دبي تستضيف الملتقى الثالث لصناعة الرياضة

20150506_160638اختتمت الأربعاء 6 مايو 2015 بفندق سوفيتيل بدبي فعاليات الملتقى الحواري لصناعة الرياضة الذي نظمته شركة اتتر آكت بدعم من مجلس دبي الرياضي للعام الثالث على التوالي ، وشهد الملتقى مشاركة واسعة من قيادات الهيئات والمؤسسات الرياضية من داخل وخارج دولة الامارات العربية المتحدة.
ويهدف الملتقى إلى جمع الهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة من أجل تبادل الأفكار والتحاور حول المستجدات التي يشهدها قطاع صناعة الرياضة ، بالتركيز على تطور الرياضة في دولة الامارات العربية المتحدة والتخطيط الاستراتيجي على المدى البعيد.
وتحدث في الملتقى عدد من المختصين حول مستقبل صناعة الرياضة في المنطقة ، فيما شهدت الجلسات نقاشاً مفتوحاً ومثمراً حول قيادة مبادرات جديدة واحداث تغيير فعال يسهم في تطور القطاع الرياضي في دولة الامارات العربية المتحدة ، مع تلسيط الضوء على النمو الكبير الذي شهدته بعض الالعاب الرياضية في الدولة ، كما استعرض عدد من المشاركين تجاربهم الناجحة في مختلف المجالات الرياضية.
وألقى ناصر أمان آل رحمة مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي كلمة المجلس في افتتاح الملتقى ، رحب خلالها بالمشاركين ، مشيداً بفكرة عقد الملتقى الذي يتوافق مع توجهات مجلس دبي الرياضي واهدافه الاستراتيجية في تطوير القطاع الرياضي ، وتطبيق النهج العلمي في ادارة شؤون الرياضة.
وأكد مدير ادارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي على أهمية عقد مثل هذه الملتقيات ، وحرص المجلس على دعم كل المساعي التي تهدف الى تطوير الرياضية في دولة الامارات العربية المتحدة بصورة عامة وامارة دبي على وجه الخصوص.
وقال : “مجلس دبي الرياضي سيتبنى أهم توصيات الملتقى و يحولها إلى مبادرات تخدم مستقبل الرياضة في البلاد ، كما تستضيف دبي ملتقى حواريا آخر في نوفمبر المقبلة لمواصلة النقاش حول مستقبل الرياضة ، بعد ان اصبحت دبي مركزا رياضيا مهما ومنطقة جاذبة لكبرى الاحداث الرياضية”.
وأضاف : ” اصدرنا دليل الفعاليات الرياضية في دبي 2015 / 2018 وهي المرة الأولى على مستوى العالم التي يتم فيها تحديد الفعاليات والبطولات الرئيسية في دبي لثلاث سنوات مقبلة، وسبق ذلك إعلان دليل تصنيف الفعاليات الرياضية الذي انجزه مجلس دبي الرياضي بهدف تقييم مستوى تنظيم الفعاليات استنادا على معايير علمية دقيقة ، وهذا يؤكد مدى التطور الذي وصلت اليه رياضتنا”.
من جانبه سلط محمد محراب رئيس اللجنة الفنية لاتحاد الإمارات للدراجات الهوائية خلال حديثه في الملتقى الضوء على تجربة اتحاد الامارات للدراجات الهوائية، مشيرا الى التطور الكبير الذي شهدته رياضة الدراجات في دولة الامارات العربية المتحدة خلال الخمس سنوات الأخيرة ، مبينا انها تمكنت من الوصول الى افراد المجتمع واصبحت من الرياضات المفضلة لكل الفئات ابتداء من الاطفال ومرورا بالشباب وصولا الى الكبار ، وكشف محراب عن خطة طموحة وضعها اتحاد الامارات للدراجات تهدف الى مزيد من التطوير وتسعى لنشر رياضة الدراجات اكثر بين افراد المجتمع.

11