العين يبدأ حملة الدفاع عن لقبه أمام دبا الفجيرة

2602691_full-lnd

يبدأ العين حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس الإمارات بمواجهة سهلة عندما يستضيف دبا الفجيرة الصاعد حديثا في الدور الستة عشر الخميس.

ويلعب الخميس أيضا الأهلي مع الاتحاد كلباء، والجزيرة مع عجمان، والوحدة مع دبي (درجة ثانية)، والجمعة الإمارات مع الشباب، والفجيرة مع الظفرة، والشارقة مع النصر وبني ياس مع الوصل. وكان العين توج قبل أيام بلقب الدوري، وهو يسعى لإحراز الثنائية الأولى في تاريخه عبر الحفاظ على لقبه في الكأس الذي ناله الموسم الماضي بفوزه على الأهلي 1-0 في النهائي.

ورغم إحرازه لقب الدوري 12 مرة والكأس 6 مرات، إلا أنه لم يسبق للعين أن نال الثنائية، وهو ما يسعى إلى تحقيقه حاليا لتأكيد تميزه الذي أظهره هذا الموسم حيث كان أكثر الفرق ثباتا في المستوى. ولن تكون مهمة العين صعبة بالنظر إلى فارق الإمكانات مع ضيفه دبا الفجيرة الذي توج بلقب دوري الدرجة الثانية مؤخرا ليصعد إلى الأولى للمرة الثانية في تاريخه.

ويخوض الأهلي وصيف المسابقة مباراة من المتوقع أن تكون في متناوله عندما يستضيف الاتحاد كلباء الهابط إلى الدرجة الثانية، كما هو حال الجزيرة الذي يستقبل عجمان الهابط الثاني. ويعد الأهلي والجزيرة ابرز الخاسرين بعدما عجزا عن المنافسة بقوة على لقب الدوري رغم أنهما كانا من المرشحين لذلك لامتلاكهما إمكانات فنية ومالية كبيرة، لذلك ستكون مسابقة الكأس خير تعويض لإنقاذ موسمهما. وستكون المسابقة مهمة للأهلي خصوصا بعدما احتل المركز السابع في الدوري، وتتوقف مشاركته في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل على نيل لقب الكأس.

ويستضيف الوحدة أحد فرق الدرجة الثانية دبي في لقاء يريده الأول لتأكيد طفرته تحت قيادة مدربه السعودي سامي الجابر والتي توجها باكتساح النصر 5-1 في الجولة الأخيرة من الدوري الذي أنهاه باحتلال المركز الرابع. ويلعب الإمارات مع الشباب، والشارقة مع النصر، وبني ياس مع الوصل، والفجيرة مع الظفرة في لقاءات متكافئة بين أطرافها ويصعب التكهن بنتائجها.

110