نصر لخويا

استمعتُ إلى آراء نقدية متنوعة عقب خروج النصر من البطولة الآسيوية وكانت في غالبيتها متفاوتة ما بين واقعية في عرض ظروف غياب أسماء مؤثرة في الفريق وتراجعه الفني وأخطاء وقع فيها السيد داسيلفا، وما بين أخرى تأقلمت على سرد الوهم في قلب مدرج عاشق.
ولأنه النصر ويصارع على أكثر من جبهة، فقد تأكد لي أن الأمور في النادي الكبير لا تسير على ما يرام، فحالة التوتر التي اختفت في النصر من موسمين تقريباً عادت إلى السطح في مباراة لخويا، والغريب أن يساير هذا التوتر الميداني توتراً فضائياً من رئيس مجلس إدارة النادي؛ فالنصر الذي وصل إلى العالمية نعرفه، والدوري الذي ينافس عليه هو الآخر ما زال في الخزينة الصفراء.
ونحن إذا ما سلمنا برغبة الإدارة النصراوية في الثاني، فكيف نصرف رأي مسؤول حول أسبقية وصوله إلى العالمية، وهل ذلك مُسوغ مُقنع للتنازل عن بطولة مهمة؟ وهل يجوز قبول هذا الرأي في ظل التعبئة للمباراة من شحذ لهمم الجماهير وشراء لتذاكر المباراة والوعود بمكافآت مجزية في حال التأهل؟.
غادر النصر من دوري المجموعات آسيوياً بعد أن خسر على أرضه وبين جماهيره بثلاثية كانت قابلة للزيادة، غادر ممثل للوطن رغم أنه كان قريباً من التأهل بفعل أخطاء إدارية وإعلامية وظروف أخرى كان من الممكن التغلب عليها.
داسيلفا سبب مُباشر في خسارة النصر بتفعيله الأدوار الهجومية بشكل مبالغ فيه، رغم أن هدفاً واحداً كان كافياً لوضع النصر في الدور التالي.
النصر أمام لخويا ترجمة لانعدام الوزن الفني والمعنوي، وهو ما كان بادياً على تصرفات اللاعبين وردود أفعالهم على كل كرة مُشتركة.
فنياً عجز النصر عن بناء الكرة من منتصف الملعب، وأكثر لاعبوه من التمرير العرضي بحثاً عن منفذ في ظل تنظيم عالي المستوى.
خسر النصر منذ تعادله مع بونيودكور الأوزبكي في باكورة لقاءاته في المجموعة، ولا ينبغي أن يتَّكئ بعض النصراويين على أخطاء الحكم الكوري لأن تكريسه في أذهان لاعبي الفريق لن يأتي بخير.
واقع الحال يقول إن نصر اليوم ليس نصر الأمس، وتراجع الفريق في المراحل المفصلية بتعادل أو خسارة آسيوياً ومحلياً شاهد على كل ذلك، ولملمة الأوراق قرار وترتيبها قرار ربما يُبقي الفرح وهو أفضل من مكابرة قد تأتي على كل شيء.
لخويا القطري أحد المنافسين وبقوة على التأهل عن غرب القارة، بالإضافة إلى الأهلي والهلال والعين الإماراتي، بل إن أحد هؤلاء الأربعة سيكون مُمثلاً عن غرب القارة في نهائي القارة.
أخذ لخويا النصر وكان جديراً، وهو رأي يجب أن يُسلم به النصراويون إن هم أرادوا العودة إلى المستقبل، وأما ما حدث بعد المباراة وفي بعض فتراتها فقد عهدنا في الإدارة الصفراء قرارات تاريخية لم تعترض مسيرة الفريق إلى منصات التتويج

عن الشرق

التعليقات

5 تعليقات
  1. محمد القحطاني
    1

    فريق النصر باكمله كان ضحية الاتحاد السعودي والتحكيم ولجنة الانضباط اللتي لم تتجرأ في يوم ما معاقبة لاعبي النصر واخص بالذكر حسين عبدالغني على تصرفات كثيره في الدوري السعودي وايضاً التمثيل الواضح لاستجداء ضربات جزاء وخير مثال حسن الراهب وذل من الموسم الماضي في إشارة واضحه الى وجود حصانه لهم من أية قرارت انضباطية وايضاً مساعدات تحكيمية مجانيه دفعوا ضريبتها في أول مشاركة آسيوية ،،، لأنكشاف الحصانه من التحكيم ولجان الانضباط ،،، مما جعلهم يخرجون عن النص في كثير من الأحيان مما اساء الى سمعة الكره السعوديه وذلك باسائتهم ايضاً لحق الضيافة لفريق من دوله خليجيه شقيقه !!! فماذا عسانا نقول بعد اليوم من تصرفات الفرق الايرانيه عند استضافتها للأندية السعوديه ،،، بكل بساطه من أمن العقوبه أساء الأدب ،،،

    Thumb up 13 Thumb down 17
    8 مايو, 2015 الساعة : 5:15 م
  2. وعبر الزمان سنمضي معاً
    2

    المتصدر ينرقع على ارضه ويطلع من المجموعات
    والثاني والثالث يتصدروا قبل الجوله الاخيره وبجداره

    فتشوا عن السبب :roll:

    تلميح : 4×4 :wink:

    Thumb up 17 Thumb down 10
    8 مايو, 2015 الساعة : 8:49 م
  3. ( الملكي الحققي هو الهلال )
    3

    شاهدنا حسن الراهب يسقط أكثر من مرة داخل منطقة الجزاء ( تمثيل ) لكنه لم يستوعب بأنه يلعب في بطولة دوري أبطال آسيا ولا يوجد بها دفع رباعي عكس المنافسات المحلية التي ويوجد بها دفع رباعي وكان له بالمرصاد الحكم الكوري وهذا يعطي مؤشراً على أن المجموعة النصراوية بقيادة كحيلان أثناء التدريبات يتدربون على السقوط داخل منطقة الجزاء عندما تتأزم المباراة أي بتأخر في التسجيل أو في التأخر في النتيجة أو أن هناك أتفاق شبه تام مع لجنة الحكام عند أي سقوط للأعب نصراوي داخل المنطقة الجزاء يعطى له بلنتي ومن يقوم بتنفيذ مهمة السقوط المتكرر أولاً حسن الراهب وثانياً محمد السهلاوي أثناء المنافسات المحلية .

    Thumb up 14 Thumb down 7
    8 مايو, 2015 الساعة : 9:58 م
  4. مسافر النصر 911
    4

    التعليق رقم 1
    هههههه انت مثل الي يتاثر من مشاهدة الافلام الهندية
    كلام كله ناتج عن تأثرك من كذبة الدفع الرباعي
    الاوهام تاتي دائما يا متوهم كبيرة
    و خروج النصر كان لانه لم يلاقى المجاملة !!!
    اوهامك تسقطها على حسب هواك
    و الحقيقة الصغيرة تكشف الاوهام مهم كبرت اوهامك و خيالاتك
    تبرير فشلكم دائما بحجة الدفع الرباعي
    متى تعترفون بفشلكم ؟؟!
    المثالية عندكم لا تخرج الا ضد النصر فقط
    و ضد فريقكم ترجعون للسطحية و الاسفاف
    تتكلم عن الضيافة ههههه و سيدني مكان ضيف عندكم و اكرمتوه باللبسق !!! و خرج بعدها ابن مساعد يشكر في اخلاقق ابو تفلة النخامية القذرة !!!
    طول عمركم تزيفون الحقائق على هواكم
    النصر خسر و خرج في البطولة الاسيوية مثل ما خسرتم انتم و خرجتم فيها 20 مرة
    و الاخويا سبق و اخرجكم منها قبل ان يصبح بطل لقطر كما هو اليوم و اكرمكم في الدوحة بظرب لاعبيكم و شتمهم
    بخصوص الاندية الايرانية فلا تمارس النفاق الاعلامي و ستغير كلامك عنهم بعد مباراة الهلال القادمة في طهران و ستعود للبكاء و ?????? كما تعودناكم و ستتبخر مثاليتك المزيفة هذي ضد النصر
    فا وافر دموعك

    Thumb up 9 Thumb down 15
    9 مايو, 2015 الساعة : 2:07 ص
  5. سعودي و افتخر
    5

    الشكشوكة رقم 4 :lol:
    أنا شخصياً أعرفك زين 8-O
    ارى ما تتقيد باللي وعدت عرابك به :?: :wink:
    و بعدين لك وجه تحامي عن بلطجية لاعبيكم (البلطجية) اللي فشلونا امام اخواننا الخليجيين :)

    Thumb up 10 Thumb down 7
    9 مايو, 2015 الساعة : 1:25 م
108