أعاد الذاكرة لحادثة انتقال الغشيان .. سعد الحارثي أول لاعب ينتقل من النصر إلى صفوف الهلال

سجلت حالة انتقال اللاعب سعد الحارثي من نادي النصر إلى نظيره الهلال كحالة فريدة من نوعها تحدث في تاريخ الكرة السعودية, إذ ان سعد الحارثي بانتقاله أصبح أول لاعب ينتقل من نادي النصر إلى غريمه التقليدي نادي الهلال.

وكان طابع المنافسة التاريخية بين الفريقين فرض عادة عدم انتقال النجوم من أحدهما إلى الآخر, بيد أن انتقال نجم الكرة السعودية السابق فهد الغشيان عام 1420هـ كسر هذه العادة لأول مرة بعدما اختلف مع إدارة الهلال رافضاً وساطة وتدخل عدد من أعضاء الشرف النادي, ليوافق بعد ذلك على العرض المقدم من نادي النصر كحادثة مثيرة في ذلك الوقت.

وتتشابة حالة انتقال سعد الحارثي لنادي الهلال مع انتقال الغشيان, لكون مصادر كشفت لـ”سبورت السعودية” بأن عضو شرف نصراوي قام بمفاوضة اللاعب يوم أمس في محاولة لمنع انتقاله لنادي الهلال, إلا أن رغبة اللاعب وبعد تجاهل مطالبه من إدارة النصر نقلته للعب إلى صفوف المنافس التقليدي الهلال.

هذا وكان عدد من اللاعبين سبق لهم تمثيل الفريقين, إلا أنها لم تأتي بصورة مباشرة, كلاعب المنتخب السعودي السابق أحمد الدوخي الذي انتقل من الاتحاد للنصر وكان قبل ذلك قد مثل الهلال, كما هي حادثة انتقال اللاعبين ناصر الحلوي ومحمد الجيزاني.

الجدير بالذكر إن مستويات اللاعبين وقت انتقالهما كانت متشابهة إلى حد كبير ويشتركان في كثير من الصفات منها الجماهيرية والمزاجية  وعدم ثبات المستوى. فهل تكون نهاية الحارثي مثل نهاية الغشيان ام أن للذابح رأي آخر!!

110