النهدي ينثر «عطر زيدان» في معرض أبوظبي للكتاب

555دشن الصحافي الرياضي عبدالعزيز النهدي كتابه “عطر زيدان” في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي يقام بين 7-13 مايو.

الكتاب رحلة طويلة في حياة أسطورة كرة القدم زين الدين زيدان، يفتش في أسراره المثيرة، وبداية علاقته مع الكرة، وقصصه الملهمة في حي لاكاستيلان، الذي تشكلت فيه موهبته وشخصيته قبل الإحتراف.. ويروي كل حكاياته، منذ طفولته المغموسة بالمصاعب، المحاصرة بأشباح الفقر والعنصرية والعصابات الإجرامية، وحتى جلوسه مع بيليه ومارادونا.. على طاولة عظماء كرة القدم.
وعن الكتاب، يقول نجم التعليق الكروي علي سعيد الكعبي: “لا أعلم من منهما المحظوظ بالآخر، الزميل الرائع عبدالعزيز النهدي، أو النجم الذي لا يتكرر زيدان؟ كلاهما نثر عطر إبداعه، زيزو اللاعب سحر العالم بأقدامه البديعة، والنهدي يتلاعب بالكلمات بكل رشاقة، كما كان يفعل الفرنسي بخصومه فوق العشب”.
وخصص المؤلف ثلاث فصول من الكتاب عن طفولة زيدان، وتعمق في حياته المبكرة، منذ أن كان زيدان يلعب الجودو، إلى قصة الاتصال الذي غير حياته، إلى معيشته وإقامته في منزل رئيس ناديه القديم، في قصة نادرة الحدوث في تاريخ كرة القدم، أن يعيش لاعب في منزل واحد مع رئيس ناديه.
كما كشف الكتاب عن قصة المنديل الذي نقل زيدان إلى إسبانيا، في أكبر صفقة عبر تاريخ كرة القدم، وسرد المؤلف القصة الكاملة للإنتقال التاريخي، مدعمة بالتواريخ، وتفاصيل المفاوضات الماراثونية بين الناديين، والأسباب التي كادت أن تعيق الصفقة في اللحظات الأخيرة.
الكتاب الذي مزج بين السيرة الرياضية، وبين ثراء الوصف الأدبي البلاغي، يعد أول كتاب عربي عن زيدان، وسيتوفر في جناح دار مداد للنشر.

107