أفيقوه من سباته!!

رامي العبوديتركوا إثارة الاسبوع قبل الاخير وحسم النصر للبطولة .. وتركوا إعتداء سالم الدوسري المشين على حكم المباراة والذي كان موثقا في مشاهد قبيحة أثناء المباراة وحتى بعد إنتهائها .. وأتجهوا ليناقشوا هل عضو شرف النصر إعتدى على مواطن ويبحثون عن أدلة لإثبات ذلك ولا يهم إن وجدت هذه الادلة أو لم توجد فالأهم عندهم هو التغطية على تصرف سالم القبيح .
برامج مثل أكشن يادوري وعالم الصحافة وجدت فقط لتدافع عن نادي بعينه .. وما إثارتهم لموضوع عضو شرف النصر إلا محاولة لصرف الأنظار عن عقوبة سالم والذي يتوقع أن لا تقل عن ستة أشهر .. ليس المهم أن يعاقب سالم أو يدان عضو شرف النصر .. المعيب هو ضياع المهنية عند هؤلاء وأن تدار هذه البرامج الرياضية بالرموت كنترول من مجالس إدارات بعض الاندية .
وليد الفراج والقناة الرياضية السعودية مهما سخروا برامجهم لأغراض معينة وخدمة نادي معين لن يستطيعوا أيقاف الزحف النصراوي وخصوصا في بطولة الدوري .. الدوري دائما يذهب للفريق الأقوى لأن مسيرته طويلة وفيها فرصة للقوي بأن يتدارك أخطائه ويتخطى كبواته .. بعكس البطولات قصيرة النفس حيث تتساوى فيها الأندية وتتقلص الفوارق.
أنتهى زمن اللعبة الإعلامية التقليدية .. برنامج موجه ومذيع مدفوع الأجر وإعداد يتم داخل اسوار النادي ولقاءات مرسوم سيناريوهاتها وأسئلة أيحائية سمجة تفتقد للذكاء ولابد ان تتم الموافقة على كل فقرات البرنامج من الريس قبل أن تذاع الحلقة .. هذا الفكر كان مجديا قبل 30 عاما اما الآن فالتويتر ووسائل التواصل الحديثة الأخرى اصبحت هي مرآة الحدث وحقيقة الرأي وصدق الإحصاء .. فهل أبلغتم الفراج والخشبية بذلك حتى يفيقوا من سباتهم .

رامي العبودي

16