حوار حصري وهام مع لويس سواريز (قناة الهداف الجزائرية) .

لويس سواريزخص لويس سواريز مهاجم برشلونة قناة “الهدّاف” الجزائرية بحوار حصري بعد الفوز بثلاثية على البايرن في ذهاب رابطة الأبطال، فتح قلبه وتحدث عن مشواره، سبب انتقاله من ليفربول إلى برشلونة والأندية التي كانت مهتمة به، عن علاقته بـ ميسي ومقارنته بـ رونالدو، بيلي ومارادونا والكثير من النقاط في هذا الحوار الشيق.

النجم الأوروغوياني أكد بأن ميسي هو اللاعب رقم 1 في تاريخ كرة القدم وأفضل حتى من بيلي ومارادونا، وتوفقه على كريستيانو يعتبر أمرا عاديا وقال بهذا الخصوص: “ميسي طبيعي جدا وهذا هو مزاجه، إنه الأفضل في العالم ومثلما ولد مثلما هو الآن، لكن كريستيانو لاعب تطور كثيرا وتدرب بجد حتى تألق أكثر فأكثر ولم يكن بنفس المستوى في بداياته وبالنسبة لي “ليو” هو الأفضل”، وأضاف: “بيلي ومارادونا كانا الأحسن في وقتهما، وميسي هو الأفضل على الإطلاق نظرا إلى سنه وإلى الألقاب التي توج بها وخاصة على المستوى الفردي وأعتقد أن الفرق الحقيقي يكمن هنا”.

وعن سبب مغادرته ليفربول وإن كان الأمر يتعلق بالأموال قال “السفاح”: “اللعب في فريق مثل برشلونة كان حلما بالنسبة لي وها هي قد أتيحت لي الفرصة، صراحة ليس من أجل الأموال أو شيء من هذا القبيل، لأنني كنت أبحث عن السعادة وأنا سعيد هنا في برشلونة”.
ولم يخفي سواريز أيضا بأنه كان قريبا من الالتحاق بأرسنال وأن جيرارد وراء بقائه مع “الريدز” قبل الالتحاق ببرشلونة، وفي نفس الوقت نفى وجود أي اتصال مع ريال مدريد: “اللعب في فريق مثل برشلونة كان حلما بالنسبة لي وها هي قد أتيحت لي الفرصة، صراحة ليس من أجل الأموال أو شيء من هذا القبيل، لأنني كنت أبحث عن السعادة وأنا سعيد هنا في برشلونة”.

كما لم يفوت “السفاح” الفرصة للحديث عن المنتخب الذي مثل العرب في آخر نسختين لكأس العالم، واصفا مشوارهم بالمميز، حيث قال: “بالنظر إلى ما قدمه المنتخب الجزائري في السنوات الأخيرة فهو من بين الأفضل في إفريقيا”، وبخصوص مشاركته في مونديال البرازيل: “لا أتذكر أمام من أقصي؟ (يصمت قليلا) مع ألمانيا أليس كذلك؟ وبنتيجة 1-0 أو 2-1 نعم، نعم بنتيجة 2-1، لقد تألق هذا المنتخب وحتى في كأس إفريقيا قدم مردودا طيبا أيضا”.

109