبت الامبراطور الملكي للوسط الرياضي انه الاحق ببطولة الدوري وكانت بين يديه وقبض عليها بكل قوة داخل الميدان وهذا مايجيده، ولو انه سلك سلوك اللعب خارج الملعب لجمع كل بطولات الموسم كلها ولن يوقفه أحد، فالراقي أكد انه راقي في كل شي داخل وخارج الملعب، كان بامكانه بما يملكه من مادة ان يدفع وتفتح له مرمى الفرق، كان بامكانه ان يتعامل مع الحكام بلغة التهديد والوعيد لكن تاريخه يمنعه من مثل تلك الممارسات حتى لو فقد البطولة.
تاريخ الملكي ناصع البياض فهو الوحيد الذي سُلبت منه البطولات تارة بتغيير مسار البطولة وتارة بالعزف على الحكام وتخويفهم وتارة برفع صوت التظلم في وسائل الاعلام المختلفة مثل البرامج الرياضية والصفحات الصفراء التي تثير لجان اتحاد كرة القدم، لكنه البطل والكبير الذي لا يقهر.
يحتاج الاهلي بعض التعديلات للموسم القادم وهي:
– تكوين لجنة فنية من قدامى لاعبي الاهلي – دابو وكيال وعبدالجواد والشنيف وحسام وووالخ – لمناقشة المدرب في خططه واستراتيجيته للموسم كامل وكذلك في خطة اللعب والتكتيك في المباريات وفي ذات الوقت تكون هي المسؤولية مباشرة عن التعاقدات مع اللاعبين وتسريحهم والتنسيق في ذلك مع الجهاز الفني.
– يفتقر الملكي للصوت الاعلامي القوي المتماسك ليتصدى لكل ما يمس النادي اعلاميًا، وحبذا لو تصدى رئيس اعضاء الشرف لذلك بالتشاور مع اعلاميي الملكي.
– لا تتحقق البطولات بقوة الفريق فرئيس النصر عمل خارج الملعب ولاعبيه داخل الملعب.
– حضور او عدم حضور الجماهير للمباريات ليس هو الوحيد العائق امام الملكي للحصول على الدوري فالشباب والفتح لا يملكان قاعدة جماهيرية.
– شراء التذاكر للجماهير لا يكفي فحضور اعضاء الشرف بالتناوب فيما بينهم للمباريات تدعم اللاعبين وتشجع الجماهير للحضور.
– خلق روح جديدة في نفوس اللاعبين بحضور اعضاء الشرف لتمارين الفريق حتى لو بعد نهاية التدريب والملاطفة مع اللاعبين
– مرافقة اعضاء الشرف دوريًا فيما بينهم للفريق في المباريات خارج جدة.
– تصفية الخلافات ان وجدت بين اعضاء الشرف،
– العمل من بعد مباراة الديربي على التخطيط لمنافسات كأس آسيا وتعويض فقدان الدوري.
– تحفيز اللاعبين بهدايا رمزية لمن يصنع هدف وكذلك من يسجل.
– الاتفاق مع شعراء الملكي لعمل اهازيج تحفيزية وتشجيعيه تردد في المدرجات اثناء مباريات الاهلي.
مبارك لكبير وسفير الوطن الاهلي الذي لم تتمكن الفرق من هزيمته طوال موسم كامل، واصبحت الفرق التي تتعادل معه بمثابة بطولة لهم، فبعض الفرق وعدت لاعبيها بمبالغ كبيرة حتى يهزموا الملكي، وحبذا لو تعاقد الراقي مع صانع لعب مثل جهاد الحسين لاعب التعاون، واعادة ايريك وتسريح اوزفالدو وبرونو سيزار.

ترنيمتي الملكية:

كل الفرق تبي الاهلي وعثرته
غاضهم بالفوز لا يمكن يطيح

زيد الصبر وامدح انا لك كثرته
ملكي يقول بالسما ولا اطيح
@muh__aljarallah
الكاتب/محمد الجارالله

11