البرازيل تسافر إلى تشيلي دون أوسكار

2602277_full-lnd

كشف مدرب البرازيل كارلوس دونجا عن التشكيلة التي سيخوض بها غمار بطولة كوبا أميركا 2015 المقررة في تشيلي بين 11 يونيو/حزيران 4 يوليو/تموز المقبلين ويغيب عنها لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي أوسكار بسبب الإصابة.

ويسعى دونجا الذي استلم منصبه الجديد-القديم بعد كأس العالم البرازيل 2014 FIFA خلفا للويز فيليبي سكولاري إثر الهزيمتين القاسيتين ضد ألمانيا 1-7 وأمام هولندا 0-3 في نصف النهائي ومباراة المركز الثالث، إلى استعادة هيبة الـ”سيليساو” من خلال قيادته إلى اللقب القاري الذي توج به 8 مرات سابقا، آخرها في النسخة قبل الماضية عام 2007 وللمرة الثانية على التوالي على حساب غريمه الأزلي المنتخب الأرجنتيني.

وفي ظل غياب أوسكار الذي تعرض للإصابة مع فريقه تشيلسي، لجأ دونجا إلى لاعب بورتو البرتغالي كاسيميرو كما استدعى ايفرتون ريبيريو الذي يدافع عن ألوان الأهلي الإماراتي.

“أنا حزين جدا لعدم تمكني من الدفاع عن ألوان بلادي في كوبا أميركا بسبب الإصابة”، هذا ما قاله أوسكار، مضيفا في صفحته على موقع اينستاجرام: “لكني سأساند رفاقي في مسعاهم لمنحنا اللقب”.

أما دونجا فتحدث عن غياب أوسكار، قائلا: “لقد تحدثنا مع المدرب (البرتغالي لتشيلسي) جوزيه مورينيو وطبيب النادي وأدركنا بأن عملية التعافي ستطول وبأنه (اوسكار) لن يكون في وضع بدني جيد لخوض كوبا أميركا”، مؤكدا بأن لاعب تشيلسي سيعود إلى المنتخب في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018 FIFA.

ويعول دونجا الذي تألق فريقه هجوميا في مبارياته الثماني الودية حيث سجل 18 هدفا مقابل هدفين فقط في شباكه، على نجم برشلونة الأسباني نيمار الذي سجل نصف الأهداف الـ18، ولاعب وسط تشيلسي ويليان ومدافعي باريس سان جرمان الفرنسي دافيد لويز وتياجو سيلفا ولاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي فرنادينيو في محاولة لتعويض خروج بلاده من الدور ربع النهائي للنسخة الماضية على يد الباراجواي بركلات الترجيح (0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي).

ووقع المنتخب البرازيلي في البطولة القارية ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب كولومبيا القوية والبيرو وفنزويلا. وسيتحضر “سيليساو” إلى البطولة بمباراتين وديتين أخريين ضد المكسيك المشاركة أيضا في 7 يونيو/حزيران في ساو باولو وهندوراس في 10 منه في بورتو أليجري قبل أن يبدأ مشواره ضد البيرو بعد أربعة أيام.

واللاعبون هم:

– لحراسة المرمى: جيفرسون (بوتافوجو) ودييجو الفيش (فالنسيا الاسباني)، ومارتشيلو جرويه (جريميو).

– للدفاع: دافيد لويز وتياجو سيلفا وماركينيوس (باريس سان جرمان الفرنسي) وميراندا (اتلتيكو مدريد الاسباني) وفيليبي لويس (تشيلسي الانجليزي) ودانيلو (بورتو البرتغالي) وفابينيو (موناكو الفرنسي) ومارسيلو (ريال مدريد الأسباني).

– للوسط: لويز جوستافو (فولسبورج الألماني) والياس (كورينثيانز) وفرناندينيو (مانشستر سيتي الانجليزي) وويليان (تشيلسي الانجليزي) وفيليبي كوتينيو (ليفربول الانجليزي) ودوجلاس كوستا (شاختار دانييتسك الاوكراني) وكاسيميرو (بورتو البرتغالي) وايفرتون ريبيرو (الأهلي الإماراتي).

– للهجوم: نيمار (برشلونة الأسباني) وروبرتو فيرمينو (هوفنهايم الألماني) ودييجو تارديللي (شاندونج الصيني) وروبينيو (سانتوس).

110