وسترن سيدني يودع وسيول يلحق بجوانجزو

2602258_full-lnd

تنازل وسترن سيدني واندررز الأسترالي عن لقبه بطلا لدوري أبطال آسيا رغم فوزه على مضيفه جوانجزو إيفرجراند الصيني 2-0، وذلك بسبب فوز اف سي سيول الكوري الجنوبي على مضيفه كاشيما انتلرز الياباني 3-2 اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

كان جوانجزو بقيادة مدربه الايطالي فابيو كانافارو ضمن تأهله الى الدور ثمن النهائي قبل هذه الجولة اضافة الى حسمه لصدارة المجموعة، ما فتح الباب امام وسترن سيدني الذي اصبح اول فريق أسترالي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا بفوزه في نهائي الموسم الماضي على الهلال السعودي، لكي يستغل هامشية اللقاء بالنسبة لبطل 2013 ويخرج بالنقاط الثلاث بفضل هدفين من مارك بريدج (33) وتومي يوريتش (90).

واعتقد فريق المدرب توني بوبوفيتش انه ضمن الحصول على البطاقة الثانية لان سيول كان متعادلا مع مضيفه كاشيما انتلرز بهدفين من وونج هي لي (36) وجن شوجي (51 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدفين لشوهي اكاساكي (8) وجاكو شيباساكي (79) حتى الثواني الاخيرة قبل ان يقضي الكولومبي ماوريسيو مولينا على امال الفريق الاسترالي ويحمل فريقه الى الدور ثمن النهائي بتسجيله هدفا في الوقت بدل الضائع.

ورفع سيول بفوزه الثاني رصيده الى 9 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة خلف جوانجزو ايفرجراند، فيما ودع وسترن سيدني المسابقة وفي جعبته 8 نقاط من انتصارين وتعادلين وهزيمتين، مقابل 6 نقاط لكاشيما انتلرز الذي كان يملك ايضا فرصة التأهل لولا سقوطه بين جماهيره.

وفي المجموعة السابعة، لم تكن حال الفريق الاسترالي الاخر بريزبن رور افضل من وسترن سيدني اذ ودع المسابقة بهزيمة على ارضه امام اورارو ريد دايموندز الياباني بهدف لاندريا كالودييروفيتش (70)، مقابل هدفين لشينزو كوكوري (24) ويوكي موتو (57).

وفي كافة الاحوال لم يكن الفوز لينفع بريزبن رور لان بطاقتي المجموعة حسمتا لمصلحة بكين جوان الصيني وسوون سامسونج بلووينغز الكوري الجنوبي اللذين تواجها اليوم على الصدارة في مباراة انتهت بالتعادل على ارض الاخير بهدف للمونتينجري ديان داميانوفيتش (25)، مقابل هدف للبرازيلي ليو ايتابيرونا (27).

وانهى بكين جوان وسوون سامسونج الدور الاول وهما على المسافة ذاتها (11 نقطة) لكن الفريق الصيني حسم الصدارة لمصلحته بفارق المواجهتين المباشرتين مع سوون سامسونج لانه فاز عليه ذهابا 1-0، فيما حل بريزبن رور ثالثا برصيد 7 نقاط مقابل 4 لاوراوا ريد دايموندز الذي حقق فوزه الاول.

112