ياأهلاوية من لايأكل بيديه لايشبع

يعقوب آدم* سينتظر الأهلاوية موسم اخر من عمر الزمان لكي يحققوا الحلم الاكبر الذي طال اشتياقهم اليه دون ان يكونوا قادرين على تحقيقه وهو الفوز ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم كبرى بطولات الموسم البطولة ذات النفس الطويل والتي تظهر معادن الفرق بحكم ان الفريق يلعب فيها 26 مباراة كاملة تقوده في نهاية الامر الى تحقيق البطولة الغالية والتي عادة مايكون مهرها غاليا وكبيرا وبرغم من ان الفريق الاهلاوي قد كان قريبا بعض الشئ في هذا الموسم من الوصول الى منصة التتويج الا ان الظروف لم تخدمه كما انه لم يخدم نفسه فقد فشل الأهلاوية نجوم الراقي في الخروج من الكمين الذي نصبه لهم التعاونيين سكري القصيم الذي استأسد عليهم واستطاع ان يحدث التفوق عليهم مرتين في المباراة الامر الذي جعل الأهلاوية وطوال شوطي اللقاء يبحثون عن التعادل واعادة المباراة الى نقطة البداية ومن ثم التفكير في احداث التفوق وحصد النقاط الثلاثة سعيا الى ابقاء الاثارة والندية قائمة بينهم وبين فريق النصر حتى الجولة الاخيرة من عمر الدوري الممتاز ولكن لا الاهلاوية نجحوا في الفوز على التعاون ولا ابناء عمومتهم الهلاليين نجحوا في ايقاف الزحف النصراوي فكان ان تعثر الاهلاوية في محطة التعاون وتعثر الهلال في محطة النصر ليقتل الامر بحثا ويعلن النصر جدارته بالمحافظة على اللقب الغالي ويغرق الاهلاوية في شبر مية التعاون مؤكدين المقولة المأثورة بان من لايأكل بيديه لايشبع واى فريق يعتمد على نتائج الاخرين لن ينجح برغم من ان الفريق الأصفر فارس نجد سبق له في احدى المواسم ان تسبب في فرملة الفريق الهلالي واهدى البطولة للاتفاقيين وهي الجزئية التي فشل فيها الهلاليون لرد الدين للنصراوية.

وللأهلاوية هذا الفريق الراقي نقول خذوا الدروس والعبر من تضاريس هذا الموسم واجعلوا منها نقطة انطلاق لموسم قادم حافل بالعطاء والانجازات وترويض البطولة الكبرى التي تمردت على نجوم الراقي سنينا عديدة لكي تعيدوها الى بيت الطاعة طائعة مختارة باقدام وعقول لاعبيكم وليس بانتظار الهبات من الاخرين.

فاصلة … أخيرة

* لست مع اولئك الذين قالوا بان فريق الاهلي هو فريق اللاعب الواحد حيث ارجع البعض خروج الاهلاوية صفر اليدين من كبرى المسابقات لغياب نجمهم السوري عمر السومه ولهولاء واولئك اقول الاهلي منظومة متكاملة لاتتاثر بغياب اي لاعب مهما كان مستواه ولو ان الاهلي يتاثر بغياب لاعب او لاعببن او حتى ثلاثة لكان قد اغلق ابوابه منذ رحيل جيل العباقرة امين دابو واحمد الصغير ومعتمد خوجلي ووحيد الجوهر والولد الشقي يحى عامر وطلال الصبحي وحسام ابو داود وغيرهم وعليه فان البكاء على اللبن المسكوب لن يفيد ولن يعود على الاهلاوية باى مردود ايجابي والمفترض ان يعمل الاهلاوية على مداواة الجراح الغائرة التي اصابت الاهلاوية في مقتل والاعتماد على المجموعة المتكاملة بعيدا عن النظرة الضيقة التي يراها البعض بمنظار اسود لايمت للحقيقة بصلة من الصلات.

التعليقات

8 تعليقات
  1. اهلاوي محايد
    1

    ماقريت المقال لكن رد على عنوانك
    الاهلي كان ينتظر تعثر النصر لا اكثر
    النصر اكل بيده وبيد غيره وبأيادي من خارج الملعب

    Thumb up 2 Thumb down 7
    12 مايو, 2015 الساعة : 6:55 ص
  2. اهلاوي والدوري مسلوووب مني
    2

    تنافس شريف انتهى … حكام اوروبا معروفين بعبادة المال ادفع له ويسوي لك اي شي
    ريس النصر عايش على الرشاوي للحكام خلال سنتين حتى في بطولة اسيا مع الحكم الياباني الشهير وصلت رائحة الفساد النصراوي
    اضافة الى تجارة المخدرات بين ريس النصر والكولومبي مدرب الحراس وجلب مئات الملايين للنادي بطرق غير مشروعه
    متى تنكشف حقيقتهم ؟؟!!!؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 11
    12 مايو, 2015 الساعة : 8:34 ص
  3. هوم
    3

    الاهلى :-?
    فريق مثل السراب يرك الماء وهو ليس بماء
    في كل عام هذى هي حال الاهلى ثقه اكثر من المطلوب استهتار با الفرق الأخرى و النهايه تعادلات متكرره
    للعلم التعادل اخطر من الهزيمه …الاهلى تعادل 8 جولات هذا يعنى – 16 نقطه = 5 هزائم
    مشكله الاهلى لايوجد فكر استراتيجى الفكر الموجود حاليا فكر امنياتى وتظليل لذات الاهلى
    عكس النصرالذى يملك استراتيجيه تقودهم لتحقيق الأهداف بفكر واضح و اليه جيده

    Thumb up 9 Thumb down 0
    12 مايو, 2015 الساعة : 9:23 ص
  4. البطل الغير متوج/ملكي
    4

    كلامك ✔️✅
    الملكي لم يتوج ولن يتوج طالما الايدي القذره خارج الملعب تلعب بقرارت الحكام قبل المباريات وتلعب بالفرق الصغيره كعامل اعطني المباراة باقل مجهود دورينا غير نزيه وغير عادل والا اللي نعرفه كما قال المثل الميدان ياحميدان
    وليس التحدي خارج الملعب بامور مشبوهه ولجان ظالمه لاعب الاهلي مع التعاون هو من اخرج ناديه من بطولة المنافسه لانه ببساطه شرب من نبع الاهلي بان لاتخون فريق لعبة له حتى لو كان ضد ناديك كان المغربي يلعب لشعار التعاون مع انه بنهاية الموسم بيرجع للاهلي ولم يقل لن اسجل بفريقي اللي تربيت فيه وعرفت الكورة من خلال اكاديميته مع العلم ان نتيجة تلك المباراة لاتفيد التعاون بشي ابداً بس ضرت بالملكي بنفس الوقت
    الاهلي لايجيد اللعب خارج المستطيل الاخضر ولو حصل له لايمكن قبول ذلك لانه ببساطه نزيه في زمن الكل لطخ يده بظلم الناس والبعد عن النزاهه واللعب خلف الكواليس وفي الظلام وصار ورى مقولة اللي تكسب به العب به اي ان كان حلال حرام كله عندهم واحد بينما الاهلي يعلم الجميع ماصار لنادي الاتفاق العام بسبب الاهلي مع العلم لو كان الاهلي مثل هؤلاء لتنازل بالمباراة للاتفاق كما يفعل غيره مع العلم ان نتيجة تلك المباراة لاتفيد الاهلي بشي ولكن لعب لنزاهته وتاريخه وسمعته قبل كل شي فكثروا اعداءه ليس لشي بس لان الكل وقع في المحظور ولم يبقى الا الملكي واقف وحيداً شامخاً ولم يتنازل عن مبادئه واللعب النظيف واللعب بشرف
    لذلك قلت كما سبق ذكره ان الاهلي يلعب في زمن ليس بزمانه ويلعب في حدود الملعب وليس خارجه كالبقيه التي تحقق البطولات خارج الملعب لذلك استبعد ان يكون الاهلي بطل خارج الملعب بس سيظل بطل داخل الملعب دون منافس لانه لم يجد احد داخله بل الكل طلع ينافس خارجه

    حسبي الله ونعم الوكيل

    سنظل اهلاويين حتى لو الاهلي بقي بلا بطوله
    لانه صاحب مبداء وصاحب حق ونزاهه قل ماتجدها بفريق غيره على الاقل داخل حدود اتحاد اللعبه داخلياً

    فليذهب البقيه للجحيم وخلهم يغتصبوا البطولات لان التاريخ لايذكر الغادرين ختى لو انتصروا بل يعرف من انتصر بحق وشرعيه

    وعبر الزمان سنمضي معاً

    Thumb up 0 Thumb down 11
    12 مايو, 2015 الساعة : 12:16 م
  5. ابوفيصل
    5

    صدق ياسيد يعقوب الأهلي ضيع الدوري في البداية ،،
    ا
    ولكن ألحمدلله أنتج فريق ممتاز متجانس أفضل من السابق بمراحل ،
    يذكرنا بجيل السبعينات الميلادية الذهبية ايام كان الأهلي في عز مجده ،
    نروح الملعب ضامنين الفوز أوقلها التعادل ،،وان شاالله القادم احلى
    تحية لك سيدي العزيز ،،،،،،

    Thumb up 2 Thumb down 1
    12 مايو, 2015 الساعة : 12:21 م
  6. سكرgب
    6

    اول تعليق ماذا يعني لك الرقم35 :lol:
    بعدين مو ذنبنا اذا فريقك مو كفو ياخذ الدوري.. لا ترمي فشلك على الحكام ترا هذي اصبحت موضة قديمة ومعروفه

    Thumb up 10 Thumb down 1
    12 مايو, 2015 الساعة : 12:21 م
  7. مع النصر من دون تعصب
    7

    الأهلي الذي بات ثاني فريق يتحصل على حصانة متينة من أخطاء الحكام ( المحليين ) – طبعا بعد الهلال
    أما الحكام الأجانب فقد استفاد مما قد سمي حينها بـ (( توصية )) من حكام مبارة النصر والأهلي الدور الثاني (( حكام من نفس جنسية مدرب الأهلي )) وقد فطن النصراويين لذلك متأخرين بعد أن صار الأهلي منافسا فعلياً ( استفاقة متأخرة حقيقة .
    وهي المباراة التي تعد بمثابة بداية الحلم الذي داعب آمال الاهلاويين ثم تبخر ، وذلك من أجل استرجاع الأمجاد والظفر ببطولة الدوري.

    Thumb up 7 Thumb down 0
    12 مايو, 2015 الساعة : 1:53 م
  8. المدفعيه الاتفاقيه
    8

    بواحمد تكلم من جد هذا يأخذ بطوله للدوري وهناك اسود خليه يفوز على تلميذ من تلأميذ الكره السعوديه وبعدين يفكر ياكل بيده كم عمر الاهلي وكم عمر التعاون ولكن ليس من المستحيل أن يصحح الطالب المتفوق اخطاء المعلم البليد………… شكرآ بواحمد

    Thumb up 2 Thumb down 0
    12 مايو, 2015 الساعة : 8:03 م
110