تشلسي يتوج باللقب للمرة الخامسة

2601660_full-lnd

حسم تشلسي لقب الدوري الإنجليزي قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم وذلك بفوزه على ضيفه وجاره كريستال بالاس 1-0 اليوم الأحد على ملعب “ستامفورد بريدج” في المرحلة الخامسة والثلاثين.

وكان الفريق اللندني بحاجة الى النقاط الثلاث لكي يستعيد اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2010 ويتوج بطلا للمرة الثالثة بقيادة مدربه البرتغالي العائد جوزيه مورينيو (بعد عامي 2005 و2006) والخامسة في تاريخه، وقد تمكن الـ”بلوز” من تحقيق مبتغاهم بفضل البلجيكي إدين هازار الذي سجل هدف المباراة الوحيد من كرة رأسية بعدما تابع ركلة جزاء نفذها بنفسه وصدها الحارس الارجنتيني جوليان سبيروني (45).

وهذا اللقب الثاني لتشلسي منذ عودة مورينيو الى تدريبه في صيف 2013 بعدما سبق له ان توج هذا الموسم بلقب كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة بفوزه في النهائي على جاره توتنهام (2-0)، وقد حسم النادي اللندني التتويج بشكل رسمي وبين جماهيره بعدما رفع رصيده الى 83 نقطة في الصدارة بفارق 16 نقطة عن ملاحقيه مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي الذي يحل لاحقا ضيفا على توتنهام، وآرسنال الذي يلعب الاثنين مع هال سيتي وفي جعبته ايضا مباراة مؤجلة.

وقد اهدى تشلسي مدربه البرتغالي لقبه الثامن على صعيد الدوري بعد ان توج عامي 2003 و2004 مع بورتو و2005 و2006 مع الفريق اللندني و2009 و2010 مع انتر ميلان الايطالي و2012 مع ريال مدريد الاسباني، رافعا رصيده بالمجمل الى 20 لقبا خلال مسيرته التدريبية التي بدأها عام 2000 مع بنفيكا.

وستكون المباريات الثلاث الاخيرة لتشلسي ضد ليفربول ووست بروميتش البيون وسندرلاند فرصة لمورينيو لكي يختبر بعض لاعبيه الشبان بعد ان انتهى موسم الفريق اللندني بسبب خروجه من دوري ابطال اوروبا ومسابقة الكأس المحلية ايضا.

وعلى ملعب “وايت هارت لاين”، استفاد مانشستر سيتي من سقوط جاره اللدود مانشستر يونايتد امام وست بروميتش البيون (0-1) امس السبت، لكي يقطع شوطا كبيرا نحو حجز بطاقة التأهل المباشر الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وذلك بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب مضيفه توتنهام بهدف سجله الارجنتيني سيرخيو أجويرو في الدقيقة 29 بعد تمريرة من الاسباني دافيد سيلفا، مسجلا هدفه التاسع من اصل 6 مباريات خاضها في الدوري الممتاز ضد النادي اللندني.

واصبح سيتي الذي يحقق فوزه الرابع على التوالي ضد توتنهام والذي يخوض اختبارات سهلة نسبيا في المراحل الثلاث الاخيرة امام كوينز بارك رينجرز وسوانسي سيتي وساوثمبتون، على بعد 5 نقاط من جاره يونايتد الذي مني السبت بهزيمته الثالثة على التوالي ما جعله مهددا بمركزه الرابع الاخير المؤهل الى دوري الابطال من قبل ليفربول الذي يتخلف عنه بفارق 4 نقاط.

110